حظر جزئي في الكويت .. قرارات حظر جزئي في الكويت

حظر جزئي في الكويت .. قرارات حظر جزئي في الكويت
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يرغب الكثيرون في معرفة المزيد من التفاصيل حول الحظر الجزئي في الكويت 2023 ، بعد أن قررت السلطات الكويتية إنهاء فترة الحظر الكلي في مختلف المناطق بنهاية 30 مايو ، حتى تبدأ الحياة في العودة تدريجياً إلى جميع المرافق العامة في الكويت خلال الفترة القادمة.

حظر جزئي في الكويت

كشفت السلطات الكويتية أبرز ملامح المرحلة المقبلة التي تنتهي فيها فترة الحظر الكلي في الكويت ويبدأ الحظر الجزئي بعد 30 مايو ، حيث وضعت الحكومة الكويتية خططا لإعادة الإنتاج جزئيا في مختلف المجالات. وتنفيذ “حظر جزئي” بدلاً من الحظر. شامل في جميع المناطق.

وتشير المصادر إلى استمرار العديد من الإجراءات الصحية وستكون هناك إجراءات جديدة تهدف إلى تقليل التجمعات قدر الإمكان لمحاولة تقليل عدد المصابين بفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.

قرارات المنع الجزئي في الكويت

وأصدر مجلس الوزراء الكويتي عدة قرارات جديدة بشأن تنفيذ الحظر الجزئي ، مؤكدا أن هذه القرارات استندت إلى دراسة معمقة للوضع الراهن فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا في الكويت.

وكانت قرارات مجلس الوزراء في الكويت على النحو التالي:

  • وعودة الحظر الجزئي لكافة المناطق من الخامسة مساء حتى السادسة صباحا ، اعتبارا من الأحد المقبل ، الموافق 31 مايو.
  • وسيستمر حظر التجوال الكلي في بعض المناطق وهي: حولي والفروانية لمدة أسبوعين ابتداء من الأحد 31 مايو 2023.
  • ويستمر الحظر الشامل على المهبولة وجليب الشيوخ لمدة اسبوعين ابتداء من الاحد 5-31-2023.
  • – استمرار إجازة الموظفين في الوزارات المختلفة ابتداء من الأحد 31 أيار وحتى الخميس 13 حزيران.
  • إعادة فتح محلات قطع غيار السيارات وتصليحها أثناء حظر التجوال الجزئي في الكويت.
  • يتم إلغاء تصريح خروج الجمعية التعاونية والدخول إليها وفق التعليمات التي ستصدر من السلطات الكويتية. بشرط ألا يتجاوز عدد الحاضرين 10 أفراد.
  • افتتاح مراكز تجارية وجمعيات تعاونية
  • وسيتم ربط عودة الدراسات بالدراسات التي ستقدمها الجهات الصحية في الكويت خلال الفترة المقبلة ، لكن الوضع سيبقى على ما هو عليه خلال الفترة المقبلة حتى صدور قرارات أخرى.
  • وسيسمح بعودة موظفي بعض الدوائر في عدة جهات حكومية ، من أجل التعامل مع بعض الأمور العاجلة.
  • سيتم إلغاء بعض تصاريح عدم الكشف الصادرة عن وزارة الداخلية الكويتية.
  • من الممكن أن يُسمح للمواطن بالسفر عبر المنافذ المعتمدة إذا قدم أوراق تثبت حاجته للسفر ، ولكن هذا يحدث بعد تقديم تعهد شخصي من الشخص.

يشار إلى أن بعض المصادر الإعلامية تحدثت عن إمكانية إصدار قرارات أخرى بخصوص التطبيق الصارم للإجراءات القانونية وضرورة ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة ووسائل النقل العام حفاظًا على مبادئ التباعد الاجتماعي.

وبذلك وصلنا إلى نهاية هذا التقرير من “فنجان” ، وتحدثنا خلاله عن خطوات تنفيذ الحظر الجزئي في الكويت خلال الفترة المقبلة ، كما تحدثنا عن أهم قرارات مجلس الوزراء الكويتي بخصوص إجراءات الحظر في الكويت.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق