نظام UEFA Nations League 2023

نظام UEFA Nations League 2022
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

بطولة أمم أوروبا 2023 هي بطولة أوروبية انطلقت في عام 2023 ، وتعتبر بديلاً للمباريات الودية خلال فترة الراحة الدولية ، وتشارك فيها جميع الفرق الأوروبية البالغ عددها 55 ، وتنقسم الفرق المشاركة إلى مستويات ومجموعات. نسخة هذا العام هي النسخة الثالثة من البطولة. سنتحدث من خلال فنجان عن نظام البطولة بالكامل.

نظام UEFA Nations League 2023

هي بطولة أوروبية يشارك فيها 55 فريقًا أوروبيًا ، وتنقسم الفرق المشاركة إلى 4 بطولات: الدوري أ ، دوري ب ، دوري ج ، دوري د. تم أيضًا تصنيف الفرق في كل دوري ، ويشارك فيها 16 فريقًا. الدوريات الثلاثة الأولى ، مقسمة إلى 4 مجموعات ، في كل مجموعة 4 فرق ، و 7 فرق تشارك في الدوري الأخير ، والتي تم تقسيمها إلى مجموعتين. تتقدم الفرق العليا من كل مجموعة في الدوريين B و C إلى الدوري التالي بينما هبطت الفرق الأربعة السفلية في الدوريات A و B و C إلى الدوري الأدنى. ستكمل فرق الدوري “أ” الدور نصف النهائي والنهائي. تُلعب الجولات الأخيرة من دوري الأمم الأوروبية وفق نظام خروج المغلوب ، وتلعب فيه الفرق الأربعة المتصدرة من الدوري “أ” ، وتحدد المباريات بالقرعة. تتكون الجولات الختامية للبطولة من جولتين ، الدور نصف النهائي والنهائي. الفائزون في الجولة الأولى يلعبون ضد بعضهم البعض في الجولة الثانية ، ويلعب الخاسران في مباراة تحديد المركز الثالث.

جدول ترتيب UEFA Nations League 2023

الفرق المشاركة مقسمة إلى 4 بطولات: دوري أ ، دوري ب ، دوري ج ، دوري د. تم تصنيف الفرق أيضًا في كل دوري ، ويشارك 16 فريقًا في أول 3 بطولات ، مقسمة إلى 4 مجموعات ، في كل مجموعة 4 فرق. فيما يلي تقسيم الفرق والمجموعات: [1]

المنتخبات الناشئة في دوري الأمم الأوروبية 2023

في الجدول التالي سنعرض الفرق التي تم ترقيتها في النسخة الحالية من دوري الأمم الأوروبية:

المجموعة / المستوى المستوى الاول المستوى الثاني المستوى الثالث المستوى الرابع
المجموعة الأولى كرواتيا / الدنمارك اسكتلندا / أوكرانيا تركيا لاتفيا
المجموعة الثانية البرتغال / اسبانيا الكيان الصهيوني اليونان إستونيا
المجموعة الثالثة المجر / ايطاليا البوسنة والهرسك كازاخستان
المجموعة الرابعة هولندا / بلجيكا النرويج / صربيا جورجيا

هنا ينتهي مقالنا الذي تحدثنا فيه عن نظام دوري الأمم الأوروبية 2023 ، حيث استعرضنا جدول ترتيب دوري الأمم الأوروبية 2023 ، كما ذكرنا الفرق الناشئة في دوري الأمم الأوروبية 2023.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق