الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانالحياة والمجتمع10 حقائق نفسية وغريبة عن الرجل

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,006المعجبينإعجاب
10,024المتابعينتابع
194المتابعينتابع

10 حقائق نفسية وغريبة عن الرجل

حقائق نفسية وغريبة عن الرجل

تختلف شخصية الرجل عن المرأة، وتحتار كل امرأة في تفصيل شخصية شريك حياتها الذي سترتبط بهِ وتجعلهُ أباً لأطفالها، وبالطبع شخصيات البشر تختلف عن بعضها البعض، فلا توجد شخصية مفصلة تنطبق على جميع النساء، ولا شخصية مفصلة تنطبق على الرجال، ولكن توجد عدّة حقائق نفسية تمت دراستها على الرجال بشكلٍ عام، وفئة كبيرة منهم يتشابهون بهذه الحقائق.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ للكشف عن شخصية شريك حياتك لا بدَّ لكِ من معرفة وضعياته وحركاته من خلال مراقبة لغة جسده، ومن ثمَ مراقبة ألفاظه وكيفية إدارته للحوار ومدى تحمّله للنقاش حتى ولو كانَ الرأي مخالفاً لرأيه، ومن ثمَ التركيز على حدسك وقراءة لغة العينين أثناءَ مقابلته، ولأنَ علماء النفس يحبون تحليل الشخصيات وجدوا أنَ الرجال يتشابهون في 10 حقائق نفسية تُميّزهم عن الجنس الآخر، فما هيَ أبرز 10 حقائق نفسية وغريبة عن الرجل؟

10 حقائق نفسية وغريبة عن الرجل

حقائق نفسية عن الرجل

صديقي القارئ،، سواءً كنتَ ذكراً أم أنثى، وتبحث عن أهم الحقائق التي يشترك بها الرجال والتي تُميّزهم عن الإناث، نُقدّم لكَ في هذا المقال أبرز 10 حقائق نفسية وغريبة عن الرجل عليكَ معرفتها:

الإصغاء للآخرين:

إنَ طبيعة دماغ الرجل بشكلٍ عام تختلف عن طبيعة دماغ الأنثى عندما يتم إجراء أي حديث أو حوارٍ معهما، فيُمكن ملاحظة أنَ فئة كبيرة منَ النساء عندما تتحدث معهنَّ تُلاحظ أنَ التركيز لديهنَّ عالٍ جداً، ويهتمنَ بالتفاصيل وبكل كلمة يبدأنَ بتحليلها لمعرفة ما هوَ المقصود أو ما الغاية من قولها، أما بالنسبة للرجل فهوَ يُنصت للحديث ولكنهُ يتغافل عن بعض التفاصيل كونهُ لا يستخدم إلّا نصف دماغه، والنصف الثاني يُفكّر بأشياء أخرى غير متعلقة بالحديث على الإطلاق، ولذلك أثناءَ إجراء أي حوارٍ معَ الأنثى، يجب على الرجل مراعاة كلماته والتدقيق في معناها، أما المرأة فعليها الاختصار والتحدث بوضوح وبصراحةٍ مطلقة حتى يتمكّن الرجل من فهمها.

الرجال العسراويين:

منَ المعروف أنهُ توجد فئة منَ البشر لايُمكنهم التحكم بطرفهم الأيمن ولذلك يستخدمون اليد اليسرى في الكتابة وقضاء الحاجات اليومية، وبحسب بعض الدراسات أنَ عدد الذكور يفوق عدد الإناث من حيث استخدامهم لليد اليسرى بحوالي ضعفين إلى ثلاثة.

ذاكرة الرجل:

هل تعلم أنَ النساء يتميزنَ بذاكرة أفضل منَ الرجل؟ فنُلاحظ أنهنَ تحفظنَ أعياد الميلاد والمناسبات وعيد الزواج والخطوبة والتعارف وجميع التفاصيل التي يعتقد الرجل أنها مهمة ولكنه لا يُمكنه تذكرها في الكثير منَ الأحيان، فالذاكرة عندَ الأنثى تُخزّن كمٍ كبيرٍ منَ المعلومات وتحتفظ بهِ ويُمكن استرداد أي معلومة لتذكرها، أما ذاكرة الرجل فتُخزّن المعلومات بشكلٍ قليل مقارنةً بالأنثى، فيتذكر الأحداث المرئية والبصرية والمؤلمة بشكلٍ عام، أما الأنثى تتذكر كل حدث بتفاصيله وخاصةً الحالات العاطفية التي مرت بها وأثّرت عليها.

فقدان الوزن:

يتفوّق الرجل في خسارة وزنه بعدّة كيلوغراماتٍ إضافية عن المرأة، فيخسرها بأقل معاناة من خسارة المرأة لها، وذلكَ لأنَ عضلات الرجل أكبر وداعمة لحرق الدهون بشكلٍ أسهل، كما أنَ هرمون التستوستيرون عندَ الرجال لهُ دور فعّال في مساعدتهم على إنقاص الوزن، كونهُ يُسهم في حرق الدهون بشكلٍ أسرع منَ المعتاد.

الرجل كائن بصري:

إنَ عيون الرجل تعشق كل ما هوَ جميل، فأثناءَ تناوله للطعام يُغريه منظر الأطباق، وأثناءَ إعجابه بفتاة يُغريه منظرها الخارجي وزينتها وجمالها، وهيَ فطرة موجودة في كل رجل، فلديهِ قوّة بصرية عالية تُسهم في إثارته للأشياء من حوله.

لا يتحمل الألم:

بالتأكيد إنَ جسد الرجل أقوى منَ المرأة، ولكن المرأة تتحمل الكثير منَ الآلام التي تشعر بها وخاصةً فترة الحيض التي تُنهكها جسدياً ونفسياً وتليها فترة الحمل والولادة التي يشعر بعض الرجال بالرعب منها بسبب كمية الألم التي يشعرون بها أثناءَ ولادة زوجاتهم، وأثبتت عدّة دراسات أنَ الرجل لا يستطيع تحمل الألم مقارنةً بالأنثى لوقتٍ طويل، وحتى لو شعرَ الرجل بالألم لن ينساه أبداً وعندما يتذكره سيشعر بالتعب، أما الأنثى تنسى الألم الجسدي بسرعةٍ أكبر منَ الذكر.

يفكّر بإسعاد شريكته:

إذا أحبَّ الرجل من قلبه، فيُمكن ملاحظة أنه يبذل قصارى جهده للحصول على الفتاة التي يحبها، فيبدأ بالعمل ليلاً نهاراً من أجل تأمين متطلباتها وجعلها سعيدة كالنساء الأخريات، ويُحاول أن يتصرف بغرابة معها فقط، كأن يُحاول إلقاء النكت الطريفة عليها ويُعاملها بعفوية ويُظهر لها وجهه الحقيقي عندما يكون في أشدّ الحاجة لوجودها بجانبه، فبالرغم من تواجد فئة منَ الرجال العنيفين معَ زوجاتهم، إلّا أنهُ يوجد فئة أخرى منَ الرجال يسعون للحفاظ على منزلهم وشريكة حياتهم، ويُفكّرون في كيفية زرع السعادة داخل قلوب أطفالهم أيضاً.

الكذب عندَ الرجل:

حسناً من منّا لا يكذب؟ جميع الأفراد سواءً كانوا إناث أم ذكور يكذبون في حياتهم حتى ولو كانت كذبة بيضاء، ولكن الرجال يكذبون أكثر منَ النساء بشكلٍ عام، وبمعدل يصل إلى حوالي 6 مرات خلالَ اليوم، فالمرأة تكذب بحوالي 3 مرات في اليوم الواحد، وهذا يعني أنها أقل كذباً منَ الرجل.

ينسى ولكنه لا يُسامح:

إذا تعرَّضَ الرجل للخيانة من شريكة حياته أو للغدر من أقرب أصدقائه إلى قلبه، سيُحاول نسيان الموقف تدريجياً وفي نهاية المطاف سيستمر بحياته الطبيعية وينسى الخيانة أو الغدر، ولكنهُ لن يُسامح الطرف الآخر مهما بذلَ مجهود واسع في إرضائه أو إعادة الثقة إليه، وهذا يدّل على أنهُ على عكس المرأة من هذه الناحية، فالنساء عادةً تُسامح الأشخاص الذينَ غدروا بها وخاصةً إذا كانوا قريبين منها، ولكنها لن تنسى الجرح طيلةَ حياتها، فإذا خانها زوجها قد تُسامحه ولكنها ستظل تُذكره بهذه الخيانة طوالَ الوقت.

لحية الرجل:

هل تعلمَ أنَ اللحية التي تلفت الأنظار في وجه الرجل من شدّة جاذبيتها، تحتوي على 15 ألف بصيلة منَ الشعر، وأنها تنموّ بشكلٍ أكبر أثناءَ تعرّضها لضوء الشمس بسبب اكتسابها لفيتامين د.

ما زالَ البحث مستمراً عندَ النساء عن كيفية معرفة أفكار الرجل في كل مرة يراها بها أو يتحدث إليها، والعكس صحيح، فالرجل يعتقد بأنَ النساء ستفهم ما يتواجد داخل عقله من نظرته إليها، ولذلك يظل صامتاً أغلب الأوقات، ولكن هذه الفروقات والاختلافات بينَ الرجل والمرأة جميلة جداً، وتدفعنا لاستكشاف شخصية الجنس الآخر والتعامل معها والتكيف معَ بعضنا البعض كبشر.

 وأنت ما هيَ أكثر حقيقة نفسية أثارت غرابتك عن الرجل منَ القائمة في الأعلى؟

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة