يقام رالي داكار 2023 في

يقام رالي داكار 2020 في
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أقيم رالي داكار 2023 في ، رالي داكار 2023 هو النسخة 42 من رالي داكار ، والجدير بالذكر أن النسخ السابقة منه أقيمت في قارات مختلفة ، بما في ذلك أوروبا ، وقارة أفريقيا ، والقارة. من أمريكا الجنوبية أيضًا ، وفي مجملها سباق له عدة مراحل وله أهمية كبرى عالميًا ، عربيًا وغربيًا.

يقام رالي داكار 2023 في

أقيم رالي داكار 2023 في المملكة العربية السعودية ، حيث كانت هذه النسخة من هذا السباق هي النسخة الأولى في القارة الآسيوية ، والجدير بالذكر أن التاريخ الذي أقيم فيه هذا السباق كان من اليوم الخامس من شهر يناير. عام 202 م حتى اليوم السابع عشر من نفس الشهر لنفس العام أيضًا ، ومر هذا السباق بعدة مراحل في المملكة العربية السعودية ، وكانت بدايته وانطلاقه من مدينة جدة ، وبعد ذلك السباق عبر مشروع البحر الأحمر ، ومنها إلى مدينة نيوم ، ثم إلى مدينة العلم ، ثم إلى مدينة حائل ، ومن هناك إلى مدينة الرياض ، ثم محافظة الأحساء ، ومن هناك. إلى الربع الخالي حتى وصل إلى مشروع القدية الذي يقع في مدينة الرياض ، وتم استخدام الحصى والرمل على سطح هذا السباق.

مضمار السباق في السعودية

تبلغ المسافة الإجمالية للمسار للسباق في المملكة العربية السعودية حوالي 7،800 كيلومتر ، وقد انطلق هذا السباق في مدينة جدة كمرحلة أولى من المضمار ، حيث تقطع جميع الفرق المشاركة في هذا السباق مسافة تصل إلى 752 كيلومترًا. عبر العديد من الكثبان الرملية المتعرجة ، ثم أكملوا طريقهم شمالاً نحو مشروع البحر الأحمر ويقطعون مسافة 900 كيلومتر حتى يصلوا إلى مدينة تسمى نيوم ، ويمر المشاركون في هذا السباق عبر العديد من الجبال والوديان إلى الأعلى. نقاط فيها والتي يبلغ ارتفاعها 1400 متر ، وبعد هذه الخطوة يمر جميع السائقين وفرقهم عبر منطقة رملية تمتد على مسافة 676 كم ، وهي من مدينة نيوم إلى مدينة آل. -علا وهذه هي المرحلة الرابعة في هذا السباق. بعد ذلك يمرون عبر بعض التلال الرملية الموجودة في مدينة حائل ، ثم يمرون بطريق منحدر حتى يصلوا إلى مدينة الرياض ، ويستغرقون بعدها يومًا. للاسترخاء والراحة قبل الانتهاء من رحلتهم في اليوم الذي يعتبر الأطول في هذا السباق والذي يمتد على مسافة 741 كم ، ومنه يتحول مضمار السباق إلى الغرب وسط الصحراء قبل أن يستدير نحو الخلف. والسير باتجاه الشرق إلى منطقة حرض الواقعة في الأحساء مما يعني دخول الربع الخالي. ثم الوصول إلى النهاية في مشروع القدية ، وهو المكان الذي سيتم فيه تكريم الفائزين.

الدول المشاركة في المسيرة

شاركت 62 دولة في سباق الرالي في السعودية من مختلف قارات العالم ، وضمت قائمة المتنافسين 557 متسابقًا من 53 جنسية مختلفة ، وكانت الجنسية الأكثر مشاركة في هذا السباق الجنسية الفرنسية ، والتي شارك فيها 258 متسابقًا ، و ثم إسبانيا التي شاركت بعدد 77 متنافسًا ، تليها هولندا بـ 53 متنافسًا. أما المملكة العربية السعودية ، فقد شارك فيها 13 سائقا و 5 ملاحين. والجدير بالذكر أن هذه المسابقة ضمت 13 سيدة من بين جميع المتسابقات. بلغ عدد المركبات التي شاركت في هذا السباق 348 مركبة ، تم تقسيمها إلى 5 فئات:

  • 87 من السيارات
  • 45 عد جنبًا إلى جنب
  • 147 دراجة نارية
  • 23 دراجة رباعية
  • 46 شاحنة

جدير بالذكر أنه تم إلغاء مرحلة الدراجات الرباعية والدراجات النارية بسبب وفاة المتسابق باولو غونسالفيس ، وكان ذلك في المرحلة السابعة.

ومن خلال هذا السؤال أقيم فيه رالي داكار 2023. مدينة جدة حتى الوصول أخيرًا إلى مشروع القدية.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق