أفضل روايات دان براون؛ تعرف على المؤلفات الأشهر للكاتب الأمريكي

دان براون هو مؤلف أمريكي شهير يمتلك صيتًا عالميًا بكتاباته التي تحمل طابع الخيال العلمي، تمتلك مؤلفاته طابعًا خاصًا، تعرف على أفضل روايات دان براون.

[faharasbio]

أفضل روايات دان براون؛ هو مؤلف أمريكي شهير يمتلك صيتًا عالميًا بكتاباته التي تحمل طابع الخيال العلمي. تمتلك مؤلفات دان براون طابعًا خاصًا مزج فيه الكثير من الإثارة مع النظرة الفلسفية للأحداث لذلك كانت رواياته هي الأكثر رواجًا في العالم كله. لذلك يبحث الكثيرون عن أفضل روايات دان براون.

ولد دان بران في أسرة متعلمة حيث كان والده مدرسًا للرياضيات، أما والدته فكانت موسيقية محترفة، إلى جانب اهتمامهم بالدين، وكان لهذا الجو الأسري تأثير كبير في كتابات دان براون حيث أنه ومنذ صغره تعلم أن يتعامل مع الحياة بعقلانية وذكاء.

كان في بداية حياته المهنية يعمل في التدريس حيث كان مدرس للغة الإنكليزية، ولكن فيما بعد قام بتحويل اهتماماته نحو الكتابة والتأليف حيث أبدع في هذا المجال وخلد اسمه في التاريخ إلى جانب كبار المؤلفين.

نقطة التحول في حياته التي حفزته ليبدأ مسيرته هي قراءة رواية “مؤامرة يوم القيامة” للكاتب سيدني شيلدون حيث أنه بعدها ترك مهنة التعليم وبعد عامين أصدر أول رواية والتي كان اسمها “الحصن الرقمي”.

الرواية التي لاقت الشهرة الأكبر من بين كل مؤلفاته هي شيفرة دافينشي ولكثرة رواجها تم تمثيلها كفيلم لاقى الكثير من الإعجاب.

سنتحدث اليوم في هذا المقال عن أفضل روايات دان براون التي لاقت شعبية واسعة واستحسان كبير، تعرف على المؤلفات الأشهر للكاتب الأمريكي مع بعض الاقتباسات المميزة.

أفضل روايات دان براون المؤلف الأمريكي

نورد أشهر 4 مؤلفات للكاتب:

رواية شيفرة دافينشي

رواية شيفرة دافنشي من أفضل روايات دان براون

تم تأليف هذه الرواية عام 2003 وكان لها أكبر نسبة مبيعات في كل العالم حيث وصلت مبيعاتها إلى رقم كبير عام 2006 وهو ما يقارب 60.5 مليون نسخة.

تم ترجمة هذه الرواية إلى ما يقارب ال50 لغة، ونتيجة لذلك حصلت على جائزة أفضل الكتب مبيعًا في صحيفة النيويورك تايمز إضافة إلى كونها في المرتبة الخامسة لأفضل 100 كتاب في العالم.

تدور أحداث هذه الرواية عن جريمة قتل أمين متحف اللوفر، والتي تم اكتشافها من قبل عالم رموز دينية ضمن جامعة هارفرد.

وجد على بطن الضحية نجمة سداسية مرسومة بالدم وتم إلقائه بنفس الوضعية الموجودة في لوحة الرجل الفيتروفي للرسام ليوناردو دافينشي.

يحاول العالم فك الرموز في سبيل إيجاد القاتل الذي قام بارتكاب الجريمة.

اقتباسات:

  • هذا يعني أنَّ التّاريخ دائماً يُكتَبُ بيدِ المنتصر، عندما تقع حربٌ بين حضارتين، تُنفى الخاسرة إلى غياهبِ النّسيان ويصنعُ الفائزُ كتبَ التّاريخ، كتباً تمجِّدُ قضيَّتهُ وتحقِّرُ الخصم.
  • الرجال قد يفعلون أي شيء لتجنب ما يخشونه أكثر مما قد يبذلونه للحصول على شيء يرغبون فيه.
  • مرت به نسمة هواء محملة برائحة الأرض النابضة بحياة جديدة .. صلي سيلاس بكل خلية حية في جسده المنهار.

“اقرأ أيضا: أفضل 7 روايات رومانسية تستحق القراءة

رواية ملائكة وشياطين

قام دان براون بإصدار هذه الرواية عام 2000 وتحدث فيها عن الصراع القائم بين العلم والدين وكانت من أعظم رواياته حيث ترجمت لعدة لغات كانت اللغة العربية من بينها.

تدور أحداث الرواية حول مقتل العالم الذي يدعى ليوناردو فيترا، وهو ينتمي لتنظيم سري يهدف لمعاداة الكنيسة وتتم الجريمة داخل الكنيسة أثناء الاحتفال باختيار البابا الجديد.

يقوم العالم روبرت لانغدون بمحاولة كشف لغز الجريمة وأيضًا حقيقة التنظيم الذي يعادي الكنيسة.

اقتباسات:

  • مضت سبعة أشهر فقط عندما وجد تولاند نفسه جالسًا بجانب زوجته المحتضرة في عناية المشفى المشددة. لم يعد يميز وجهها، فإن قساوة السرطان لا يمكن معالجتها إلا من خلال وحشية المواد الكيميائية. هذا جعلها هيكلًا عظميًا متلفًا. الساعات الأخيرة كانت الأصعب.
  • إن كان التاريخ قد علّمنا شيئاً، فهو أنّ الأفكار الغريبة التي نرفضها اليوم ستكون يوماً ما أهمّ حقائقنا .. دعني أذكّرك أنّه في فترة من الفترات، كانت ألمع العقول تعتبر الأرض مسطّحة، وتظنّ أنّها لو كانت مستديرة، لانسكبت البحار منها بالتأكيد .. تخيّل كم كانوا ليسخروا منك لو أنّك أعلنت لهم أنّ الأرض ليست مستديرة فحسب، بل ثمّة قوّة خفية تثبّت كل شيء على سطحه.
  • في بعض الأحيان، ما عليكِ سوى أن تغيري وجهة نظرك لرؤية الحقيقة التي يؤيدها شخص آخر.

“اطلع أيضًا على: أفضل روايات كلاسيكية

رواية الجحيم

وهي أحد روايات الغموض والإثارة من أفضل روايات دان براون، صدرت عام 2013 وكان لها نسبة مبيعات عالية جدًا منذ الأسبوع الأول حيث بيع منها 369,000 نسخة.

بطل الرواية هو عالم الرموز روبرت لانغدون الذي يستيقظ بشكل مفاجئ في المستشفى بدون أن يتذكر أي مما حصل معه في اليوم السابق ومع ألم في الرأس.

يجد معه شيفرة خطيرة تعتبر سلاح ذو حدين بالنسبة للعالم كله ويحاول فك لغزها.

اقتباسات:

  • إنّ مجرد كون العقل البشري لا يستطيع تخيل حدوث شيء… لا يعني أن ذلك لن يحدث.
  • في عالم الرموز كان القناع ذو المنقار الطويل، بشكله الفريد، مُرادِفاً للموت الأسود، أي الطاعون القاتل الذي اجتاح أوروبا عام 1300 تقريباً، مودياً بحياة ثلث السكان في بعض المناطق. إعتَقد كثيرون أنَّ صفة “الأسود” إشارة إلى اسوداد بشرة الضحايا بسبب الغرغرينا والنزيف الذي يحدث تحت الجلد. لكن في الواقع تشير هذه الصفة إلى الخوف العميق من انتشار الوباء بين السكان.
  • عندما تواجه الكائنات البشرية اليأس…تتحول إلى حيوانات.

“اقرأ أيضا: أفضل 8 روايات بوليسية عليك قراءتها

رواية الحصن الرقمي

هي أول رواية للكاتب دان براون حيث صدرت عام 1998، وهي تتحدث عن تأثير القنبلة النووية على هيروشيما وناجازاكي في اليابان والآثار المدمرة التي حصلت.

تدور الأحداث حول موظف في وكالة أن أس أي الذي ترك فجأة العمل في شركته وقام بصنع برنامج خطير مشفر يحتوي على أسرار كثيرة تخص كل الذين لا يريدون أن يتم التجسس عليهم من قبل الوكالة.

يٌقتل هذا الموظف، ويحاول بطل الرواية أن يفك رموز هذا البرنامج الذي كان اسمه الحصن الرقمي في سبيل إبطاله.

اقتباسات:

  • كانت صلاتها بسيطة – أن يحمي الله الرجل الذي تحب.
  • هذا لايهم، التفكير بالموت لم يعد يخيفها، الموت سيوقف الألم.
  • وبومضة ساطعة من الضوء، انتقل القائد تريفور ستراثمور من الرجل، إلى الظل، إلى الأسطورة.
  • كل شيء ممكن، المستحيل يستغرق وقتًا أطول فقط.
  • قاوم يداً، وسوف تقاتلك. ولكن أقنع عقلاً بأن يفكر بالطريقة التي تريدها، ويكون نصيراً لك.
  • تدفقت الكلمات وكأنه قد انتظر عقداً كاملاُ ليخرجها.

“قد يهمك: أفضل عشر روايات مصرية

في النهاية نجد أن أفضل روايات دان براون وأغلبها كان لها شعبية واسعة بسبب طابع الإثارة والخيال الموجود مع الحبكة المتقنة في القصة.

[ppc_referral_link]