سهم لوسيد التوقعات والتحليل

[faharasbio]

مقدمة عن سهم لوسيد التوقعات والتحليل

سهم لوسيد التوقعات والتحليل من الأسهم الشهيرة التي يبحث كثير من المستثمرين والمتداولين الراغبين في شراء أسهمها في معرفة توقعاتها المستقبلية خاصة أنها في أحد القطاعات الهامة عالميًا والتي تعطى أرباح ضخمة في الأسواق العالمية وهى قطاع السيارات، ولكن على الرغم من ذلك فقد تباينت التوقعات حول السهم والتحليلات. 

أرباح الربع الثالث من عام 2022

قامت شركة لوسيد بالإعلان عن أرباحها خلال الربع الثالث من العام الحالي والذي جاء مخالف للتوقعات لتتراجع من بعدها أسهم شركة لوسيد في نهاية جلسة التداول في البورصة، وقد عانى السهم من الانخفاض بشكل كبير خلال العام حيث هبط من مستويات الـ 57 دولار التي سجلت في الوقت نفسه من العام الماضي 2021 ليصل الآن إلى الـ 12.11 دولار، مع خسائر ضخمة قد تخطت نسبة 70%، حيث خسرت الشركة نحو 70 مليار دولار من قيمتها السوقية خلال العام بعد أن كانت قد تخطت قيمتها السوقية نحو 90 مليار دولار في العام الماضي لتسجل الآن قيمتها السوقية نحو الـ 20 مليار فقط.

ومن الجدير بالذكر أن غالبية أسهم شركة لوسيد هي مملوكة للمملكة العربية السعودية وذلك من خلال صندوق الاستثمارات العامة التابع لها. و قد وصلنا العديد من الاستفسارات حول كيف اشتري اسهم، وكانت السعودية قد قامت بإطلاق أول معرض لشركة لوسيد بها وذلك باعتبارها تمتلك الحصة الأكبر بها، وكانت شركة لوسيد قد أعلنت في وقت سابق عن خطتها لإنشاء مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية بشكل كامل وذلك داخل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية الموجودة داخل المملكة، وقد توقع أن يصل حجم إنتاجها إلى نحو ١٥٠ ألف سيارة عند حلول عام 2026.

ما هو مصدر تحليل سهم لوسيد؟

مصدرنا عن تحليل سهم لوسيد و توقعات السهم هو موقع فوركس ترست العرب، و هو موقع متخصص في تحليل الأسهم السعودية والاماراتية والخليجية و تحليلها، اضافة إلى تحليل الأسهم الأمريكية وطريقة شرائها. يعمل في موقع فوركس ترست العرب نخبة من المحللين الخبراء ومنهم الاستاذ مهند اليوسف وياسمين العلي و ربا الشيخ. كما يوفر الموقع مواد تعليمية تمكن المستثمرين من تعلم التداول من الصفر.

شركة لوسيد تعاني من الخسائر

عانت شركة لوسيد من خسائر كبيرة نتيجة الأحداث العالمية التي أثرت على الاقتصاد وأدت إلى حدوث اضطرابات في سلاسل التوريد العالمية، مما تسبب في أن تصل الخسائر إلى 40 سنتًا للسهم، وجاء ذلك أكبر من متوسط ​​تقديرات المحللين الاقتصاديين للخسارة والتي قدرت بنحو 31 سنتاً، وقد بلغت الإيرادات نحو 195.5 مليون دولار، وهو ما جاء دون التوقعات التي قدرت بنحو 204 ملايين دولار.

وقد خسرت الأسهم نسبة 13% فور إعلانها الأرباح، التي عكست قلق السوق تجاه مستقبل الشركة التي فقدت 70% من قيمتها السوقية، وقد جاءت عقبات سلسلة التوريد والمشاكل اللوجستية لتدفع الشركة إلى مراجعة هدفها الإنتاجي مرتين خلال العام، فقد أعلنت أنها لاتزال قادرة على تصنيع من 6000 إلى 7000 مركبة كهربائية بحلول نهاية 2022، وقد انخفضت نسبة حجوزات طراز سيارة Air سيدان من 37000 سيارة في الربع الثاني إلى نحو 34000 في الربع الثالث، وقد أعلنت الشركة أيضًا أنها سوف تبدأ في تلقي الحجوزات المسبقة على سيارات الدفع الرباعي الرياضية لديها وذلك في عام 2023.

تحليل سهم لوسيد قبل الشراء والاستثمار 

أما عن التحليل الأساسي لسهم شركة لوسيد بناءً على معلومات الشركة فهو على النحو التالي:

  • إن سهم لوسيد موتورز التابع إلى شركة لوسيد في حال فكرت في شراء سهم لوسيد لصناعة السيارات الكهربائية قد شهد السهم أداء وصف بالجيد وذلك خلال بداية العام الحالي، ليرتفع إلى نحو 25 دولارًا، وبذلك حقق مستويات سعرية قياسية في النصف الأول من العام الحالي، بعد أن وصل سعر السهم إلى نحو 45 دولاراً مدفوع بنشاط واسع في قطاع السيارات.
  • لكن بعد ذلك بدأ سهم شركة لوسيد يمر بمرحلة تسمى التصحيح وهي تأتى بعد الصعود الكبير الذي شهده السهم منذ العام الماضي وبداية العام الحالي، ليقوم بعدها سهم لوسيد بالاستقرار على أعلى مستوى استطاع أن يصله بعدها وهو 15 دولارًا، ثم 17 دولاراً.
  • يمر سهم لوسيد مثل بقية أسهم شركات السيارات الكهربائية بحالة ضبابية مع الكثير من التحديات بسبب أزمات سلاسل الإمدادات وأزمة الرقائق الإلكترونية، مما أدى إلى قيام كثير من شركات السيارات الكهربائية بوقف عمليات الإنتاج.

أهم العوامل المؤثرة في سهم لوسيد

 هناك العديد من العوامل المؤثرة بشكل كبير على سهم لوسيد وهي على النحو التالي:

  • المنافسة بين الشركات الكهربائية:

توجد منافسة قوية حاليًا في أسواق المركبات الكهربائية بين العديد من الشركات من خلال شركات أمريكية كبرى تتطلع إلى تطوير سياراتهم الكهربائية، لذلك من المهم أن تتمكن شركة لوسيد موتورز من التميز حتى تتمكن من النجاح والمنافسة بقوة في سوق المركبات الحديثة.

  • نسب مبيعات السيارات الكهربائية:

نسبة مبيعات السيارات تعتبر من أهم العوامل التي تؤثر على سعر سهم لوسيد وذلك لأن استمرارية الطلبات على إنتاج السيارات الكهربائية، يعتبر سبب رئيسي يعمل على تحريك سعر سهم لوسيد بقوة، وقد نجحت في إثبات قدرتها الحقيقية على إنتاج عدد كبير من السيارات الكهربائية والطلب مستمر عليها.

  • دعم المملكة العربية السعودية للاستثمار

من أهم الأسباب أيضًا التي تتحكم في سعر سهم لوسيد هو أنها مملوكة من صندوق الاستثمارات العامة التابع إلى المملكة العربية السعودية بنسبة 60% من أسهم الشركة، وهو عدد كبير للغاية، وإذا قام صندوق الاستثمارات العامة للسعودية الأسهم بالبيع فإن ذلك سوف يؤثر بشكل كبير على سعر سهم لوسيد.

بالنهاية نكون قد أوضحنا جميع المعلومات عن سهم لوسيد التوقعات والتحليل وتقارير أرباح العام الحالي وتوقعات الأداء في المستقبل بناء على التحليل الأساسي وأهم العوامل المؤثرة في السهم.

[ppc_referral_link]