يوتيوب يختبر ميزة القطع الجديدة على غرار Twitch

ميزة القطع الجديدة من اليوتيوب
()

ميزة القطع الجديدة من يوتيوب تساعد على قص ومشاركة أجزاء من مقاطع الفيديو

بدء موقع اليوتيوب باختبار ميزة القطع الجديدة على غرار موقع Twitch، وتسمح هذه الميزة لليوتيوبرز بالتقاط ومشاركة اللحظات من مقاطع الفيديو والبث المباشر. حيث تتوفر هذه الميزة لمجموعة صغيرة فقط من اليوتيوبرز بدءًا من الأمس كجزء من الاختبار الأولي.

وبحسب ما ذكر في التقرير الذي نشره موقع ماشبل، فإن ميزة أداة القطع التجريبية ستظهر على القنوات التي تم اختيارها لإجراء الاختبار. ويمكن استخدام ميزة القطع الجديدة من خلال النقر على أيقونة القطع واختيار مقطع مدته من 5 إلى 60 ثانية من مقاطع الفيديو أو البث المباشر الخاص بالقناة. ويتم ضبط طول المقطع ضمن الحدود المعينة عن طريق سحب شريط التمرير. بعد إنشاء المقطع، يمكن إضافة عنوان للمقطع ومشاركته عبر أنظمة أساسية مختلفة من خلال عنوان رابط إلكتروني جديد أو رمز تضمين أو مواقع التواصل الاجتماعي أو بريد إلكتروني.

وأشار ريان وايت، رئيس الألعاب والتجارة على اليوتيوب، أن ميزة أداة القطع مطلوبة بشدة من قبل اليوتيوبرز حيث أنها تغنيهم عن استخدام برامج خاصة لقطع الفيديوهات. وتعهد موقع يوتيوب أيضًا بإصدار تحديثات لميزة القطع بناءً على تعليقات المستخدمين الأوائل على الاختبار.

وتجدر الإشارة إلى أن المقطع القصير الناتج لا يؤدي إلى إنتاج مقطع فيديو جديد، ولكن يمكن تشغيله فقط على الفيديو الأصلي في حلقة متكررة. هذا يعني أنه سيتم حذف المقطع القصير عند إزالة المحتوى الأصلي.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الميزة التجريبية من اليوتيوب موجودة بالفعل على موقع Twitch. في الوقت الحالي، تتوفر هذه الميزة على اليوتيوب عبر أجهزة الحاسب الألي المكتبي والمحمول “اللابتوب” وأجهزة الأندرويد، بينما سيتم إطلاق إصدار آي أو إس قريبًا.

إقرأ أيضًا: أكثر 10 اصحاب قنوات يوتيوب ربحًا لعام 2020.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق