السياحة في القاهرة؛ استكشف جوهر الحضارة المصرية العريقة

السياحة في القاهرة توفر رؤية أجمل معالم الحضارة المصرية، حيث تشتهر هذه المدينة بأماكنها الساحرة ومعالمها العريقة، تعرف على أفضل 9 أماكن سياحية في القاهرة

[faharasbio]

توفر السياحة في القاهرة خوض تجربة مميزة في رؤية أجمل معالم الحضارة المصرية، حيث تعتبر مدينة القاهرة واحدة من أكبر المدن وأكثرها اكتظاظاً بالسكان، حيث يصل عدد الأفراد بها إلى ما يقارب 21 مليون نسمة، وتم تأسيسها عام 969م، وصنفت بأنها الأكبر مساحة بين المدن العربية، ويطلق عليها بمدينة مصر المحروسة أيضاً. استكشف أجمل أماكن سياحية في القاهرة.

السياحة في القاهرة

ومن الجدير بالذكر، أنه تشتهر هذه المدينة بأماكنها الساحرة ومعالمها العريقة، مما يجعلها مركزاً سياحياً مهماً، وخاصةً أنها نالت لقب جوهرة الشرق، ويمكن التجول بها بأريحية واستخدام الجنيه المصري الذي يعتبر العملة الرسمية في هذه الدولة، أما بالانتقال لموقع القاهرة فهي في شمال دولة مصر وتتواجد بين ضفتي نهر النيل.

ويحدّ القاهرة من الغرب محافظة الجيزة ونهر النيل ومن الشمال محافظة القليوبية، وتبلغ مساحتها حوالي 528كم2، ولأنها وجهة للعائلات والسياح من كافة أنحاء العالم، يسعى معظمهم للبحث عن أجمل المعالم والأماكن بها.

أفضل أماكن سياحية في القاهرة

المتحف المصري

ندعوك لزيارة المتحف المصري العريق في بداية جولتك، فأثناء الدخول إليه ستذهل من حجمه الكبير، فقد تم إنشاؤه عام 1835، ويعتبر من أشهر المتاحف المتواجدة في العالم، يقع في ميدان التحرير داخل مدينة القاهرة، وتم تأسيسه من قبل أوجوست مارييت.

تم افتتاحه بشكل رسمي عام 1902، ويشتهر بتصميمه المعماري الذي يعتمد على العمارة اليونانية الكلاسيكية، ويحتوي على عدة مجموعات مهمة مثل مجموعة توت عنخ آمون، القناع الذهبي وكرسي عرش توت عنخ آمون.

“اقرأ أيضًا: المنازل اليونانية القديمة

“قد يهمك أيضًا: توت عنخ آمون، لعنة الفراعنة الكبرى

حديقة الأزهر

والآن بعد الانتهاء من جولة المتحف والاستمتاع بتفاصيله، يمكنك التوجه لقضاء وقتك في حديقة الأزهر التي تعتبر من أكبر الحدائق وأكثرها جمالاً في القاهرة، فهي حديقة ضخمة تأسست عام 2005 وتم إدراجها في قائمة أكبر ستين مكان حول العالم.

ويمكنك القيام بعدة أنشطة مختلفة بها أنت وأطفالك، فالتوجه إلى البحيرة الاصطناعية هي ما يجذب الأطفال في الأزهر، وبإمكانك الجلوس على مقاعدها الخشبية والتقاط المزيد من الصور مع الأزهار الملونة والفواحة.

 وبإمكانك الحصول على وجبتك المفضلة أو مشروبك من خلال الجلوس بالمقاهي المتواجدة بها والاستمتاع بالمنظر من الداخل، وتوجد مدينة ألعاب ضخمة داخلها أيضاً ومسرح للحفلات الموسيقية.

كيدزانيا القاهرة

كيدزانيا القاهرة

من الرائع زيارة كيدزانيا القاهرة الترفيهي الأشهر في مدينة القاهرة، فهو عبارة عن مدينة ملاهي ضخمة ترفيهية وتعليمية في الوقت ذاته، وخاصةً إذا كنت في سياحة مع أطفالك الصغار، فسيشعرون بالمتعة والإثارة داخلها.

فيتمكن الطفل من الاشتراك بالندوات بها وبالفعاليات مع أطفال آخرين، وتجربة مهمات مختلفة مثل قبطان طائرة أو شيف أو رجل إطفاء، ويتم افتتاح هذه المدينة من الساعة 9 صباحاً حتى 9 مساءً، وبإمكانك الجلوس في فندق قريب منها مثل نزل صن القاهرة.

