هل الموسيقى تؤثر على المرأة الحامل؟

[faharasbio]

الموسيقى تعمل على تهدئة الأعصاب والراحة النفسية أثناءَ الاستماع إليها، وخاصةً الموسيقى الهادئة والكلاسيكية ولكن المرأة الحامل تتأثر كثيراً بالموسيقى، وكشفَ العلماء علاقة وثيقة بينَ الحمل والموسيقى، فما هيَ هذه العلاقة؟

هل الموسيقى تؤثر على المرأة الحامل؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرتهُ صحيفة {واشنطن بوست}، أنَهُ توجد دراسة حديثة أثبتت الأثر الكبير للموسيقى على صحة المرأة الحامل ونفسيتها، فمنَ المعروف أنَ المرأة الحامل قد تُعاني من بعض الأعراض التي تؤثر على حالتها النفسية {كالاكتئاب، الخوف} وهنا يأتي دور الموسيقى في أنها تمنحها الراحة والاسترخاء وتُقلّل من أعراض الاكتئاب لديها.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ المشاكل النفسية لها طريقة تقليدية شائعة في علاجها وهيَ التحدث معَ الآخرين أو معَ الطبيب النفسي، ولكن أثبتت الدراسات أيضاً أنَ الموسيقى والفنون التعبيرية ممكن أن تمنح الشخص الاسترخاء والتخلص منَ الاضطرابات التي يُعاني منها كاضطرابات النوم والأكل والاكتئاب.

علاوة على ذلك، أُجريت هذه الدراسة على حوالي 409 نساء في الأشهر الأخيرة من حملهم، وكانت النتيجة أنَ نصف النساء يتلقون تهدئتهم وعلاجهم بالاستماع إلى الموسيقى والأشرطة التي يُحبونها، وفيما بعد أظهرت الدراسة أنَ النساء اللواتي تستمعنَ إلى الموسيقى في فترة حملهم تقل لديهم أعراض الاكتئاب والخوف مقارنةً بالنساء اللواتي لا تستمعنَ إلى الموسيقى.

قد يهمك: العلاج بالموسيقى.. كل ما تريد معرفته

[ppc_referral_link]