وكالة {ناسا} تكشف الشكل الغريب لغلافنا الشمسي

وكالة {ناسا} تكشف الشكل الغريب لغلافنا الشمسي
()

قامت وكالة الفضاء الأمريكية {ناسا} بالكشف عن شكل الغلاف الشمسي الغريب، وأشارت أنَ شكله يُشبه الهلال المُنكمش.

وحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News، أنَ العلماء الذي يعملون في المؤسسة العلمية الأمريكية، كانوا قد وضعوا توقعاً جديداً لشكل الغلاف الشمسي، وذلكَ عبرَ اعتمادهم على بيانات البعثات التي قامت بها وكالة الفضاء الأمريكية {ناسا}.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الغلاف الشمسي هو عبارة عن منطقة كبيرة وواسعة تحيط بالشمس، كما أنها تقوم بإحاطة جميع كواكب المجموعة الشمسية.

في الحقيقة، هذه الفقاعة لها دور مهم جداً، فهي تُشكل {الدرع الواقي} كونها تحمي الكواكب من جميع الإشعاعات الكونية الخارجية.

علاوة على ذلك، كانَ العلماء يعتقدون أنَ شكل الغلاف الشمسي يُشبه المُذنب الذي تكون لهُ حافة دائرية في المُقدمة، مع وجود ذيل طويل من ناحية الخلف.

ولكن بعدَ العديد منَ الأبحاث الفلكية التي أجراها العلماء المُختصون بعلم الفلك، واعتمدوا خلال هذه الأبحاث الجديدة على البعثات الفضائية أيضاً، شاهدوا أنَ الغلاف الشمسي أقرب إلى شكل الهلال.

كما أنَ العلماء قاموا بدراسة كافة الأجزاء المُتطايرة إلى كوكب الأرض، وعَمِلوا على رصد جزيئات لكوكب زحل ضمن المجال المغناطيسي، مع جزيئات صوب المجموعة الشمسية.

ووصلَ العلماء في نهاية الأمر، إلى أنَ هذا الغلاف مهم جداً فلا توجد حياة بدونه، كونهُ كانَ مُعرضاً للإشعاعات الكونية الخارجية المُختلفة، فشّكل هذا الغلاف حاجزاً أمامَ هذه الإشعاعات الخطيرة على كوكب الأرض.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق