أفضل 6 طرق للتخلص منَ الأكواع والركب الداكنة

[faharasbio]

أفضل 6 طرق للتخلص منَ الأكواع والركب الداكنة

هل تُلاحظين أنَ منطقة الكوع والركبتين لديكِ أغمق بكثير مقارنةً ببقية جسمك؟ لا تقلقي إنه أمر طبيعي للغاية، ولكن بعض الفتيات تُحب تفتيح هذه المناطق لتوحيد لون الجسم أثناءَ ارتداء الفساتين أو البلايز بلا أكمام، وربما يرجع تصبغ لون الجلد في الأكواع والركب إلى تراكم خلايا الجلد الميتة أو زيادة الميلانين، فما هيَ أفضل 6 طرق للتخلص منَ الأكواع والركب الداكنة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Style Craze الأمريكي، أنهُ قد يحدث تغيّر لون الأكواع والركب نتيجة عدّة عوامل {كالتعرّض لأشعة الشمس ممّا يُؤدي لفرط التصبغ، البقع العمرية، تناول أدوية مثل حبوب منع الحمل، تراكم خلايا الجلد الميتة} كل هذه العوامل تُسبب بشرة داكنة وبقع في هذه المناطق منَ الجسم، وتوجد 6 طرق لتفتيح الركب والأكواع منزلياً، مثل:

عصير ليمون مع سكر وعسل:

يُعدّ الليمون والسكر والعسل خياراً ممتازاً لتقشير خلايا الجلد الميتة، فلهذه المكوّنات خصائص فعّالة في تفتيح البشرة، لذلك يُمكنكِ وضع عصير ليمونة معَ ملعقة منَ العسل وملعقة منَ السكر، ومن ثمَ فرك الركبتين والأكواع جيداً واتركيه على الجلد لمدة ربع ساعة ومن ثمَ اغسليه.

الكركم:

إنه معروف بفوائده في تفتيح البشرة، فيمنع الكركمين من صبغة الجلد، ممّا يُقلّل منَ السواد في المنطقة، ضعي القليل منَ الكركم حوالي ملعقتين معَ ملعقة عصير ليمون وافركي المنطقة بها ومن ثمَ انتظري حتى تجف لمدة ربع ساعة قبلَ غسلها.

جل الصبار:

إنَ هذا الجل يحتوي على مركب الألوين، وهوَ مركب يُسهم في إزالة التصبغات، لذلك ضعيه على المنطقة واتركيه لمدة نصف ساعة قبلَ غسله.

البطاطس:

تحتوي على إنزيم الكاتيكولاز، وهوَ إنزيم يُسهم في تفتيح البشرة وتبييضها، لذلك قطعي نصف حبة بطاطس إلى شرائح متوسطة السماكة وافركي بها الأكواع والركب، وانتظري مدة 20 دقيقة قبلَ غسلها بالماء.

بيروكسيد الهيدروجين:

يحتوي على خصائصٍ فعّالة للتبييض والتفتيح، ضعي ملعقة كبيرة من هذا المحلول في الماء وأحضري قطنة واغمسيها فيه وضعيها على الركب والأكواع حتى تجف لمدة 20 دقيقة، ومن ثمَ اغسليه بالماء.

زبدة الكاكاو:

هذه الزبدة منَ المرطبات التي تُسهم في تنعيم البشرة وتُزيل خلايا الجلد الميتة، لذلك حاولي شرائها وضعي القليل منها على المناطق الداكنة وانتظري حتى تمتصها البشرة تماماً، ويُمكنكِ تكرارها مرة إلى مرتين يومياً.

اقرئي أيضًا: 6 طرق فعّالة لتفتيح النمش

[ppc_referral_link]