ما هيَ الأطعمة المُهمة التي تحمي من قشرة الشعر؟

[faharasbio]

بعض الأشخاص يُعانون من قشرة الشعر الدائمة التي تُسبب في الكثير منَ الأحيان حكة مؤلمة ووجود قشور بيضاء صغيرة أعلى الرأس، وهذا قد يُسبب إحراج كبير في المنزل أو حتى أمامَ الأصدقاء ومكان العمل، فما هيَ علاقة النظام الغذائي الصحي بقشرة الشعر؟

حسب ما وردَ في التقرير الذي نشرتهُ صحيفة {ديلي ميل} البريطانية، أنَ هناكَ خبيرة تغذية تُدعى {ستيفاني سي إن} أشارت ستيفاني إلى أنَ النظام الغذائي الذي يتبعهُ كل فردٍ منّا لهُ دور كبير في تعزيز قشرة الشعر أو عدم وجودها.

ومنَ الجدير بالذكر، حسب ما ذكرت ستيفاني أنَ النظام الغذائي الصحي القائم على الفيتامينات والبروتينات والمعادن والألياف والدهون الصحية هوَ من أفضل الأنظمة التي تحمي الشعر منَ القشرة ومنَ التساقط أيضًا، وأضافت أنهُ على كل شخص يُعاني من وجود القشرة الكبيرة في رأسه أن يلجأ إلى اتباع نظام غذائي صحي غني بالفاكهة والخضراوات واللحوم للحصول على شعر قوي وخالٍ منَ القشرة أو التساقط المُستمر.

علاوة على ذلك، أشارت ستيفاني إلى أنَ الأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة الموجودة في الأسواق والمطاعم تحتوي على نسب عالية منَ الملح والدهون غير الصحيّة، حتى الحلويات الجاهزة تحتوي على نسبة عالية منَ السكر مع وجود المُلونات والأصبغة التي لا تفيد الجسم بأي شيء.

وعلينا بالذكر، أنَ ستيفاني أشارت في صحيفة {ديلي ميل} البريطانية إلى تناول الأطعمة الصحيّة التي تحتوي على {البروتين، أوميغا 3، الأحماض الدهنية، الخضار الورقية الخضراء، البقوليات كالفاصولياء، الفواكه، الأفوكادو، السمك، السلمون، شرب الماء باستمرار، اللحوم، البيض، الحليب}.

ونصحت أيضًا بتجنب بعض الأطعمة الضارة بصحة الشعر وهيَ {السكريات، الحلويات الجاهزة، الوجبات السريعة، الشوكولاتة، المشروبات الغازية}.

[ppc_referral_link]