أجمل جزر الفلبين؛ استكشف جمال الطبيعة الخلابة والساحرة

تعد أجمل جزر الفلبين من أكثر المناطق السياحية شهرةً وجمالًا، حيث يقصدها السياح من جميل أنحاء العالم للاستمتاع بسحر طبيعتها، وجمال شواطئها، ونقاء مائها.

[faharasbio]

تعد أجمل جزر الفلبين من أكثر المناطق السياحية شهرةً وجمالًا، حيث يقصدها السياح من جميل أنحاء العالم للاستمتاع بسحر طبيعتها، وجمال شواطئها، ونقاء مائها، فضلًا عن المرتفعات الجبلية الرائعة، والشلالات المائية التي تمنح السياح فرصة قضاء وقت ممتع للاستجمام والراحة، لنتعرف على أجمل جزر الفلبين من خلال جولة ممتعة لاكتشاف جمال الطبيعة الخلابة والساحرة.

أجمل جزر الفلبين

تعد الفلبين من أكثر الدول جمالاً في جنوب شرق آسيا، وتضم العديد من الجزر الجميلة التي تستحق الزيارة لأخذ قسط من الراحة، والتمتع بجمال الطبيعة البكر، وممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية المتنوعة. وإليكم 6 من أجمل جزر الفلبين:

جزيرة بوراكاي في الفلبين

جزيرة بوراكاي

جزيرة بوراكاي في الفلبين هي جزيرة استوائية تقع في جنوب غرب الفلبين في بحر الصين الجنوبي، وتعد واحدة من أجمل جزر الفلبين. تبلغ مساحتها حوالي 10.32 كيلومتر مربع.

تشتهر بوراكاي بشواطئها الرملية البيضاء الناعمة والمياه الزرقاء الصافية، وهي مكان شهير لممارسة الغوص وركوب الأمواج. توجد على الجزيرة العديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والفنادق والمنتجعات الفاخرة التي تستقطب السياح من جميع أنحاء العالم.

تعد بوراكاي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في جنوب شرق آسيا وتحظى بشعبية كبيرة بين السياح. ومن أبرز المعالم السياحية في الجزيرة هي شواطئها الجميلة مثل شاطئ بولابوج والشاطئ الأبيض.

“اقرأ أيضًا: أشهر حدائق مائية في العالم

جزيرة بالاوان

جزيرة بالاوان هي جزيرة استوائية تقع في غرب الفلبين، ويحدها بحر الصين الجنوبي، وتعد واحدة من أجمل جزر الفلبين. تتميز بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الصافية الزرقاء، ومناظرها الطبيعية الخلابة، مما يجعلها وجهة سياحية شهيرة.

تبلغ مساحة الجزيرة حوالي 1.5 مليون هكتار، وتضم الجزيرة العديد من الشواطئ الرائعة التي تتميز بمياهها الزرقاء الصافية والرمال الناعمة والمناظر الخلابة، وتشتهر جزيرة بالاوان بمياهها الغنية بالأسماك والحياة البحرية الغنية، مما يجعلها مكانًا رائعًا لممارسة الغوص، والاستمتاع بمنظر الشعاب المرجانية، والأسماك الجميلة. كما تتوفر على الجزيرة العديد من الفنادق والمنتجعات الفاخرة التي تتيح للزوار الاستمتاع بإقامة رائعة.

بالإضافة إلى الأنشطة السياحية الشهيرة على الشواطئ والبحار، يمكن للزوار زيارة المعالم السياحية الشهيرة في الجزيرة، مثل خوض تجربة ساحرة بالقارب في نهر بورتو برنسيسا الجوفي الذي يتميز بصفاء مائه.

“تابع أيضًا: أجمل شلالات في العالم

جزيرة كورون في الفليبين

جزيرة كورون في الفليبين

جزيرة كورون هي جزيرة تقع في جنوب الفلبين، وهي جزء من مقاطعة بالاوان. تبلغ مساحتها 690 كيلو متر مربع، وتشتهر الجزيرة بجمالها الطبيعي الرائع، ومياهها الزرقاء الصافية التي تحيط بها. وتعد الجزيرة وجهة شهيرة للغوص حيث تتوفر فيها بعض من أجمل الشعاب المرجانية في العالم، كما تتميز جزيرة كورون بتضاريسها البركانية، وبوجود العديد من الكهوف والأنهار الجارية والبحيرات الصغيرة فيها.

ومن أشهر الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في جزيرة كورون: خليج كورون، وحديقة كينج فيشر بارك، وبحيرة باراكودا التي يتواجد في قاعها مجموعة من التكوينات الصخرية المميزة وتعد واحدة من أجمل بحيرات العالم، وشاطئ بانول، والذي يعتبر واحداً من أجمل الشواطئ في العالم.

“شاهد أيضًا: أكبر جزيرة في العالم (طبيعية وصناعية)

جزيرة النيدو في الفلبين

جزيرة النيدو هي مجموعة من الجزر التي تقع ضمن مقاطعة بالاوان في جنوب الفلبين، وهي محمية طبيعية تضم العديد من الشعاب المرجانية الجميلة والأسماك الملونة والأحجار الكريستالية والكهوف. تعد جزيرة النيدو واحدة من الأماكن الهادئة والجميلة في الفلبين، وهي مكان مثالي للزوار الذين يبحثون عن قضاء وقت هادئ وممتع على الشاطئ في جو من الهدوء والجمال الطبيعي.

تتميز جزيرة النيدو  برمالها البيضاء، ومياهها الصافية الزرقاء، وشواطئها الجميلة، وهي مكان رائع للغطس، والسباحة، والتمتع بالمشاهد البحرية الجميلة. يمكن للزوار أيضاً ركوب الزوارق الزجاجية والاستمتاع برؤية الحياة البحرية الغنية في الشعاب المرجانية، كما تعتبر جزيرة النيدو واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة غروب الشمس في الفلبين. كما يمكن للزوار الاستمتاع بالأنشطة الأخرى في المنطقة، مثل ركوب الدراجات والتنزه والاستمتاع بالأطعمة الشهية المحلية.

“اطلع أيضًا على: أجمل المناظر الطبيعية في العالم

جزيرة سيبو في الفلبين

جزيرة سيبو في الفلبين

جزيرة سيبو في الفلبين هي جزيرة تقع في وسط الفلبين وتعتبر واحدة من أكثر الجزر السياحية شعبية في البلاد، وتبلغ مساحتها 4400 كيلو متر مربع،  وتتميز الجزيرة بتنوع ثقافاتها وتاريخها الغني، إذ كانت منطقة استيطان هامة للإسبانيين وتحمل في معالمها الكثير من تاريخ الاستعمار الإسباني.

تحتوي جزيرة سيبو على العديد من المعالم السياحية الشهيرة، منها معبد ماجلان الشهير الذي يعتبر واحدًا من أقدم المعابد الكاثوليكية في آسيا، كما يوجد في الجزيرة متحف كاسا جورودو الذي يضم مجموعة رائعة من الآثار والتحف والمنحوتات الفنية القديمة.

وتعد شواطئ جزيرة سيبو من أفضل الأماكن للاسترخاء والاستمتاع بالأنشطة المائية، حيث توفر الجزيرة شواطئ رملية بيضاء جميلة ومياه زرقاء صافية، وشلالات الماء الرائعة كشلالات كاواسا، وتشتهر جزيرة سيبو أيضًا بصناعة الحرف اليدوية والمنتجات المصنوعة من الخيزران (bamboo) والصدف والأخشاب، ويمكن للسائحين الاستمتاع بالتجول في الأسواق للاطلاع على هذه الحرف والتعرف على الحرفيين المحليين.

“قد يهمك أيضًا: أجمل المدن في العالم

جزيرة باتان في الفلبين

تعد جزيرة باتان واحدة من أجمل جزر الفلبين، وتقع في الشمال. تتميز الجزيرة بمناظرها الخلابة وجمال طبيعتها البرية والبحرية، كما تتميز بثقافتها المتنوعة وتاريخها الغني.

وتتوفر في جزيرة باكيتان العديد من الأنشطة السياحية الممتعة، مثل الغوص، وركوب الأمواج، ورحلات الغطس، ورحلات الجزيرة، والتجول في المناطق الريفية وزيارة المعالم السياحية. ويعتبر مشاهدة غروب الشمس من قمة التل هي أكثر الأنشطة شهرة وروعة في الجزيرة.

وتتميز باكيتان أيضًا بأطعمتها الشهية ومنتجاتها الحرفية المحلية، ويمكن للزوار الاستمتاع بالأكلات المحلية مثل الأسماك والأطباق البحرية والأرز والفواكه الاستوائية، بالإضافة إلى ذلك، يوجد العديد من المنتجعات والفنادق الفخمة والمنازل الشاطئية المتاحة للإيجار في جزيرة باكيتان، مما يجعلها وجهة شهيرة للسياحة والاسترخاء.

“قد يهمك أيضًا: أجمل ينابيع ساخنة في العالم

تعد الفلبين واحدة من أفضل الوجهات السياحية في جنوب شرق آسيا، حيث توفر الجزر الجميلة فيها أماكن استثنائية للسياحة والاسترخاء والتمتع بالأنشطة المائية والرياضية. وتوفر الفلبين أيضًا فرصًا للاطلاع على الثقافة المحلية وتذوق المأكولات الشهية والاستمتاع بالموسيقى والرقص والفنون الشعبية.

[ppc_referral_link]