دواء شهير ذو مفعول سحري للتخلص من السمنة

[faharasbio]

دواء شهير ذو مفعول سحري للتخلص من السمنة

إن السمنة عبارة عن مرض شائع يصيب العديد من الأشخاص حول العالم، ولذلك قد أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يوم الجمعة عن موافقتها على استخدام دواء السكر الشهير للحد من السمنة ومعالجتها، وهذه الخطوة قد تساعد الكثيرين في تلافي الأمراض الناتجة عن السمنة.

وبحسب ما ورد في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أن دواء Wegovy سيتم منحه للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن الزائد، وخاصةً أنه عبارة عن نسخة مركبة من هرمون الأمعاء الذي يحد من الشهية.

ومن الجدير بالذكر، أنه يتم حقن هذا الدواء بشكل أسبوعي تحت الجلد، ويجري استخدامه في الوقت الحالي لعلاج مرض السكري من النوع الثاني، وأشار العديد من الخبراء إلى أن فاعلية هذا الدواء تعتمد على اتباع نظام غذائي صحي والابتعاد عن الأطعمة المليئة بالدهون والانتظام في ممارسة الأنشطة الرياضية.

علاوة على ذلك، إن أكثر من 100 مليون أمريكي يعاني من مشكلة السمنة المفرطة والوزن الزائد، وهذه السمنة تشكل عاملاً خطيراً يؤدي إلى الإصابة بالحالات الصحية المزمنة مثل مرض السكري من النوع الثاني والنوبات القلبية والسكتات الدماغية أيضاً وأنواع متعددة من السرطانات.

وأضافت دراسة حديثة عملت على تجربة هذا العلاج لمعرفة مدى فعاليته، وكانت النتيجة أن الأفراد الذين تلقوا العلاج قد خسروا حوالي 15% من أوزانهم الزائدة، أي ما يعادل 34 رطلاً على مدى 16 شهراً، والمجموعة الأخرى التي تلقت علاجاً وهمياً خسرت نحو 2.5% من أوزانهم.

وأشار {هارولد بايز} وهو المدير الطبي لمركز لويزفيل، إلى أن الأدوية المتواجدة حالياً تساعد على خسارة ما بين 5-10 بالمئة من الوزن وأحياناً لا تصل إلى هذا الحد.

قد يهمك: أورليستات أدوية البدانة Orlistat

[ppc_referral_link]