كيفية تكثيف الحواجب في أسبوع؛ طرق تجميلية وعلاجات منزلية وخلطات طبيعية

كيفية تكثيف الحواجب في أسبوع هي الطرق التي تساعدنا في الحصول على حواجب كثيفة. نقدم أهم الطرق التجميلية، وأبرز العلاجات المنزلية، وكذلك نصائح للعناية بالحواجب

[faharasbio]

كيفية تكثيف الحواجب هي الطرق التي يمكن اتباعها سواء عن طريق التجميل، أو عن طريق تطبيق بعض الخلطات الطبيعية عليها لتغذيتها وتعزيز نموها. نقدم لكم كيفية تكثيف الحواجب في أسبوع، وكذلك مجموعة نصائح للعناية بالحواجب، وذلك للحصول على حواجب جميلة وكثيفة.

كيفية تكثيف الحواجب في أسبوع

إن الحواجب الكثيفة تبرز جمال العينين وتكسبها المظهر الطبيعي، فبعض السيدات تعاني من مشكلة الحواجب الرفيعة والتي تظهر عادةً بسبب عدة أمور كالتقدم في العمر، أو المعاناة من بعض المشاكل الصحية كالإصابة بمرض الثعلبة، أو وجود مشاكل في الغدة الدرقية، أو التعرض للعلاج الكيميائي، لذلك تبجث بشكل دائم عن أفضل الطرق وذلك لإكساب الحواجب المظهر الطبيعي والجذاب.

توجد العديد من الطرق الفعالة التي يمكن القيام بها سواء في صالونات التجميل أو العيادات الطبية، والتي تساعد في تكثيف الحواجب بسرعة، وكذلك يمكن تطبيق بعض العلاجات المنزلية للحصول على حواجب طبيعية وكثيفة.

“اقرأ أيضًا: 10طرق للعناية بالرموش والحواجب وحول العينين

“قد يهمك أيضًا: ثعلبة الحواجب

تكثيف الحواجب بالطرق التجميلية

تعتبر الطرق التجميلية في تكثيف الحواجب هي الأسرع والأكثر فعالية من العلاجات المنزلية، وإليكم كيفية تكثيف الحواجب بالطرق التجميلية:

  • يمكن ملء الفراغات في الحواجب باستخدام قلم الحواجب المخصص، ولكنه حل مؤقت ويزول عند غسل الوجه.
  • تعتبر المسكارا حل لتكثيف الحواجب، ولكنه أيضًا حل مؤقت ويزول باستخدام الماء.
  • من الممكن استخدام التاتو على الحواجب في صالونات التجميل، وذلك بإزالة الحواجب بشكل كامل، ورسمها من جديد بواسطة حبر خاص.
  • الحنة من الصبغات الطبيعية والمغذية لشعر الحواجب، والتي قد تدوم لعدة أسابيع، ويتم استخدامها عن طريق تمشيط شعر الحواجب بفرشاة المسكارا النظيفة بعد غمسها بمحلول الحناء وتركها لبعض الوقت.

“شاهد أيضًا: أفضل الطرق الطبيعية والطبية لإزالة التاتو

تكثيف الحواجب بالعلاجات المنزلية

تكثيف الحواجب بالعلاجات المنزلية

على الرغم من أن العلاجات المنزلية لا تعطي نتائج سريعة وقد تحتاج إلى وقت طويل، إلا أنها تعتبر الأفضل، ولا تتسبب بأي آثار جانبية على المدى الطويل، وإليكم أهم 5 علاجات منزلية تساعد في تكثيف الحواجب في أسبوع:

  • زيت الخروع: يعتبر زيت الخروع من أفضل طرق تكثيف الحواجب بالعلاجات المنزلية، وذلك بفضل غناه بمضادات الأكسدة والفيتامينات والأحماض الدهنية، ويتم استخدامه بتدفئة بضع قطرات من زيت الخروع، وتطبيقها على الحاجبين مع الحرص على التدليك الخفيف، وتركها على الحاجبين لعدة ساعات، ومن ثم غسل الحاجبين.
  • عصير البصل: يعمل عصير البصل على تكثيف الحواجب بفعالية بفضل غناه بالكبريت الذي يعزز إنتاج الكولاجين، ويتم استخدامه بعصر البصل في الخلاط الكهربائي، وتصفية العصير، ومن ثم يطبق على الحاجبين، ويترك على الحاجبين حتى يجف تمامًا، وبعدها يتم غسل الوجه بالماء البارد.
  • الألوفيرا: يساعد جل الألوفيرا على تكثيف الحواجب، ويعزز نمو الشعر بسرعة، كما يعمل على ترطيب الجلد في منطقة الحاجبين، ويتم استخدامه بوضع الجل على الحاجبين بشكل يومي لمدة نصف ساعة، ومن ثم غسلها بالماء البارد.
  • الفازلين: يعمل الفازلين على ترطيب البشرة في منطقة الحاجبين ويعزز نمو الشعر فيها، وخاصةً لأصحاب البشرة الجافة، ويتم وضع كمية مناسبة كل يوم قبل النوم، وتركها طيلة فترة النوم، وفي الصباح يغسل الحاجبين بالماء البارد.
  • زيت الحلبة: يمكن لزيت الحلبة زيادة كثافة الحواجب بشكل فعال بفضل احتوائه على الفيتامينات التي من أهمها فيتامين ب3، ويتم استخدامه بوضع كمية مناسبة من زيت الحلبة على منطقة الحاجبين بشكل يومي لعدة ساعات، ومن ثم غسلها بالماء البارد.

“اقرأ أيضأ: أفضل زيوت للشعر

“تابع أيضًا: فوائد زيت الخروع

خلطات طبيعية لتكثيف الحواجب

من الممكن تكثيف الحواجب باستعمال خلطات طبيعية تساعد على ذلك، وإليكم أبرز خلطات طبيعية لتكثيف الحواجب:

  • الحليب مع زيت جوز الهند: يتم مزج القليل من الحليب كامل الدسم مع زيت جوز الهند بشكل جيد، وتطبيق الخليط على منطقة الحاجبين بشكل يومي، وتركه حتى يجف، ومن ثم يغسل الحاجبين بالماء الدافئ.
  • مسحوق عجوة التمر مع زيت الخروع: ويتم بحرق بذور التمر وطحنها، ومن ثم مزجها مع القليل من زيت الخروع، وتطبيق الخليط على الحواجب يوميًا للحصول على النتائج المطلوبة.
  • زيت الزيتون مع الثوم: ويتم بوضع شرائح من الثوم في كمية مناسبة من زيت الزيتون، وتترك المكونات لعدة ساعات حتى تتفاعل مع بعضها، ومن ثم يدهن منطقة الحاجبين بالمزيج، ويترك لعدة ساعات، ويغسل بعدها بالماء الدافئ.
  • بذور الحلبة مع زيت اللوز: يتم نقع القليل من بذور الحلبة في كمية مناسبة من الماء، ومن ثم يتم طحنها ومزجها مع زيت اللوز بشكل جيد، ويطبق الخليط على الحاجبين لعدة ساعات، وتغسل بعدها بالماء الفاتر.

“اقرأ أيضًا: وصفات لتطويل الشعر بسرعة

“اطلع أيضًا على: فوائد زيت جوز الهند

نصائح لتكثيف الحواجب والعناية بها

يمكن لبعض النصائح أن يكون لها دور فعال في تكثيف الحواجب وإكسابها المظهر الطبيعي، وفيما يلي أبرز نصائح للعناية بالحواجب:

  • عدم المبالغة في إزالة الشعر الزائد في الحواجب سواء عن طريق النتف أو باستخدام الشمع أو الخيط، لأن ذلك سيؤدي إلى إتلاف بصيلات الشعر وتوقف نموها.
  • تجنب استخدام قلم الحواجب بشكل مبالغ فيه لتعبئة الفراغات الحاصلة في الحواجب، لأن ذلك سيؤدي إلى تساقط شعر الحواجب على المدى الطويل.
  • الحرص على ترطيب منطقة الحاجبين بشكل دائم، والإكثار من شرب الماء خلال اليوم.
  • تدليك منطقة الحاجبين بلطف يوميًا لتعزيز تدفق الدورة الدموية إليها، وبالتالي تحفيز نمو الشعر.
  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، والتركيز على الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات كفيتامينات ب، وفيتامين د.
  • اختبار الزيوت أو الخلطات على جزء بسيط من الحاجب قبل البدء باستخدامه للتأكد من عدم تسببه للحساسية.
  • استخدام المنتجات الطبية والكريمات التي تساعد في تعزيز نمو الشعر، وخصوصًا المنتجات التي تحتوي على الببتيدات.

في الختام نجد أن الحواجب الكثيفة هي الأجمل والأبرز لشكل الوجه والعينين، ولذلك يجب معرفة كيفية تكثيف الحواجب في أسبوع، وأهم الطرق التجميلية وأبرز العلاجات المنزلية، وأيضًا اتباع نصائح للعناية بالحواجب، وذلك للحصول على حواجب كثيفة وطبيعية.

[ppc_referral_link]