دراسة تحذر النساء الحوامل من مياه الفلورايد

[faharasbio]

دراسة تحذر النساء الحوامل من مياه الفلورايد

تعمل العديد من دول العالم كالولايات المتحدة على إضافة مادة تُسمى {الفلورايد} إلى المياه، وذلكَ بهدف الوقاية من أمراض الأسنان وتسوّسها، ولكن توجد دراسة علمية حذّرت النساء الحوامل من شرب هذه المياه كونها خطيرة على أجنتهن وتُسهم في تهديد ذكاء الطفل الرضيع على المدى البعيد.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري عن دراسة تحذر النساء الحوامل من مياه الفلورايد، أنهُ توجد دراسة كندية أُجريت في عام 2019 تُحذّر كل امرأة حامل من شرب المياه التي تحتوي على هذه المادة، وكل امرأة تشرب منها تُخاطر بمعدل ذكاء رضيعها.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذه الدراسة أُجريت في جامعة يورك بتورنتو وأعدّها العلماء بهدف البحث عن تأثيرات الفورايد على الحوامل، وتأثيرها أيضاً على أطفالهن حتى عمر ال4 سنوات، وكانت النتيجة أنَ التأثير السلبي كانَ واضحاً بشدّة على فئة الذكور مقارنةً بالإناث التي ظهرَ لديهنَ معدل ذكاء أعلى، ولكنها لم تكن دلالة إحصائية كافية.

علاوة على ذلك، بالنسبة لكل امرأة تعيش في مجتمع يعمل على إضافة الفلورايد إلى المياه، انخفضَ معدل الذكاء عندَ أبنائها الذكور بنسبة 1.5 نقطة و 2.3 نقطة، وذلكَ بالاعتماد على كيفية التعرّض لهذه المادة.

وأشارت {كريستين تيل} وهيَ مشرفة على هذه الدراسة: نحن نتحدث عن الجنين حيثُ لا يوجد أي فائدة للجنين من إضافة هذه المادة إلى المياه.

وأضافت أيضاً أنَ الفلورايد لا يحمي الأسنان منَ التسوس إلّا عندما يُلامس مينا الأسنان أي بمعنى الطبقة الخارجية لكل سن، والطفل لا يكتسب الفائدة منها إلّا بعدَ ظهور أسنانه.

إقرأ أيضًا: 11 لحظة سعيدة تشعر بها المرأة الحامل

[ppc_referral_link]