أفضل 10خلطات هندية لتطويل الشعر وتكثيفه؛ جربيها واستمتعي بنتائجها السريعة

الكثير من الفتيات والسيدات يبحثن عن وصفات هندية لتطويل الشعر وتكثيفه، نقدم لك في هذا المقال أفضل ١٠ خلطات هندية لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة ومضمونة

[faharasbio]

تبحث الكثير من الفتيات دائماً عن وصفات طبيعية ومغذية لفروة الرأس مثل خلطات هندية لتطويل الشعر وتكثيفه، فالفتاة أجمل ما يميزها هو شعرها سواء كان طويل أو قصير، كيرلي أو مجعد أو حتى مفرود، لكل نوع من أنواع الشعر السابقة جمالها الخاص، و، حيث اشتهرت الفتيات الهنديات بالشعر اللامع والصحي والطويل وذلك بسبب العناية اليومية به واتباع بعض الخلطات الصحية. سنقدم أفضل 10خلطات هندية لتطويل الشعروتكثيفه؛ جربيها واستمتعي بنتائجها السريعة.

أفضل 10خلطات هندية لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

في هذا المقال الشامل نقدم إليكِ أفضل 10 خلطات هندية لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة وبطريقة مضمونة:

خلطة زيت الثوم وزيت الزيتون

تعد هذه الخلطة المكونة من الزيوت {كالثوم والزيتون}من أفضل خلطةاتهندية لتطويل الشعر بسرعة، فالزيوت المستخدمة في هذه الخلطة تغذي فروة الرأس وأطراف الشعر كونها مليئة بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الشعر لينمو ويصبح أقوى، علاوة على ذلك فإن أغلب الهنديات يستخدمن هذه الخلطة يومياً في الأسبوع الأول، وثلاث مرات في الأسبوعين الثاني والثالث، ومرة واحدة كل أسبوع بعد الثلاث أسابيع التي استخدمت بها الزيوت.

أما عن طريقة تحضير هذه الخلطة فهي تتميز بسهولتها كونها تحتاج إلى {رأس من الثوم المهروس صغير الحجم، وكوب صغير من زيت الزيتون، وكوب صغير من زيت الثوم} ويوضع على الشعر كما ذكرنا سابقاً من الأسبوع الأول حتى مرة واحدة كل أسبوع.

“اقرأ أيضًا: فوائد زيت الزيتون للشعر

الزيت الهندي

هذا الزيت من أفضل الزيوت الطبيعية الذي يساعد على تعزيز نمو الشعر وتطويله خلال فترة محدودة لذلك كان لابد من ذكره ضمن أفضل وصفات هندية لتطويل الشعر وتكثيفه، ويمكنكِ عمل هذا الزيت بطريقة سهلة من خلال المكونات الآتية: زيت الخروع، زيت الحبة السوداء، ٦ أوراق من الكاري، عنب الثعلب الهندي وزيت الخردل.

بهذه المكونات يمكنكِ الحصول على الزيت الطبيعي الهندي من خلال مزج المكونات ببعضها ووضعها في قارورة صغيرة الحجم واستخدام القليل من هذا الزيت على فروة الرأس تحديداً لتدليك فروة الرأس بهذه الزيوت الطبيعية، هذا الزيت غني جداً بفيتامين C الذي يمنح الشعر النعومة واللمعان.

“قد يهمك أيضًا: فوائد زيت الحبة السوداء

“شاهد أيضًا: فوائد زيت الخروع للشعر

خلطة زيت السمسم مع زيت الأملا

تعتبر خلطة زيت السمسم مع زيت الأملا من أفضل خلطات هندية لتطويل الشعر بسرعة، فالمرأة الهندية دائماً تستعمل هذه الخلطة التي تتميز بسهولتها وتتكون من زيت السمسم والقليل من زيت الأملا، تمزج هذه المكونات مع بعضها البعض، وتستخدم مرتين أسبوعياً من الجذور إلى الأطراف، وعند تدليك فروة الرأس بهذه الزيوت يمكنكِ القيام بالتدليك اللطيف لتعزيز الدورة الدموية في بصلات الشعر.

“اطلع أيضًا على: فوائد زيت السمسم

خلطة جوز الهند والكاري

من منا لايعلم فوائد زيت جوز الهند الرهيبة للشعر، فزيت جوز الهند من أهم الزيوت الطبيعية التي تعزز نمو الشعر وتعمل على تكثيفه وتقويته، كما تحميه من الأشعة فوق البنفسجية (UV)، يمكنكِ اعتماد هذه الخلطة مرة أسبوعياً والتي تتكون من {ربع كوب من زيت جوز الهند، ربع كوب مطحون من أوراق الكاري} وبعد ذلك قومي بتسخين جوز الهند على نار هادئة وفوقه أوراق الكاري المطحونة، ومن ثم امزجي الخليط وضعيه على أطراف شعرك والجذور بعد أن يبرد، حقاً إنها من أفضل خلطات هندية لتطويل الشعر وتكثيفه.

