السياحة في قطر: أفضل 8 أماكن سياحية ننصحك بزيارتها والاستمتاع بجمالها

السياحة في قطر تمكننا من التعرف على أماكن مميزة لقضاء عطلة استثنائية ملئية بالإثارة والتشويق والمتعة، تعرف في هذا المقال على أفضل 8 أماكن سياحية في قطر

[faharasbio]

السياحة في قطرلا شيء يضاهيها، حيث متعة السفر والسياحة في الأجواء الصيفية، فيمكن السهر لوقت متأخر والمشي مساء والخروج مع الأصدقاء وزيارة الأماكن الترفيهية دون الشعور بالبرد، وبالفعل تنشط السياحة في هذا الوقت من العام، فمع عطلة المدارس لا بد من ترفيه أسرتك في مكان جميل لقضاء وقت ممتع، ويهتم الكثير من الناس بالسياحة في قطر.

السياحة في قطر

وتعتبر قطر دولة عربية خليجية تتواجد في غرب آسيا وشرق شبه الجزيرة العربية، وتصنف من المناطق الأثرية التي ظهرت بها حضارات متعاقبة على مر الزمن، وتتمتع بأهمية استراتيجية وتجارية، ويعود تاريخها لآلاف السنين، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 2.917,428 نسمة، وتحتل هذه الدولة المرتبة 139 بحسب عدد سكانها من بين دول العالم، وتعد اللغة العربية هي اللغة الرسمية بها ومن ثم تأتي اللغة الإنجليزية وبعدها الفارسية. نود الإشارة، أن دولة قطر تقسم إلى 8 بلديات وهي: بلدية الشحانية، بلدية الظعاين، بلدية الريان، بلدية الخور، بلدية الدوحة، بلدية الوكرة، بلدية أم الصلال وبلدية الشمال.

“اقرأ أيضًا: أعلى 8 ناطحات سحاب في العالم بالصور

أفضل أماكن سياحية في قطر

أفضل أماكن سياحية في قطر

يعد قطاع السياحة في قطر من أشهر القطاعات، نظراً لتوافر الخدمات والميزات والأنشطة الترفيهية. فيما يلي أفضل 8 أماكن سياحية في قطر ننصحك بزيارتها والاستمتاع بجمالها:

كورنيش الدوحة

أثناء زيارتك لدولة القطر من المهم التوجه إلى العاصمة أولاً، حيث أن كورنيش الدوحة له إطلالة ساحرة تساعدك على الشعور براحة نفسية أفضل، فهو مناسب للعائلات ويعج بالمقاهي والمطاعم والسياح من كافة أنحاء العالم، ويمكنك تجربة الإبحار بالقارب وتصوير المعالم المشهورة.

بالإضافة لممارسة بعض الرياضات المائية والاستمتاع بناطحات السحاب، كما أن الدخول إليه مجاني للمشي واللعب مع أطفالك، ومسموح الدخول إليه على مدار 24 ساعة، وتوجد منطقة صغيرة للصيد في هذا الكورنيش، بالإضافة لمشاهدة نصب اللؤلؤة. كل ذلك جعل من كورنيش الدوحة واحدًا من أفضل الأماكن السياحية في قطر.

متحف الفن الإسلامي

لا بد أن تستكشف مع أصدقائك أو عائلتك هذا المتحف المميز في العاصمة الدوحة، فقد تأسس عام 1903 ويصنف من المؤسسات الرائدة والمتخصصة بالفنون الإسلامية، وهو يضم مجموعة متنوعة من الآثار القديمة، ويتكون من طابقين كل طابق له مداخل وتوجد فيه آثار وقطع فنية تعبر عن فترات التاريخ الإسلامي.

فيمكنك رؤية المكحلة والمبخرة والإبريق والطست والبوصلة والأسطرلاب وكشكول الحديد والمشكاة وغيرها من القطع الإضافية، وتتوفر تذاكر مجانية لذوي لاحتياجات الخاصة وكبار السن ورحل طلاب المدارس، ويتم التقيد بعدم لمس أي قطعة منها.

“قد يهمك أيضًا: طرق للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة

سوق واقف

من أهم الأسواق التقليدية الجميلة التي تعبر عن دولة قطر، وهو معلم سياحي شهير في العاصمة الدوحة، تم تدشينه قبل حوالي 250 سنة وهو مملوك من قبل حكومة قطر، يمكنك المشي به والتعرف على المشغولات اليدوية والملابس القديمة والمطاعم والمقاهي، ويتم افتتاحه من ال 10 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً.

ومن الخيارات الجيدة تجربة المأكولات المحلية ومشاهدة الألعاب البهلوانية واقتناء بعض التحف، فلا تفوت هذه الفرصة المميزة لزيارت أحد أفضل أماكن السياحة في قطر.

“شاهد أيضًا: أشهر الأسواق الشعبية في العالم

متاحف مشيرب

متاحف مشيرب من أفضل أماكن سياحية في قطر

إذا كنت من محبي الثقافة والفن، فيمكنك زيارة هذه المتاحف العريقة وسط العاصمة، فهي عبارة عن مشروع مكون من 4 بيوت تاريخية تضم بيت الشركة، بيت بل جلمود، بيت الرضواني وبيت محمد بن قاسم، وكل جزء منها يعبر عن تاريخ هام من دولة قطر.

فيتمثل بيت الشركة في الحديث عن صناعة النفط وشهرة قطر بها، أما بيت بن جلمود يضم تاريخ شامل عن تجارة الرقيق، فهذه التجربة المميزة لا تفوت في الدوحة.

اطلع أيضًا: تعريف الثقافة

منتجع جزيرة البنانا

والآن حان وقت الترفيه واللعب والتسلية، فما عليك إلا التوجه لهذا المنتزه لتحظى بتجربة مميزة وبأفضل الأسعار، ويمكن الوصول إليه عن طريق عبارة فاخرة وتناول وجبات بحرية طازجة، وأثناء الجلوس به ستلاحظ اللمسات العربية في كل مكان من حيث الطراز وأنواع الطعام والملابس.

ويحتوي المنتجع على ملعب للغولف وفندق وألعاب تفاعلية للأطفال، ويمكنك تجربة المشي على الكورنيش والتقاط الصور أيضاً، فالطبع منتجع جزيرة البنانا من أفضل الأماكن السياحية في قطر.

قلعة الكوت

إنها من الأنشطة الفريدة التي يتوجب القيام بها، حيث أن قلعة الكوت شهيرة جداً كونها عسكرية وقديمة، تم تشييدها عام 1927 من قبل عبد الله بن قاسم آل ثاني، وتقع في قلب العاصمة تحديداً في حي البدع، وتوجد عدة فنادق رخيصة بالقرب منها مثل فندق ريزيدنسز، وبإمكانك القيام برحلة استكشافية لها والتمعن بتفاصيلها الأثرية ومعالمها التاريخية وزيارة المعارض والاطلاع على الأعمال اليدوية والفنية والصور القديمة بها.

زيارة خور العديد

تتواجد في جنوب دولة قطر، وهي عبارة عن لسان يابس يمتد في المياه، يتهافت إليه السياح للاستجمام والحصول على طاقة إيجابية بسبب هدوء المكان وهوائه النقي، ومن مميزاته أنه مناسب للعائلات ويحتوي على بحيرات ومحميات طبيعية، ويمكن مشاهدة الكثبان الرملية والاستمتاع بالمناظر الخلابة أثناء المشي مع التعرف على أنواع مختلفة من الحيوانات والنباتات.

قرية زبارة التاريخية

تتواجد هذه القرية في بلدية الشمال، وتصنف من الأماكن السياحية الهامة في قطر، وتمت تسميتها بالزبار نسبة إلى الزبير الذين جاءوا من جنوب دولة العراق، وهي موقع خاص بالتراث، ويمكن المكوث في فندق ميلينيوم فئة خمس نجوم أثناء القيام بهذه الرحلة.

أما بالنسبة للأنشطة في هذه القرية، فيمكنك زيارة الصرح الأثري والمتاحف المتعددة الموجودة على أطرافها، بالإضافة لتجربة ركوب الجمل والتصوير.

قد يهمك: السياحة في القاهرة: أفضل 9 أماكن سياحية في القاهرة

“اقرأ أيضًا: تاريخ الحرف اليدوية وأنواعها

يعتبر اتخاذ قرار السياحة في قطر من القرارات الرائعة للغاية، لأنها دولة هادئة ولا تضم نسبة اكتظاظ سكاني كبير، وتتوفر خدمات بها على مدار الساعة، بالإضافة للأمن والأمان والسلام الذي يعم أجوائها، أما بالنسبة لمناخها فهو شبه استوائي صحراوي وجاف، وتتمتع بصيف رطب وحار للغاية، فإذا كنت من محبي الصيف وتعيش في مناطق باردة مثل روسيا أو كندا، فاستغلال عطلتك في دولة قطر سيكون ممتع لك ولأفراد عائلتك.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]