أغرب ١٠ أماكن في العالم محظور الدخول إليها

[faharasbio]

هل سمعتَ يوماً أن هناك أماكن في هذا العالم ممنوع زيارتها؟ هل فكرتَ يوماً لماذا هذه الأماكن بالتحديد محظور الدخول إليها من قِبل سكان المنطقة أو حتى السياح في العالم؟

بالتأكيد ستراود ذهنك أفكار كثيرة حول هذه الأماكن، فما هو ممنوع مرغوب، والبشر بطبيعتهم يمتلكون حب الاستطلاع لزيارة هذه الأماكن الغريبة .. ولكن صدقني لن تستطيع الوصول إليها في حياتك كونها محظورة بشكل تام والكثير من الناس حاولوا الوصول إليها وزيارتها من قبل ولكنه اعترض طريقهم أمور كثيرة ولم يستطيعوا الوصول إليها.

عزيزي القارئ .. سنقدم لكَ في هذا المقال أغرب ١٠ أماكن موجودة في العالم ومحظور الدخول إليها:

١- جزيرة بوفيليا الإيطالية:

تعد هذه الجزيرة من أغرب الأماكن التي لا يمكن الوصول إليها أو حتى الاقتراب منها، وتسمى بجزيرة الرعب كونها تعد من أكثر الأماكن المسكونة بالأشباح في العالم، فهي تقع داخل بحيرة البندقية، يوجد داخلها مستشفى صغير للأمراض النفسية والعقلية ولكن هذا المستشفى كان قد استخدم كمكان للحجر الصحي لمرضى الطاعون، ومن ثم بدأت تحدث داخله أشياء غريبة البعض قالوا أنه يوجد أشباح داخل المستشفى وهي أرواح المرضى الذين كانوا موجودين في فترة الحجر الصحي لمرض الطاعون، ومن ثم تم إغلاق هذه المستشفى والخروج من الجزيرة من عام ١٩٦٨حتى هذه اللحظة لا يمكن لأحد الاقتراب منها كونها مهجورة تماماً.

أغرب ١٠ أماكن في العالم محظور الدخول إليها

٢- جزيرة الأفعى {البرازيل}:

أصدرت الحكومة البرازيلية قراراً بعدم السماح لأي شخص زيارة هذه الجزيرة، فمن اسمها جزيرة الأفعى أي أنها جزيرة مليئة بالأفاعي السامة، فكل خطوتين تمشي بها هناك أفعى تسمى الأفعى الذهبية بسبب رأسها الذهبي ولدغة من هذه الأفعى على جسم الانسان تسبب في ذوبان الجلد والموت بعد عدة ثوانٍ، فالأفاعي والثعابين داخلها من أخطر وأقوى أنواع الثعابين، فالثعابين لها قدرة كبيرة على التكاثر والحصول على السم الذي اجتاح الجزيرة، والوصول إليها أمر مستحيل وغير ممكن.

أغرب ١٠ أماكن في العالم محظور الدخول إليها

٣- منطقة تشيرنوبل {أوكرانيا}:

من منا لم يسمع عن حادثة الإنفجار النووي لمنطقة تشيرنوبل أكبر كارثة في التاريخ التي كانت تابعة للإتحاد السوفييتي في عام ١٩٨٦، ولكن حدث هناك انفجار نووي ضخم وهائل أدى إلى قتل الملايين وذلك بسبب السرطان الناتج عن الإشعاع الذي أحدثه الإنفجار، فحتى هذه اللحظة ممنوع الإقتراب من هذا المكان كونه مكان خطير والإشعاعات ما زالت عالقة بداخله، فالمنازل بقيت على حالها مدمرة والشوارع خالية من أي أحد وكأنها مدينة الأشباح، علاوة على ذلك هذه المنطقة غير قابلة للسكن أبداً ولا بعد آلاف السنوات بسبب الإشعاعات النووية التي ماتزال عالقة بها.

لمعرفة المزيد عن كارثة تشرنوبل يمكنك قراءة هذا المقال، {كارثة تشرنوبل} أخطر حادث نووي شهده العالم.

أغرب ١٠ أماكن في العالم محظور الدخول إليها

قد يهمك: أغرب 8 منازل في العالم

٤- جزيرة سرتسي {آيسلندا}:

هذه الجزيرة من أكثر الأماكن الممنوع الوصول إليها، فهي منطقة بركانية تشكلت نتيجة انفجار بركاني، فلا يسمح لأحد الوصول إليها كونها خطرة جداً باستثناء العلماء وفئة من البيولوجيين، فهي أيضاً من ضمن الأماكن المحرمة على البشر فهي ليس لها وجود حتى حدثَ الانفجار البركاني وأصبحت موجودة.

أغرب ١٠ أماكن في العالم محظور الدخول إليها

٥- أرشيف الفاتيكان السري{الفاتيكان}:

هذا المكان محظور الدخول إليه تماماً، كونه يحتوي على أكبر وأهم الأسرار في العالم من وثائق سرية، ومستندات ورقية، وأمور خاصة لها صلة بجميع العالم، هذه المنطقة التي تتواجد بالفاتيكان لا يمكن لأي شخص الدخول إليها مهما حاول باستثناء قلة قليلة من الباحثين ليقوموا بمراجعة المستندات ودراسة الوثائق الموجودة داخله، فهذا المكان الغامض تابع للبابا منذ عام ١٨٨١ وعند وفاته انتقلت ملكية هذا المكان لخليفته ومن ثم مروراً بالخلفاء الجدد على مر العصور.

أغرب ١٠ أماكن في العالم محظور الدخول إليها

قد يهمك: أغرب متاحف الطعام في العالم

٦- جزيرة سينتيل:

هي جزيرة هندية صغيرة تحيط بها الشعاب المرجانية والغابات، ولكنها من أكثر الجزر غرابة والتي لا تستطيع الوصول إليها أبداً بسبب القبيلة التي تعيش فيها، فيرفض سكان هذه الجزيرة الاختلاط بأي نوع من أنواع البشر أو البلدان أو السياح وأي شخص يقترب من مكانهم يهاجموه ويقتلوه، فسكانها غريبين حقاً يسيرون وهم مجردين من ملابسهم ويتناولون الأطعمة التي تتواجد في الغابة، ولكن سكانها معرضين للكثير من الأمراض المعدية، وبسبب سكان هذه المنطقة تم حظرها عن العالم الآخر ولا يسمح لأي أحد الدخول إليها.

أغرب ١٠ أماكن في العالم محظور الدخول إليها

٧- ضريح {كين شي هوانغ}:

في الصين تم اكتشاف ضريح هذا الامبراطور الكبير في عام ١٩٧٤ من قبل مجموعة من المزارعين، ولكنه من أكثر الأماكن التي لا يسمح بزيارتها أو الاقتراب منها، فهذ الامبراطور عندما شعر أن نهايته قد اقتربت طلب أن يصنعوا مايقارب ٨٠٠,٠٠٠ عسكري من التماثيل ودفنها معه، فكان باعتقاده أنه إذا دفنت معه هذه التماثيل سيبقى امبراطورياً للأبد.

أغرب ١٠ أماكن في العالم محظور الدخول إليها

٨كهف لاسكو:

هذا الكهف الأثري موجود في دولة فرنسا، فهو من أقدم الكهوف في العالم، ومن المناطق المحظور الدخول إليها وخاصةً من قِبل السياح في العالم وذلك بسبب تأثيرهم على النقوش والزخارف والرسومات المتواجدة في المتحف، فهو يعتبر متحف أثري وثمين لذلك تم إغلاقه للمحافظة عليه من أي أثر سلبي قد يضر بنقوشه الأثرية النادرة.

أغرب ١٠ أماكن في العالم محظور الدخول إليها

٩- النادي 33:

النادي 33 الغريب الموجود في الولايات الأمريكية، فهو قريب من منطقة ديزني لاند ولا يسمح بدخول أي شخص إليه، فقط هو مكان خاص بالأثرياء والمشاهير في العالم، ومغلق تماماً في وجه أي سائح يريد الاقتراب منه، وإذا أردت الدخول إليه وحب الاستطلاع لما في داخل هذا النادي عليك بدفع مبالغ طائلة من الأموال ولا تتم الموافقة بشكل فوري بل تأخذ عدة سنوات طويلة إما بالرفض أو الموافقة للانتساب لهذا النادي، ولكن البعض يقول أنه خاص بالناس الأثرياء والمشاهير، من وجهة نظر العديد من الناس من ناحية أخرى أنه مكان سري ويوجد به الكثير من الأمور الخطيرة.

أغرب ١٠ أماكن في العالم محظور الدخول إليها

١٠- جزيرة هيرد الأسترالية:

هذه الجزيرة معدومة من البشر كلياً، فهي واحدة من الأماكن الصعب الوصول إليها باستثناء العلماء فقط للتجارب العلمية والقيام بالأبحاث، فهي تتميز بمناخ شديد البرودة وبجو عاصف وممطر جداً ومياه قاسية أشبه بالجليد  لا يستطيع أي شخص تحمل هذا المناخ القاسي، كما أنها مليئة بالبطاريق والطيور.

أغرب ١٠ أماكن في العالم محظور الدخول إليها

وأخيراً أيها الرائعون …بعد أن وصلنا إلى نهاية المقال وتعرّفنا على أكثر الأماكن غرابة في العالم والمحظور الدخول إليها .. نتمنى أن يعجبكم المقال.

[ppc_referral_link]