هل تعلم أنَ تمارين الضغط مفيدة لصحة القلب؟

[faharasbio]

هل تعلم أنَ تمارين الضغط مفيدة لصحة القلب؟

هل تعلم أنَ تمارين الضغط مفيدة لصحة القلب؟ كشفَ العديد منَ الخبراء والباحثين مؤخراً عن أنَ الإنسان القادر على القيام بتمارين الضغط لأكثر من 40 مرة في الدفعة الواحدة، يُسهم في خفض خطر إصابته بالسكتات الدماغية وأمراض القلب إلى حدٍ كبير، فكيفَ ذلك؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري للإجابة عن سؤال هل تعلم أنَ تمارين الضغط مفيدة لصحة القلب؟، توجد دراسة حديثة أشارت أنَ الرجال الذينَ يستطيعون ممارسة تمارين الضغط، التي لها دور فعّال في تقوية عضلات اليدين والصدر لأكثر من 40 مرة في دفعةٍ واحدة، يُقلّلون من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة ومنها أمراض القلب بنسبة تصل إلى 96 بالمئة، مقارنةً بالأفراد الذين لا يتعدون 10 مرات في الدفعة الواحدة.

ومنَ الجدير بالذكر، أشارَ الخبراء أنَ عدد المرات التي تستطيع فيها أداء هذا التمرين، يُعتبر أفضل مؤشر لمعرفة مدى المخاطر الصحيّة التي تُحيط بك، مقارنةً معَ اختبار جهاز المشي.

وأشارَ {جاستين يانغ} من كلية هارفارد للطب في بوسطن: تُقدّم النتائج التي تمَ التوّصل إليها دليلاً على أنَ ممارسة تمرينات الضغط تكون من أسهل الطرق لتقييم مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية.

علاوة على ذلك، أشارَ {ستيفانوس كاليس} وهوَ مؤلف هذه الدراسة: أنَ اختبارات الأمراض في الأغلب تكون مكلفة بعض الشيء، وتحتاج اللجوء إلى بعض الأماكن بهدف إجرائها وانتظار النتائج، ولكن بالمقابل، اختبار هذا التمرين الرياضي غير مكلف أبداً ويتم إنجازه في أي زمانٍ ومكان، ويمنحكَ الجواب في الوقت ذاته.

ونوّد الإشارة، أنَ أمراض القلب شائعة جداً في العالم وتُعتبر منَ الأسباب الرئيسية للوفاة، فبحسب التقديرات أنَ 17 مليوناً و300 ألف شخص يفقد حياته سنوياً بسبب مرض القلب.

[ppc_referral_link]