ما هي مبادرة العودة للمقيمين للسفر إلى بلدانهم بتأشيرتي (خروج ، عودة ، ونهائي)

ما هي مبادرة العودة للمقيمين للسفر إلى بلدانهم بتأشيرتي (خروج ، عودة ، ونهائي)
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

هناك بحث دائم عن ماهية مبادرة (العودة) لسفر المقيمين ، والحقيقة أن وزارة الداخلية السعودية أعلنت إطلاق مبادرة (العودة) التي تسمح بشكل استثنائي لجميع المقيمين الذين يحملون (خروج وعودة) ، والتأشيرات النهائية) للعودة إلى بلدانهم جواً ، من خلال تقديم الطلبات الإلكترونية عبر المنصة اكرز تقوم الوزارة بمراجعتها واعتمادها.

ما هي مبادرة العودة للوافدين للسفر إلى بلدانهم حاملي تأشيرة الخروج والعودة والتأشيرات النهائية؟

بناءً على أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – أطلقت وزارة الداخلية مبادرة (العودة) التي تمنح الوافدين الذين يحملون تأشيرات (خروج وعودة ونهائية) حق العودة إلى البلاد. بلدانهم عن طريق الجو.

ويتم ذلك بعد أن يقدم الوافد الجديد طلبًا إلكترونيًا عبر منصة “أبشر” ، وبعد ذلك تقوم الوزارة بمراجعة جميع الطلبات بمساعدة الجهات المختصة والمختصة.

بعد مرحلة المراجعة ، تقوم الوزارة بإرسال رسالة نصية إلى الوافد المستفيد من هذه المبادرة ، يتم فيها كتابة تاريخ رحلته ورقم تذكرته وبيانات الحجز الخاصة به. بهذه البيانات سيتمكن الوافد من تأمين تذكرة السفر وإتمام باقي الإجراءات.

كيف تستفيد من مبادرة العودة؟

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تقديم جميع الطلبات عبر منصة “أبشر” ، لكن بدون وجود حساب للوافد على المنصة لتسهيل عملية التقديم.

ستطلب المنصة بعض المعلومات الشخصية عن الوافد ، مثل: رقم الإقامة ، وتاريخ الميلاد ، ورقم الهاتف المحمول ، ومدينة المغادرة ، ومطار الوصول.

مطارات المغادرة مقدمة من مبادرة (عودة)

وأشارت وزارة الداخلية السعودية إلى أن مغادرة الوافد ستكون من بوابة أحد المطارات التالية:

  • مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة الرياض.
  • مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.
  • مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة.
  • مطار الملك فهد الدولي بالدمام.

وفي نهاية المقال سألناكم إجابة السؤال ما هي مبادرة العودة لسفر الوافدين إلى بلدانهم حاملي تأشيرات الخروج والعودة والأخيرة وكيف يمكننا الاستفادة من مبادرة العودة كما قدمنا ​​عرضا لمطارات المغادرة مقدمة من مبادرة (العودة).

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق