٨ طرق بسيطة للتخلص من حب الشباب للبشرة الدهنية

٨ طرق بسيطة للتخلص من حب الشباب للبشرة الدهنية
()

إذا أردتم مشاهدة المقال على شكل مقال صوتي إليكم هذا الفيديو:

هل تعاني من مشكلة حب الشباب الموجود على أماكن معينة من بشرتك؟

هل يسبب لكَ مشاكل نفسية وإحراج أمام الجميع؟ لا تقلق عزيزي …إليك الحل في هذا المقال، ولكن قبل أن نتطرق إلى علاج آثار ومشاكل حب الشباب الموجودة على البشرة، علينا أن نتعرّف على حب الشباب وأهم أسباب ظهوره في الوجه.

حب الشباب:

حب الشباب هو نوع من أنواع الأمراض الجلدية عند العديد من الناس وأكثرها انتشاراً بين المراهقين الذين تتراوح أعمارهم مابين ال١٤ لل١٩ سنة،  ويمكن لحب الشباب أن يظهر في أماكن متفرقة من الجسد كمنطقة الكتفين أو بشرة الوجه أو العنق، ويمكن أن يحتوي على رؤوس سوداء أو رؤوس بيضاء أو حبوب كبيرة الحجم تقريباً لونها أحمر.

أهم أسباب ظهور حب الشباب:

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب وانتشاره في مناطق معينة من بشرة الوجه أو من الجسد وهي:

  • الكثير من المراهقين يواجه مشكلة ظهور حب الشباب وهو أمر عادي، بسبب الخلل الهرموني الذي يحدث في مرحلة البلوغ عند كل مراهق.
  • عدم تنضيف البشرة يوميًا بغسول خاص يتناسب مع نوع البشرة سواء كانت بشرة دهنية، جافة، مختلطة أو عادية.
  • عدم تقشير بشرة الوجه بشكل أسبوعي للتخلص من الجلد الميت والبثور العالقة في الوجه. تعرّف أكثر على طرق العناية بالبشرة الجافة .
  • تناول الأطعمة غير الصحية {كالمقرمشات والشيبس والإفراط في تناول الشوكولا}.
  • عدم شرب الماء بشكل كافٍ لترطيب البشرة والجسم داخليًا.
  • عدم الحصول على قدر كافٍ من النوم والراحة خلال فترة الليل.
  • تنضيف البشرة بشكل مبالغ فيه خلال اليوم وتقشير البشرة يوميًا ما قد يسبب تهيج للبشرة وظهور حب الشباب.
  • المستحضرات التجميلية السيئة أو غير المناسبة لنوع البشرة.
  • فترة الحيض لدى الفتيات والسيدات.
  • نمط الحياة غير الصحي الذي يعتمد على القلق والتفكير المفرط والإجهاد في العمل.

هذه أهم الأسباب التي قد تسبب ظهور حب الشباب وانتشاره في أماكن من البشرة.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

والآن بعد أن تعرّفنا على حب الشباب وأهم أسبابه، علينا أن نستعرض ٨ طرق بسيطة عليك أن تتبعها لحل مشكلة حب الشباب للبشرة الدهنية:

١- خلطة القرفة والعسل:

هذه الخلطة تتكون من ملعقتين قرفة وملعقة عسل، نضع القرفة فوق العسل ونمزجهم جيدًا، ثم نضع الماسك على البشرة بلطف لا بطريقة قاسية لمدة نصف ساعة ونغسل الوجه بعدها في الماء البارد.

ينصح بعمل هذا الماسك مرة بالأسبوع، حيث أنه يحتوي على فوائد كبيرة وأهمها التخلص من حب الشباب ومنح الوجه نضارة والتخلص من الكلف الناتج عن أشعة الشمس، والتقليل من علامات الشيخوخة أيضًا والخطوط التي تتواجد في الوجه وحول الفم أو تحت العينين.

٢- ماسك الزبادي والعسل:

الزبادي والعسل هو من أهم الماسكات التي تمنح البشرة نضارة وحيوية وتساهم في التخلص من مشكلة حب الشباب أو تخفيف التهيج الناتج عن الحب في البشرة، كما أنه يعمل على شد البشرة ونقائها، ينصح بعمل هذا الماسك كل أسبوع مرة لمدة ١٥ دقيقة ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد والترطيب بعدها.