“تابع معنا أيضًا: فوائد زيت جوز الهند

خلطة الألوفيرا

خلطة الألوفيرا لتطويل الشعر

ذكرنا في مقال سابق لنا على موقع فنجان أهم الفوائد الصحية والجمالية لنبات الألأوفيرا، فهو مفيد جداً لصحة الشعر وتعزيز نموه، علاوة على ذلك أغلب الفتيات الهنديات يلجأن لجل الألوفيرا أو جل الصبار عن طريق نزع السائل الموجود داخله، ومكونات خلطة الألوفيرا {ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، كمية من جوز الهند الطبيعي، والقليل من جل الألوفيرا}، يمكنكِ مزج هذه المكونات ببعضها البعض، ووضعها على جذور الشعر وتدليك المنطقة بها بنعومة، كما أنها توضع على أطراف الشعر لتقلل من التلف والتقصف الموجود فيه.

“اقرأ أيضًا: فوائد نبات الألوفيرا

خلطة البيض والزيت

تعد هذه الخلطة المفيدة من أفضل وصفات هندية لتطويل الشعر وتكثيفه، وتستخدمها معظم الفتيات كونها خلطة هندية وتعزز من نمو الشعر وزيادة لمعانه، ماعليكِ إلا أخذ {ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، بيضة واحدة، ملعقة متوسطة من العسل الأبيض}، تقومي بمزج الخليط ووضعه على فروة رأسك حتى الأطراف، ومن ثم يشطف بالماء والشامبو للتخلص من رائحة البيض، كما أنه يمكنكِ استخدام هذه الخلطة مرة أسبوعياً.

“شاهد أيضًا: فوائد خل التفاح للشعر

نبات الجرجير وزيت الزيتون

الجرجير يحتوي على العديد من الفوائد الصحية للشعر، يمكنكِ استخدام هذه المكونات {حزمة صغيرة من الجرجير، القليل من زيت الصبار، القليل من زيت الزيتون}، قومي بمزج المكونات مع بعضها وتدليك فروة الرأس والأطراف بها، وينصح بترك هذا الخليط على الرأس لمدة لاتقل عن ٥ ساعات، ويمكنكِ استخدام هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.

خلطة الحلبة

بذور الحلبة من أهم البذور المفيدة لصحة الشعر وتعزز لمعانه كونها تحتوي على البوتاسيوم والفيتامينات والمعادن أيضاً، بالإضافة إلى كونها تمنع القشرة وتعزز من تقوية الشعر وتطويله، يمكنكِ استخدام هذه الخلطة الهندية من خلال نقع بذور الحلبة في الماء قبل يومين، ومن ثم اخلطي البذور المنقوعة في خلاط كهربائي مع المياه التي استعملت لنقع البذور، وضعيها على جذور الشعر والأطراف مرة كل أسبوع.

خلطة اللبن والأملا

اللبن الرائب يحتوي على فوائد مهمة جداً للشعر فهو يمنح الشعر الفيتامينات اللازمة لتقويته ونموه بشكل طبيعي، والأملا ذكرنا أيضاً أنها من أهم خلطات هندية لتطويل الشعر، يمكنكِ استخدام هذا القناع المكون من {ملعقتان من مسحوق الأملا، وكوب من اللبن الرائب}، تمزج المكونات مع بعضها البعض للحصول على خليط متجانس، ويوضع على جذور الشعر حتى الأطراف لمدة نصف ساعة من الزمن، ويمكنكِ تجربة هذا القناع مرتين أسبوعياً.

“اقرأ أيضًا: فوائد زيت أملا للشعر والصحة

خلطة خل التفاح والماء

أيضاً من الخلطات الهندية لتطويل الشعر بسرعة عند الفتيات الهنديات هي خلطة خل التفاح والماء، خل التفاح يسهم في تنقية الشعر وزيادة لمعانه ويمكنه التخلص من الباكتيريا والجراثيم العالقة في الشعر خلال فترة النهار، فما عليكِ إلا استخدام المكونات الآتية {ملعقة كبيرة من خل التفاح، كوب واحد من الماء} تخلط المكونات مع بعضها البعض ويشطف الشعر به، ينصح وضع خل التفاح مرة واحدة كل أسبوع فقط.

صديقاتي اللطيفات .. بعد أن قدمنا لكم أفضل وأسهل 10 خلطات هندية لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة، نتمنى أن يعجبكن المقال.

[ppc_referral_link]