التسجيل المهني للمحاسبين الوافدين وطريقته وشروطه

التسجيل المهني للمحاسبين الوافدين وطريقته وشروطه
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

بعد التسجيل المهني للمحاسبين هو شرط أساسي لمزاولة مهنة المحاسبة في مختلف الشركات والمؤسسات السعودية ، حيث تفرض الحكومة السعودية بعض الضوابط الصارمة من أجل الالتزام بعملية التسجيل المهني ، وتصريح العمل لأي شخص أجنبي يعمل كمسؤول. محاسب في المملكة العربية السعودية لا يتم تجديده ما لم يتم التأكد من إتمامه لعملية التسجيل المهني.

شروط التسجيل المهني للمحاسبين

وضعت وزارة العمل السعودية بعض الشروط اللازمة لاعتماد عملية التسجيل المهني للعاملين في قطاعات المحاسبة بمختلف الشركات والمؤسسات السعودية.

شروط التسجيل المهني كالتالي:

  • أن يكون حاصلاً على شهادة جامعية من إحدى كليات الإدارة والمحاسبة المعتمدة في المملكة العربية السعودية.
  • يشترط أن يكون الشخص قد حصل على الدورات التدريبية وورش العمل التي تنظمها الجهات المعتمدة في المملكة العربية السعودية.
  • الحصول على دبلوم محاسبة معتمد في حالة خريجي الثانوية العامة.
  • الحصول على إحدى الشهادات المهنية المشابهة لشهادات المعهد الإنجليزي للمحاسبة وشهادة المعهد الأمريكي للمحاسبة ، وكذلك شهادات المحاسبين المعتمدين في كندا والهند والولايات المتحدة وإنجلترا.

رابط التسجيل المهني للمحاسبين في السعودية

خصصت وزارة العمل السعودية رابطًا محددًا لتلقي طلبات المحاسبين الوافدين الراغبين في التسجيل مهنيًا لدى السلطات السعودية ، والذي أصبح شرطًا أساسيًا لتجديد تصريح العمل في المملكة العربية السعودية.

رابط التسجيل المهني للوافدين في المملكة العربية السعودية كما يلي: “من هنا. “

المستندات المطلوبة للتسجيل المهني للمحاسبين الوافدين

هناك بعض الأوراق المطلوبة التي يجب على الشخص إحضارها من أجل الحصول على قيد مهني للمحاسبين الوافدين في المملكة العربية السعودية ، وهي:

  1. إرفاق صورة من الشهادة الأكاديمية
  2. إرفاق صورة من بطاقة الهوية الوطنية.
  3. صورة جواز السفر
  4. عدد من الصور الشخصية
  5. دفع رسم 315 ريال كرسم تسجيل مهني.

بهذا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن أهم شروط التسجيل المهني للمحاسبين المغتربين في المملكة العربية السعودية ، وكذلك تحدثنا عن رابط التقدم للتسجيل المهني لجميع المحاسبين. والمهن المختلفة في المملكة العربية السعودية ، وكذلك ما هي الأوراق المطلوبة لقبول طلب التسجيل.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق