دورة إدارة تطوير المنتجات من أكاديمية حسوب

[faharasbio]

دورة إدارة تطوير المنتجات من أكاديمية حسوب؛ هي عبارة عن دورة تتم من قبل فريق مختص لمتابعة المشتركين من خلال فيديوهات تدريبية مع الحصول على شهادة معتمدة من قبل الأكاديمية، والكثير من المزايا الأخرى. نقدم في مقالنا دورة إدارة تطوير المنتجات من أكاديمية حسوب، ومحتوى الدورة، بالإضافة إلى مزايا دورة إدارة تطوير المنتجات.

مفهوم تطوير المنتج

يتضمن تطوير المنتج الرحلة التي يمر بها المنتج بدءًا من تجهيز الأفكار، وحتى طرح المنتج في السوق، والمراحل التي تتم بعد ذلك، ويمكن القول أن تطوير المنتج يبدأ من دراسة السوق، ورغبات العملاء، ومن ثم تحويل الفكرة إلى منتج حقيقي يلبي حاجات السوق، والتحقق من صحة الاختيار من خلال تجربة المنتج بعد إطلاقه، كما يجب إعطاء الأهمية الكبرى لآراء العملاء والمستخدمين، ومن ثم تحسين المنتج بالاعتماد على نتائج تجربة طرحه في السوق، والشكاوي والاقتراحات المتعلقة بجودة المنتج، وطريقة تسويقه.

تهدف عملية تطوير المنتج إلى زيادة حصة العمل في السوق عن طريق تلبية طلبات العملاء، والحفاظ على هذه الزيادة من خلال جودة المنتجات، أو الخدمات المطروحة، وخطة العمل التي يتم من خلالها تحسين المنتج وفق عملية دائمة التطور، ويمكن الاستعانة بخبراء مختصين في مجال البحث عن المنتجات، أو اختبار المنتجات الجديدة لضمان تحسين سمعة العلامة التجارية في السوق، والتفوق على المنافسين.

ما هي دورة إدارة تطوير المنتجات من أكاديمية حسوب

دورة إدارة تطوير المنتجات من أكاديمية حسوب هي عبارة عن دورة تدريبية تتيح نقل الأفكار إلى منتجات حقيقية عن طريق خطة شاملة مكونة من 14 ساعة فيديو يعمل من خلالها فريق مختص بشرح التطبيق العملي بالتفصيل لكيفية بناء المشاريع الجديدة وإدارتها بشكل متطور، وتعتمد في ذلك على دراسة المنافسين، وتحليل سوق العمل، وكيفية التخطيط الجيد، ومن ثم تنفيذ ذلك على أرض الواقع.

تتكون الدورة من عدة مسارات، ولكل مسار محتوى مختلف عن محتويات الدورة الأخرى بدءًا من مسار شرح الأساسيات والمبادئ الأولية، وانتهاءً بالتطبيق العملي للمشاريع، وما يتطلبه ذلك من تطوير وتحديث بشكل مستمر.

يتوفر محتوى دورة تطوير المنتجات من أكاديمية حسوب باللغة العربية لسهولة الفهم والتطبيق، وهي دورات شاملة وغير محصورة بمدة زمنية معينة لإمكانية الوصول إلى محتوى الدورة مدى الحياة مع كافة التحديثات والتطويرات التي تطرأ عليها.

“اقرأ أيضًا: كيفية البحث عن العمل

مزايا دورة إدارة تطوير المنتجات من أكاديمية حسوب

توفر دورة إدارة تطوير المنتجات من أكاديمية حسوب لكافة المشتركين مجموعة من المزايا المهمة التي تبدأ منذ بداية الدورة، وانتهاءً بالحصول على عمل مناسب، وإليكم 8 من أهم مزايا دورة إدارة تطوير المنتجات من أكاديمية حسوب:

الوصول المستمر لمحتوى الدورة

تؤمن دورة تطوير المنتجات الوصول المستمر لمحتوى الدورة، فالاشتراك في الدورة يتم مرة واحدة فقط، وكذلك الدفع، وليس لها مدة صلاحية للوصول إلى الدورة، بل يمكن الوصول بشكل دائم لمحتوى الدورة، وكذلك التحديثات التي تطرأ عليها دون الحاجة إلى تجديد الاشتراك.

تقديم شهادة معتمدة

يتم الحصول على شهادة معتمدة من قبل الأكاديمية بعد اجتياز الامتحان المقرر بنجاح، والذي يتضمن تقديم مشروع مميز للتخرج، ومن خلال ذلك يتم اختبار المشتركين، وترميم النقص لديهم، وتوجيههم إلى مشاريع حقيقية يعملون عليها في المستقبل.

تقديم مشاريع عملية

تنطلق أكاديمية حسوب من دراسة سوق العمل، وفهم متطلباته في تعليم المشتركين كيفية إنشاء مشاريع حقيقية مضمونة النتائج، وذلك لأن شركة حسوب لديها أكبر منصات للعمل عبر الانترنت كمنصة خمسات ومستقل، وغيرها.

التحديثات المستمرة

لا تكتفي دورة مزايا دورة إدارة تطوير المنتجات من أكاديمية حسوبتطوير المنتجات بالمعلومات الشاملة التي تقدمها، بل تلجأ إلى التحديثات المستمرة لمواكبة التطورات الجديدة في مختلف مجال التقنيات، وبالتالي سيحصل المشتركون على جميع هذه التحديثات وبدون دفع أي تكاليف إضافية.

الوصول إلى المسار الأول في جميع دورات حسوب

من خلال الاشتراك في دورة تطوير المنتجات من أكاديمية حسوب يمكن الوصول إلى المسار الأول في جميع دورات أكاديمية حسوب الأخرى، الأمر الذي سيتيح للمشتركين تعلم أساسيات أخرى ضمن الدورة قد يكون لها أهمية كبيرة في العمل المستقبلي.

التواصل المستمر مع المدربين

يقوم فريق المختصين القائمين على الدورة بالإجابة عن كافة الأسئلة التي يستفسر عنها المشتركين على مدار الساعة، كما يساعدونهم في المشاريع العملية التي يقومون بها في حال تعرضهم لأي مشاكل تقنية، وإرشادهم إلى طرق الحل السليمة.

الحصول على معرض أعمال مميز

نظرًا لاعتماد دورة تطوير المنتجات من أكاديمية حسوب على التطبيق العملي المباشر، فهذا يعني أنه مع انتهاء الدورة سيكون لدى كل مشترك مشاريعه الجاهزة لتكوين معرض أعمال مميز يساعد في الحصول على العمل الحر.

المساعدة في الحصول على عمل

يتواجد في أكاديمية حسوب فريق من خبراء التوظيف، مهمتهم الأساسية هي توجيه المشتركين بعد إتمام الدورة والحصول على الشهادة للبدء بالعمل بشكل صحيح من خلال إعداد السيرة الذاتية بشكل محترف، وتعليمهم كيفية التواصل مع منصات العمل الحر للحصول على الوظيفة المناسبة.

“قد يهمك أيضًا: تقنية البلوك تشين وعلاقتها بالعملات الرقمية

محتوى دورة إدارة تطوير المنتجات من أكاديمية حسوب

تتوجه دورة تطوير المنتجات من أكاديمية حسوب إلى الأشخاص الراغبين بالاشتراك بالدورة لإكسابهم الخبرة من الصفر وحتى الاحتراف في مجال البرمجة أو في مجال التصميم، وذلك للحصول على وظيفة أفضل، وبالتالي تحسين المستوى المعيشي، وتقدم الدورة ما يلي:

  • المفاهيم الأساسية في إدارة تطوير المنتجات.
  • دراسة السوق وتحليل المنافسين ومعرفة متطلبات العملاء.
  • كتابة ملفات المواصفات التقنية للمنتج وميزاته وتحديد أولويات التنفيذ.
  • كتابة حالات الاستخدام Use cases وقصص المستخدمين User stories.
  • المخططات الأولية Wireframes وإنشاؤها.
  • التعرف على أنواع منتجات الحد الأدنى MVPs.
  • توظيف مصممين للهوية البصرية Brand Image ولواجهة المستخدم وتجربة المستخدم UI/UX.
  • توظيف مطورين للواجهة الأمامية Front-end لمواقع الويب وللواجهة الخلفية Back-end ولتطبيقات الجوال.
  • نشر مواقع الويب وتطبيقات الجوال والوصول إلى مختلف الإحصائيات لتحليلها.
  • التطوير المستمر للمنتجات باعتماد منهجية أجايل Agile.

“اقرأ أيضًا: ألوان تجذب العملاء لمنتجاتك

المعلومات المطلوبة عند التسجيل في دورة إدارة تطوير المنتجات

عند الاشتراك في دورة إدارة تطوير المنتجات من أكاديمية حسوب سيتم إرسال بعض التفاصيل عبر البريد الالكتروني سواء من خلال حساب مسجل في حسوب، أو عن طريق إنشاء حساب جديد، وتشمل هذه المعلومات:

  • اسم المشترك على البطاقة الائتمانية.
  • الرقم الخاص بالبطاقة الائتمانية.
  • البريد الالكتروني الخاص بالمشترك.

ما هي مستلزمات الاشتراك في دورة إدارة تطوير المنتجات؟

من الضروري لمتابعة دورة تطوير المنتجات من أكاديمية حسوب وجود جهاز الحاسوب، ومعرفة العمل على أنظمة الحاسوب، بالإضافة إلى الاتصال بالإنترنت لإمكانية الوصول إلى محتوى الدورات، حيث تتم الدورة من خلال مشاهدة فيديوهات، ومن ثم التنفيذ العملي للخطوات، وهذا لن يتم بشكل صحيح دون وجود الحاسوب.

لمن هذه الدورة؟

تتوجه دورة تطوير المنتجات من قبل أكاديمية حسوب إلى الفئات التالية:

  • للأشخاص الذين يودون البدء بمشاريعهم الجديدة، وليس لديهم خبرة في مجال التصميم، أو الربمجة.
  • لمن يرغب في الحصول على وظيفة مدير تطوير المنتجات.
  • للعاملين في مجال إدارة تطوير المنتجات، ولكنهم يرغبون بتوسيع معلوماتهم في هذا المجال.

في الختام نجد أن دورة إدارة تطوير المنتجات من أكاديمية حسوب هي مجموعة من الخطوات التي تتيح تحويل فكرة معينة إلى منتج حقيقي من خلال عملية التخطيط والتحديث والنشر، وذلك عن طريق مختصين مدربين بشكل كامل لإيصال المعلومات إلى المشتركين بكل شفافية ورحابة صدر.

[ppc_referral_link]