أفضل 7 أفلام عن نهاية العالم؛ عروض مثيرة تصور الكارثة وتأثيرها على الإنسانية

أفضل أفلام نهاية عن العالم تنقسم لعدّة أقسام إما ظهور الزومبي والوحوش الخيالية أو الكائنات الفضائية أو انتشار وباء مدمر، تعرف على أفضل 7 أفلام عن نهاية العالم

[faharasbio]

أفضل أفلام عن نهاية العالم هي أفلام خيالية قادرة على رفع مستوى الأدرينالين في جسد المشاهد، كما أنها مليئة بالتشويق والإثارة والغموض والخوف، ولا يوجد أفضل من الأفلام التي تتحدث عن نهاية العالم. من الجدير بالذكر، أنّ لا أحد يعلم الوقت الذي ستنتهي بهِ الحياة، فالله سبحانه وتعالى هو الوحيد القادر على معرفة ساعة القيامة، ولكن في ظل تواجد الكثير منّ المتنبئين والأشخاص الذينَ يدّعون المعرفة بالغيب، وهوَ أمر يستحيل على الإنسان معرفته، تُراود البعض سيناريوهاتٍ خيالية عن نهاية العالم. سنقدم من خلال مقالنا أفضل أفلام عن نهاية العالم.

أفضل أفلام عن نهاية العالم

نظراً لتواجد الكثير منّ الأفلام على شبكة الإنترنت، يشعر المُتابع بالحيرة من اختيار الأفضل لهُ، لأنّ أفلام نهاية الكون تنقسم لعدّة أقسام، إما ظهور الزومبي والوحوش الخيالية أو الكائنات الفضائية أو انتشار وباء مدمر أو حدوث كوارث بشرية وطبيعية مدمرة، ولكل منهم أسلوبه الخاص في الأحداث المتتالية وطريقة التقديم والإخراج ومكان التصوير. فيما يلي 7 من أفضل أفلام عن نهاية العالم

فيلم World War Z

هذا الفيلم دموي وعنيف منّ العيار الثقيل، ولكنهُ في الوقت ذاته ذو حبكةٍ مميزة بسبب قصته التي تتحدث عن كارثةٍ تحدث في العالم بسبب انتشار وباء الزومبي وإصابة البشر بهِ، فهوَ عبارة عن حربٍ دامية بينَ الزومبي وقلّة قليلة منّ البشر الأصحاء الذينَ لم يُصابوا بعد.

ويرتكز فيلم World War Zعلى البطل جيري لين وهوَ محقق في الأمم المتحدة يضطر إلى الابتعاد عن عائلته الصغيرة من أجل مواجهة الزومبي، وبالفعل تبدأ رحلته في المدينة ويُحاول مساعدة الأبرياء وإيجاد حلول مبتكرة من أجل القضاء على هذا الوباء والتخلص منّ المُصابين بهِ في إطارٍ تشويقي مرعب.

تمَ إنتاج هذا الفيلم عام 2013 وهو من بطولة براد بيت وديفيد مورس وميرايل إينوس، مدة المشاهدة ساعة و50 دقيقة من إخراج مارك فوستر.

إقرأ أيضًا: أفضل 7 أفلام بوليسية تشويقية

فيلم 2012

هل لكَ أن تعود بذاكرتك قليلاً إلى الخلف إذا كنتَ من مواليد التسعينيات أو الثمانينات؟ لا بدَّ أنكَ سمعتَ في بداية عام 2008 عن الفيلم الكارثي الذي سيتم إصداره في عام 2009، فكانَ الأشخاص في ذلكَ الوقت يشعرون بالرعب والخوف من شدّة الترويج لهذا الفيلم قبلَ إصداره.

وبالفعل تمَ إصداره في عام 2009 وهوَ من أفلام الخيال العلمي التي تمَ تصويرها بتقنيةٍ مذهلة بحيث يشعر المشاهد أنها حقيقية وحصلت في عالمنا، يتحدث عن عدّة أحداثٍ كارثية تحدث في يومٍ واحدٍ فقط وهوَ يوم الهلاك، فالكوارث التي تحدث ليسَ للإنسان أي علاقةٍ بها، حيثُ تبدأ النيازك والزلازل للقضاء على البشرية.

هذا الفيلم من بطولة {أماندا بيت، ثاندي نيوتن، وودي هارلسون، جون كوزاك} ومن إخراج رولان إيميريش.

فيلم Bird Box

فيلم Bird Box من أفضل أفلام عن نهاية العالم

يعتبرفيلم Bird Box من أفضل أفلام عن نهاية العالم، في الحقيقة ستشعر ببعض الخوف والتوتر أثناءَ رؤيتك لهذا الفيلم، لأنهُ عبارة عن قصةٍ تتحدث عن مرحلتين زمنيتين، فالمرحلة الأولى تُوّضح لكَ بدء نهاية العالم والتفاصيل المرعبة للكون والهلع والخوف عندَ الأفراد.

والمرحلة الثانية تُوّضح الخمس السنوات التالية لنهاية العالم، وترتكز القصة على سيدة تُحاول إنقاذ طفليها أثناءَ حدوث الكوارث أمامها، ولكن الغريب في الأمر أنها معصوبة العينين من أجل حماية نفسها من رؤية الكائنات المرعبة التي تدفع الأشخاص أثناءَ رؤيتها للهلاك والانتحار.

هذا الفيلم من بطولة {جاكي ويفر، ساندرا بولوك، تريفانتي رودس، روزا سالازار} ومن إخراج سوزان بيير.

إقرأ أيضًا: أفضل 8 أفلام كوميدية ممتعة

فيلم The Day After Tomorrow

حقاً إنهُ من أفضل الأفلام التي تتحدث عن نهاية العالم، لأنّ مخرج الفيلم يأخذكَ في جولةٍ معمّقة للتفاصيل التي ستُؤدي لنهاية العالم منّ الكوارث الطبيعية والفيضانات واقتراب العصر الجليدي وهلع البشر وذعرهم ومحاولة هروبهم بأي طريقة.

تتحدث قصة الفيلم عن عالمٍ متخصص بدراسة المناخ والتغيّرات الجوية، ويُلاحظ كارثة قريبة منّ الأرض وبداية عصر جليدي، فتبدأ رحلته في إنقاذ الأبرياء ومحاولة السيطرة على الوضع الكارثي.

هذا الفيلم من بطولة {جيك جيلنهال، دينيس كويد، إيمي روسوم، سيلا وورد} ومن إخراج مارك جوردن ورولان إيميريش.

“اطلع أيضًا على: الكوارث الطبيعية وأنواعها

فيلم Flu

من أفضل الأفلام الكورية التي تتحدث عن انتشار إنفلونزا كارثي يقضي على معظم البشرية ويُهدّد بالفناء، تمَ إنتاجه عام 2013 من بطولة سو إييه وجانج هيوك، حيثُ تجتاح السلسلة القاتلة من هذا الإنفلونزا المدينة بأكملها وتصل لخارجها كانتشار النار في الهشيم.

وفي إطارٍ تشويقي خيالي يُحاول البطل حماية طفلته وعائلته من هذا الفايروس، ومكان التصوير يُوّضح لنا دولة كوريا الجنوبية، وهوَ منّ الأفلام المناسب رؤيتها معَ عائلتك.

إقرأ أيضًا: أفضل 7 أفلام تحفيزية للعام الجديد 2022

فيلم San Andreas

يبدو أنّ ألكسندرا داداريو ستنقلنا إلى رحلةٍ رومانسية مرعبة في هذا فيلم San Andreas، لأنها من أبرز الأبطال إلى جانب دوين جونسون وكارلا جوجينو، يتحدث الفيلم عن فتاةٍ شابة تعيش معَ والدتها بعدَ انفصال والدها عنهم.

وبالفعل في أحد الأيام الطبيعية تحدث كارثة مفاجئة تُؤدي إلى الزلازل في مدينتهم وتعرّضهم للأذى والفيضانات، وهوَ منّ الأفلام الذي تمَ تصويره بتقنية ثلاثية الأبعاد، ويُحاول الأب إنقاذ طفلته معَ والدتها وبالرغم منّ العوائق التي تُواجهه، إلّا أنهُ لم يستسلم، تمَ إصداره في عام 2015 ومدة العرض 114 دقيقة.

إقرأ أيضًا: أفضل 6 أفلام وثائقية ملهمة للإنسان

فيلم Oblivion

والآن قد وصلنا لمحبي أفلام الغزو الفضائي، فهوَ من أفلام الخيال العلمي التي تتحدث عن اجتياح كائناتٍ غريبة لكوكب الأرض، وتبدأ الأحداث في إطارٍ تشويقي مرعب بدخول سفينة فضائية وامرأة مجهولة، ويُحاول بطل الفيلم توم كروز السيطرة على حالة الهلع المُصاب بها الأفراد من حوله ومحاولة إنقاذ نفسه والآخرين بأي طريقة.

تمَ إصدار هذا الفيلم عام 2013 ومدة العرض 124 دقيقة من إخراج جوزيف كوزينيسكي وبطولة {مورغان فريمان، توم كروز، ميليسا ليو}.

منّ الرائع الانتقال من مشاهدة الأفلام ذو الطابع الكوميدي أو الرومانسي إلى أفضل أفلام عن نهاية العالم التي تتحدث عن الكوارث، كونها تُضفي مشاعر جديدة إليك وتُساعدك على التشويق الإثارة، وعلينا الذكر أنها مجرد أفلام فقط من خيال الكاتب، فحاول ضبط أعصابك وتجنب التفكير بتفاصيلها الدموية لأنها غير حقيقية.

[ppc_referral_link]