سوق خان الخليلي

لا بدّ لك من زيارة سوق شعبي للتعرّف أكثر على عادات وتقاليد المصريين والاحتكاك بهم أكثر وتجربة لباسهم، فيعتبر هذا السوق من أكثر الوجهات السياحية، حيث يحتوي على متاجر ملابس تعبر عن الثقافة المصرية.

وبإمكانك الاطلاع على الأعمال اليدوية أيضاً والحصول على واحدة منها للذكرى، بالإضافة لمحال الإكسسوار والزينة والعطور والأدوات المنزلية والتوابل والحلويات، وبإمكانك الجلوس في المقاهي المتواجدة داخل هذا السوق.

“شاهد أيضًا: تاريخ الحرف اليدوية وأنواعها

زيارة أهرامات الجيزة

هل يعقل زيارة مصر والتجول في مدينة القاهرة دون الاستمتاع بالأهرامات؟ بالتأكيد لا، فتتواجد أهرامات الجيزة في القاهرة وتتمثل في أهرام خوفو، منقرع وخفرع، وقد بنيت هذه الأهرامات قبل 25 قرن ق.م.

وبعد الوصول إليها بإمكانك الصعود على ظهر الجمل والتصوير والدخول إلى الأهرامات ومشاهدة عظمتها وضخامتها وتفاصيلها العريقة، بالإضافة لزيارة تمثال أبو الهول الشهير وزيارة سفينة خوفو.

زيارة كورنيش النيل

لا شيء يضاهي متعة المشي على هذا الكورنيش، وخاصةً إذا كنت تعاني من حالة نفسية سيئة، ستساعدك أشعة الشمس والهواء والمنظر الساحر في تعزيز هرمونات السعادة لديك وزيادة شعورك بالسلام والصفاء.

فهو المتنفس لأهل مصر ويقصده سكان القاهرة بشكل يومي، وخاصةً لالتقاط الصور والقيام بجولة في المركب أو تناول وجبتك المفضلة وأنت جالس على إحدى المقاعد الخشبية.

القرية الفرعونية

القرية الفرعونية

إن القرية الفرعونية عبارة عن متحف جميل يضم الحضارة الفرعونية، فتلاحظ عدة أشخاص أثناء دخولك إلى القرية يرتدون زي فرعوني وكأنك في مصر القديمة، فيمكنك هذا المكان من الذهاب في جولة إلى الماضي.

وتتواجد عدة أنواع من الآثار والمنتجات الفرعونية، وبإمكانك زيارة متحف الملكة كليوباترا أيضاً، والتعرف على معلومات مهمة عن هذه القرية من خلال اكتساب معلومات عن التحنيط والزراعة والصيد والكتابة والرسم التي اتبعها الفراعنة في القدم.

“اطلع أيضًا على: الحضارة الفرعونية وإنجازاتها

دار الأوبرا المصرية

من الضروري زيارة هذا المكان الجميل، فقد تم افتتاحه عام 1988، ويعتبر من أهم الأماكن الثقافية التي تم بنائها من قبل الخديوي إسماعيل، ويطلق عليها بالمركز الثقافي القومي.

وأثناء الدخول إليها، بإمكانك زيارة مركز الهناجر الخاص بالفنون والاطلاع على المكتبة الفنية به، وزيارة المسرح الكبير الذي يضم عدة عروض غنائية وتمثيلية وأوبرالية، كما أنك ستستمع بالأمسيات الثقافية والمسرحيات التي تقام به.

متحف الفنون الإسلامية

من المتاحف العريقة في القاهرة، كونه يضم أنواع هائلة من الآثار والقطع القديمة التي مرّ عليها آلاف السنين، والتي تتميز بطابع إسلامي وتصميمات مختلفة، فمن المهم زيارة هذا المكان أثناء جولتك السياحية.

في الختام نجد أن السياحة في القاهرة تعتبر من أبرز الوجهات السياحية في العالم العربي، لأن دولة مصر بشكل عام تحتوي على أماكن أثرية ومعالم ومتاحف مختلفة، فلا بد من زيارة بلد الفراعنة ولو مرة واحدة في حياتك، ستظل ذكرى سعيدة لك ولأفراد عائلتك، لذلك استمتع جيداً بكل لحظة بها، ولا تفوّت أي فرصة لزيارة أي معلم أو مكان ترفيهي بها.

[ppc_referral_link]