ما هيَ الأسباب البسيطة التي تعيق حدوث الحمل؟

[faharasbio]

ما هيَ الأسباب البسيطة التي تعيق حدوث الحمل؟ تُحاول العديد منَ النساء المتزوجات القيام بالحمل، ولكن دونَ جدوى وتواجهنَ العديد منَ الصعوبات لحدوث الحمل، ومن هذه الصعوبات قد تكون أسباب بسيطة وشائعة وغير متوقعة تؤثر على صحة المرأة وحدوث الحمل، فما هيَ هذه الأسباب؟

ما هيَ الأسباب البسيطة التي تعيق حدوث الحمل؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنهُ توجد 5 أمور شائعة قد تُعيق حدوث الحمل وهيَ:

1. زيادة أو نقصان الوزن:

الوزن يُؤثر على صحة المرأة وقدرتها على الإنجاب، فالمرأة التي تُعاني منَ النحافة الشديدة تُؤثر عليها في عملية إنتاج البويضات، وبالمقابل المرأة التي تُعاني منَ السمنة المُفرطة أيضاً تؤثر عليها وتؤدي لحدوث عدّة مشاكل كمشكلة تكيس المبايض، لذلك يجب الاهتمام بالصحة والحفاظ على وزن طبيعي.

2. الأدوية:

إنَ تناول بعض الأدوية التي تُعالج المُشكلات الصحيّة الأخرى قد تُسبب تأخر في الحمل، فهذه الأدوية منَ المُمكن أن تؤثر على الخصوبة عندَ المرأة.

3. عدم انتظام فترة الحيض:

أيضاً عدم انتظام الدورة الشهرية واحدة منَ الأسباب التي تُعيق الحمل، وذلكَ نظراً لصعوبة تحديد موعد الإباضة، لذلك يجب الذهاب إلى طبيب نسائية ومتابعة الأمر معه بالإضافة لتناول الأدوية التي تعمل على تنظيم الدورة.

4. خلل في الجهاز المناعي:

قد يُؤدي الخلل الذي يحدث في جهاز المناعة عندَ المرأة إلى تأخر الحمل، فمنَ المُمكن أن يقوم بمهاجمة البويضات ومهاجمة الحيوان المنوي في جسم الرجل، وفي هذه الحالة لا يُمكن حدوث تخصيب وتتأثر البويضات وتبقَ غير مستعدة.

5. الأطعمة الغير صحيّة:

الإكثار من تناول الدهون والوجبات السريعة بشكلٍ يومي، منَ المُمكن أن يُعيق حدوث حمل، فهذه الأطعمة تُعتبر ضارّة للجسم ومنَ المُحتمل أن تؤثر على الصحة الجنسية عندَ الرجل.

[ppc_referral_link]