٣- استخدام شرائح البطاطس:

تعد شرائح البطاطس مفيدة جدًا عند وضعها على مكان الحبة الموجودة في البشرة لمدة لاتقل عن ١٠_١٥ دقيقة، فهي تعمل كمضاد للالتهاب وتخفف من آثار الحبة العالقة في الوجه، ومن ثم غسيل الوجه بالماء البارد وترطيبه بشكل جيد.

٤- اختيار مستحضرات التجميل بعناية:

الكثير من السيدات يقومون بشراء مستحضرات تجميل لاعلاقة لها بنوع بشرتهم، وتسبب لهم الحساسية في كثير من الأحيان وتهيج البشرة، عليكِ بشراء المستحضرات التي تتلائم مع نوع بشرتك و تكون خالية من الزيوت أو المواد الكيميائية التي تؤثر سلبًا على البشرة وتؤدي إلى ظهور حب الشباب.

٥- ممارسة الرياضة يوميًا:

من أهم الأشياء التي تساهم في علاج حب الشباب هي ممارسة الرياضة يوميًا، كونها تعمل على تخفيف الأرق والتفكير وتحفز الجسم وتعمل على تحسين الدورة الدموية وبالتالي تقلّل من آثار حب الشباب وتخفف من تهيج البشرة.

وليس بالضرورة الاشتراك بنادي صحي او شراء المعدات الرياضية الغالية، تعرّف أكثر على التمارين الرياضية التي يمكن القيام بها من المنزل.

٦- اتباع نظام غذائي صحي:

تناول جميع الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والماء، ليبقَ الجسم رطبًا على مدار اليوم، وشرب الماء بكميات كافية للتخفيف من جفاف وآثار حب الشباب على البشرة.

فالجفاف يمكن أن يؤدي إلى ظهور حب جديد أو تفاقم وضع الحب الموجود في البشرة وتهيجه بنسبة كبيرة ويؤدي إلى منح الوجه لون شائب، لذلك حاول دائمًا ترطيب الجسم من الداخل بتناول المأكولات الصحية والخضراوات والفواكه بأنواعها والتخلي عن المشروبات المضرة أو التي تساهم في تهيج البشرة.

٧- مكعبات الثلج:

من أفضل الطرق التي تساهم في شد البشرة والتخلص من الحبوب وترطيبها هي مكعبات الثلج، ينصح بأخذ مكعب ثلج يوميًا قبل النوم وتدليك البشرة به، {ولكن احذري} من نقل مكعب الثلج من الأماكن التي تتواجد بها حبوب في البشرة إلى الأماكن الصافية، استخدمي قطعة ثلج ودلكي بها الوجه بالكامل وقطعة ثلج ثانية لتدليك مكان الحب والبثور، فهي تساهم في التخفيف من الألم وإزالة الحب وإغلاق المسامات الواسعة وتمنح الوجه مزيدًا من الراحة والترطيب الخارجي.

٨- حب الأسبرين:

حب الأسبرين من أهم الطرق لعلاج حب الشباب أيضًا، نقوم بطحن حبة الاسبرين ونضع فوقها ماء ورد، ونمزجهم جيدًا، ومن ثم نقوم بوضع الاسبرين وماء الورد على مكان الحبة الكبيرة، فهي تساهم في تخفيف الالتهاب والتهيج حول الحبة وإخفائها بعد يوم كامل، ينصح أيضًا باتباع هذه الطريقة فهي طريقة فعالة وسريعة للتخلص من الحبة الموجودة في مكان ما من البشرة. تعرّف أكثر على أفضل ٧ حيل جمالية للأسبرين يجب أن تعرفها كل فتاة.

أخيراً أنصحك دائمًا للحصول على بشرة خالية من التصبغات والبثور وحب الشباب بالنوم الكافي وشرب الماء بكميات كافية وتناول الأغذية الصحية مع بعض الماسكات الأسبوعية، يمكنك أن تختار منها واحدًا من ضمن الماسكات التي ذكرناها في الأعلى ..والمواظبة يوميًا على ترطيب الوجه وتنظيفه بغسول خاص يتناسب مع نوع البشرة.

وأخيراً أصدقائي بعد أن تعرّفنا على حب الشباب وأهم أسباب ظهوره وبعض الحلول التي تساهم في معالجته … نتمنى أن يعجبكم المقال أيها الرائعون.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق