يوتيوب تبدأ دعم تقنية HDR في البث المباشر

يوتيوب تبدأ دعم تقنية HDR في البث المباشر
()

يوتيوب تبدأ دعم تقنية HDR في البث المباشر

يوتيوب تبدأ دعم تقنية HDR في البث المباشر بحسب ما أعلن الموقع يوم الثلاثاء، مما يجعل اليوتيوب أول منصة رئيسية تدعم محتوى بجودة HDR في البث المباشر، و كان اليوتيوب قد بدء بدعم تقنية HDR للفيديوهات المسجلة مسبقًا منذ عام 2016، قبل أن تقوم أخيرًا بدعم التقنية في البث المباشر.

وبحسب ما ذكر موقع اليوتيوب، فإن أي صانع محتوى يستخدم برنامج تشفير أو جهاز تشفير مدعوم البث بتقنية HDR، كما يمكن لأي مستخدم مشاهدة البث المباشر بتقنية HDR على الأجهزة المدعومة، بما في ذلك أحدث أجهزة Android المحمولة أو التلفزيون الذكي الذي يدعم HDR أو أجهزة البث، يمكنك مشاهدة قائمة ببرامج و أجهزة البث المدعومة لصناع المحتوى والأجهزة التي يمكنك من خلالها مشاهدة بث مباشر بتقنية HDR من خلال هذا الرابط.

كيف تعرف إذا ما كنت تشاهد البث المباشر بتقنية HDR

إذا كان جهازك يدعم تقنية HDR فسيظهر شعار HDR في قائمة إعدادات جودة الفيديو، والتي توجد عادةً في أسفل يمين الشاشة. إذا كان جهازك لا يدعم HDR، فلن تظهر شارة HDR، وسيظهر البث الخاص بك بتنسيق SDR القياسي.

ما هي تقنية HDR

تقنية ال HDR تعني النطاق الديناميكي العالي High Dynamic Range، تسمح هذه التقنية بعرض نطاق أوسع من الألوان وتباين أعلى بين الألوان. مما يعني أن اللون الأبيض في فيديو HDR سيظهر أكثر سطوعًا بينما سيظهر الأسود أغمق وبالتالي تكون الصورة الإجمالية أكثر حيوية من صورة الفيديو القياسي الذي لا يدعم تقنية HDR.

يبدو أن موقع يوتيوب يعمل على تطوير مزايا البث المباشر في الأونة الأخيرة بسبب اشتعال المنافسة مع مواقع البث المباشر الأخرى مثل موقع تويتش Twitch.

إقرأ أيضًا: يوتيوب يُنافس تيك توك ويُطلق تطبيقاً مُشابهاً له.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق