أغرب المهن في العالم

[faharasbio]

أغرب المهن في العالم

إنَ كل إنسان في هذه الحياة يحتاج إلى مهنة يحترفها حتى يتمكّن من تأمين احتياجاته ومصاريفه اليومية، فلا يُمكن العيش دون العمل، فالعمل هوَ أساس الحياة والعائد المادي يُسهم في سدّ احتياجات الفرد أيّاً كانت نوع المهنة سواءً {طبيب، مهندس، عامل نظافة، معلم، عامل كهرباء} وغيرها الكثير، والإنسان لا يُتقن مهنته إلّا بمرور الوقت والخبرة والتجربة وامتلاك بعض المهارات المتخصصة التي تجعله قابلاً للنجاح فيها، ولكن بالمقابل في الجانب الآخر، توجد عدّة مهن غريبة جداً، ربما لم تسمع عنها من قبل، مهن لا تحتاج إلى أي نوعٍ منَ الدراسة أو المهارات ويكون العائد المادي فيها جيد وأحياناً ممتاز، فمنَ المُمكن أن تتفاجأ بوجودها وأنَ فئة منَ الأفراد تعتمد عليها في تأمين مصاريفها، فما هيَ أغرب المهن في العالم؟

قائمة أغرب مهن في العالم

صديقي القارئ،، إذا كنتَ من محبي المعلومات الغريبة والممتعة، نُقدّم لكَ في هذا المقال قائمة بأغرب 10 مهن في العالم، ربما تظن أنها غير حقيقية ولكنها متواجدة بالفعل:

معالج نفسي للحيوانات:

معالج نفسي للحيوانات

نعلم أنهُ أمر مثير للغرابة بعض الشيء، فمنَ المعتاد أن يتواجد خبير ومعالج نفسي للإنسان فقط، ولكن هذا الأمر أصبحَ قديماً، فتوجد بعض الشركات التي تطلب أفراداً لمعالجة نفسية الكلاب والقطط وبعض الحيوانات الأخرى، فمنَ المُمكن أنَ هذه الحيوانات كئيبة أو مزاجها غير جيد، ولذلك يجب على الفرد حتى لو أنهُ لا يمتلك أي خبرة، أن يقوم بإسعادها والتخفيف من اكتئابها وزيادة ترفيهها، والأمر الأكثر غرابة أنَ الراتب الذي يتقاضاه الإنسان أثناءَ العمل في هذه الوظيفة يُعتبر راتباً خيالياً فقد يصل إلى 35 ألف دولار أمريكي سنوياً.

شم رائحة الإبط:

شم رائحة الإبط

هذا أمر مضحك للغاية ومثير للاشمئزاز، أليسَ كذلك؟ ولكن بالفعل تُعتبر واحدة من أغرب المهن في العالم ومتواجدة بكثرة، فيوجد مجموعة منَ الموظفين مهنتهم الرئيسية هيَ شم روائح الإبط لدى الأفراد الذينَ يستخدمون مزيلات رائحة العرق طوالَ اليوم في غرفةٍ دافئة، وذلكَ بهدف التأكدّ من جودة المنتج واستمرار فعّاليته، ويكون هذا الموظف عاملاً في شركات التصنيع لمزيلات الروائح، كما أنها الطريقة الوحيدة للتأكدّ من أنَ مزيل العرق فعّال وأصلي لضمان بيعه في الأسواق.

تجربة المنتجات التجميلية:

تجربة المنتجات التجميلية

هل تسائلتَ من قبل كيفَ يتم التأكدّ من فعّالية مستحضرات التجميل مثل {الكريمات، المرطبات، المنظفات، السيرومات، الشفرات} وغيرها؟ توجد بعض الشركات التي تطلب أفراداً يقومون بتجربتها لمدة لا تقل عن شهر، وذلكَ بهدف التحقق من فعّاليتها وفوائدها على البشرة وآثارها المحتملة، ويكسب الفرد في هذه المهنة بعض الدولارات خلالَ فترة استخدامه لها، ولكنها تُعتبر خطيرة نوعاً ما، فبشرة الإنسان منَ المحتمل أن تتعرّض للالتهابات والحساسية أو حدوث مضاعفات من مكوّنات كل منتج.

مهنة دفع المسافرين:

مهنة دفع المسافرين

واحدة من أغرب المهن في العالم، ومتواجدة في دولة اليابان، وأثناءَ ذكر هذه الدولة لا بدَّ أن يخطر في ذهنك أنها من أكثر الدول تنظيماً ودقةً في المواعيد، ولذلك شبكات السكك الحديدية معروفة بتنظيم ركابها، ولكن هذا الأمر يختلف كُليّاً أثناءَ أوقات خروج الموظفين من أعمالهم، فيُؤدي لتشكّل أعداد كبيرة في القطار لا يُمكن تنظيمها، وبهدف دفع المسافرين وزيادة إدخال هذه الأعداد الضخمة إلى كل قطار، توجد مهنة يختص بها أحد الأفراد فيرتدي زيّاً رسمياً ومهمته الوحيدة هيَ دفع الركاب إلى الداخل وإغلاق الأبواب عليهم بإحكام، فالراكب لا يستطيع التوازن وحده وإغلاق الباب دون هذا العامل.

مهنة مشيع الموتى:

هل تعلم أنهُ توجد أعداد كبيرة منَ البشر لا تملك أي أصدقاء أو فردٍ منَ العائلة؟ فيكون الإنسان وحيداً في حياته، ولكن أثناءَ موته لن يبقَ وحيداً في جنازته، فتوجد العديد منَ الشركات التي تختص بإقامة الجنازة واستئجار أفراد مقابل مبلغ مالي، مهمتهم الوحيدة هيَ البكاء والحزن والمشي في جنازة الميت وتشييعه وإضفاء الحزن على الجوّ المحيط بتابوت الشخص المتوفى.

مهنة جامع الديدان:

مهنة جامع الديدان

قد تكون منَ المهن البسيطة مقارنةً بغيرها، ولكنها تحتاج إلى الجهد والعمل المتواصل والدقة والانتظار والبحث عن ديدان الأرض المتوجدة في الحدائق والبساتين، ومن ثمَ تجميعها ووضعها في برطمانٍ صغير وبيعها بمبلغٍ مميز، فهذه الديدان مهمة جداً ويشتريها الكثير منَ الصيادين وهيَ مطلوبة بكثرة، فيُمكن للفرد بعدَ جمعها أن يبيعها لأي صيادٍ يُصادفه.

مهنة الوقوف في الطوابير:

مهنة الوقوف في الطوابير

توجد الكثير منَ الدول لا تعتمد على الإنترنت في أغلب خدماتها، ولذلك يتطلّب منَ الفرد الذهاب بنفسه لشراء أي منتج أو شيء يُريده، وقد يُواجه صعوبة بالغة بكثرة أعداد الناس الذينَ يقفون وينتظرون دورهم، ولذلك توجد هذه المهنة التي يقوم بها العديد منَ الأشخاص ويأخذون مكان الفرد بهدف انتظار الدور عنه، قد تبدو لكَ أنها مهنة بسيطة، ولكنها شاقة ومتعبة بكثرة، وخاصةً أنهُ منَ المحتمل الانتظار في أشعة الشمس أو تحتَ المطر أو رغمَ البرد القارس أو الأجواء الحارّة، وهذه المهنة منتشرة بشكلٍ كبير في دولة أوكرانيا، ولكنها تتميز بعائدها المادي الذي يسدّ احتياج العامل في هذه المهنة، ويُعتبر رائع مقارنةً بباقي المهن الأخرى.

مهنة مختبر ألعاب الفيديو:

مهنة مختبر ألعاب الفيديو

إنها رائعة،، أليسَ كذلك؟ وخاصةً إذا كنتَ من مدمني الألعاب، فهذه المهنة تطلب بعض الأشخاص الماهرين في ألعاب الفيديو، ومن ثمَ تُقدّم لهم أهم الألعاب الجديدة والمطوّرة قبلَ طرحها، وذلكَ بهدف التأكدّ من جودة اللعبة وسلبياتها وإيجابياتها وماهيَ النقاط التي يجب تحسينها، ومهمة هذا العامل أن يجلس فقط ويلعب بها، وعلينا بالذكر أنَ المبلغ الذي يحصل عليه يصل سنوياً إلى 38 ألف دولار أمريكي، وخاصةً إذا قدّمَ للشركة تقرير مفصل عن هذه اللعبة ومراجعتها بشكلٍ دقيق.

مهنة تجهيز حقائب السفر:

إنَ السفر يتطلّب الكثير منَ الأشياء والترتيبات، ولذلك يتعرّض الإنسان لبعض التشتت والوقت المحدود، ومنَ المُمكن أن يُهمل حقيبة سفره ويضع أغراضه ومستلزماته بسرعة حتى لا يتأخر، ولكن هذا الأمر كانَ قديماً، فاليوم توجد مهنة جديدة وهيَ طلب أحد الموظفين ليأتون إلى المنزل ويُخصصون عدّة ساعات بهدف توظيب الأغراض وترتيبها في الحقيبة، وتجهيز أهم المستلزمات التي يحتاجها الإنسان أثناءَ سفره والتي تُساعد على زيادة راحته وأمانه، ولا تستهين بهذه المهنة، فالموظف يتلقى أجراً لكل ساعتين قرابة 600 دولار أمريكي.

مهنة النوم على السرير:

مهنة النوم على السرير

نعم لا تستغرب، فهيَ من أكثر المهن المطلوبة من قِبَل الشركات، فتحتاج أحياناً إلى تجربة أسرّتها الجديدة ومدى قدرتها على التحمل والمتانة والراحة فيها، ولذلك تعمل على توظيف أفراد مهمهتم هيَ النوم يومياً عليها وتجربتها ومنح تقرير مفصل للشركة عن محاسنها ومساوئها، مقابل أجر مادي رائع، وتهدف هذه الشركات إلى زيادة تحسين سمعتها في الأسواق وتقديم منتجات بجودة عالية.

بالرغم من تواجد المهن التقليدية والمهمة للجنس البشري ولا يُمكن التخلي عنها مثل {الطب والتعليم} توجد أيضاً مهن مقززة ومهن ممتعة يُمكن الاستفادة منها وتحقيق منفع مادي يسدّ النفقات، فالحياة قاسية وتتطلّب الكثير منَ التعب والبحث عن وظائف وخاصةً معَ تزايد أعداد البطالة كل عام، وأنتَ شاركنا ما هيَ أكثر مهنة منَ القائمة أثارت استغرابك أو أعجبتك؟

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]