الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانجمال وعناية10 خطوات للحصول على لحية كثيفة عند الرجال

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,004المعجبينإعجاب
10,023المتابعينتابع
194المتابعينتابع

10 خطوات للحصول على لحية كثيفة عند الرجال

خطوات للحصول على لحية كثيفة عند الرجال

إنَ الشعر الصحيّ والكثيف زينة كل فتاة، وبالمقابل اللحية الكثيفة والجذابة زينة كل شاب، فاللحية والشارب يتميز بهما الرجل بشكلٍ كبير، وتُضيف اللحية إلى جماله جاذبية أكبر ووقار، ولذلك يلجأ بعض الشبان إلى العناية الفائقة بها بهدف الحفاظ على ملمسها وكثافتها.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ يوجد بعض الشبان الذينَ يُعانون من عدم نموّ شعر اللحية أو نموّها بشكلٍ متفرق وتكون ناتجة في بعض الأحيان عن وجود خلل في التغذية مثل نقص الفيتامينات والعناصر التي يحتاجها الجسم، أو بسبب الهرمونات سواءً نقصها أو تواجد خلل بها أو بسبب الوراثة منَ الأب أو الخال أو حتى الإصابة ببعض الأمراض مثل {الثعلبة} التي تُؤدي لوجود فراغاتٍ واسعة في اللحية، فما هيَ أفضل 10 خطوات للحصول على لحية كثيفة عندَ الرجال؟

10 خطوات للحصول على لحية كثيفة عند الرجال

10 خطوات للحصول على لحية كثيفة عند الرجال

صديقي القارئ،، إذا كنتَ تُعاني من بطء نموّ لحيتك،، وتُريدها أن تُصبح أكثر كثافة وجاذبية وملائمة لوجهك،، نُقدّم لكَ في هذا المقال أفضل 10 خطوات للحصول على لحية كثيفة عندَ الرجال عليكَ اتباعها:

التقليل من حلاقة الشعر:

يقول بعض الأفراد أنهُ كُلّما قمتَ بحلاقة لحيتك لمراتٍ متتالية ستحصل على شعرٍ كثيفٍ وصحيّ، ولذلك يعمل الفرد على حلاقة الشعيرات كُلّما لاحظَ ظهورها على وجهه، ولكن هذه الطريقة لن تُجدي نفعاً، بل حاول حلاقتها بالكامل لمرة واحد ومن ثمَ اتركها تنموّ بمفردها دونَ حلاقتها عدّة مرات، وعندما تنموّ يجب عليكَ الاعتناء بها للحفاظ عليها.

نظافة اللحية:

بعض الشبان لا يهتمون بنظافة لحيتهم لاعتقادهم بأنها لا تضمّ البكتيريا أو الأوساخ، ولذلك يغسلون وجههم ويمسحون لحيتهم بالماء، ولذلك عليكَ تغيير هذه العادة الخاطئة إذا كنتَ تتبعها، فما عليك إلّا شراء صابون مخصص للعناية باللحية ومن ثمَ تقشير المنطقة وغسلها جيداً وترطيبها بالتونر في كل مرة، فهل تعلم أنَ لحية الرجل تحتوي على أكثر من 30 نوعاً منَ البكتيريا.

تناول الأطعمة الصحيّة:

إذا كنتَ تُريد الحصول على لحية جذابة وكثيفة، فما عليك إلّا التركيز على الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات، فالشعر يحتاج إلى وصول العناصر الغذائية إليه حتى يزداد نموّه ومن أهم هذه الأطعمة {الزبيب، البيض كونهُ من مصادر البيوتين، الأسماك البحرية بسبب غناها بأوميغا 3، عصير البرتقال كونهُ غني بالفيتامينات، الخضار الورقية، المكسرات}.

التمشيط والتدليك:

حاول أن تعمل على تمشيط لحيتك يومياً بعدَ الاستيقاظ منَ النوم، وذلكَ لتقليل التشابك وسهولة تسريحها وزيادة نعومتها، وما عليك إلّا شراء مشط أسنانه واسعه والتمشيط بهِ، ويُفضّل أن تقوم بتدليك لحيتك يومياً، فالتدليك يُعزّز وصول الدم إلى بصيلات الشعر ويزيد من نموّ الشعيرات.

التدليك بالزيوت الطبيعية:

يُمكننا الإشارة أنَ زيت الخروع أثناءَ مزجه معَ زيت جوز الهند يمنح الشعر نتيجةً رهيبة، فاللحية تحتاج إلى العناية الفائقة لزيادة ترطيبها ووصول العناصر الغذائية إليها منَ الخارج أيضاً، ويتم ذلك عن طريق مزج زيت الخروع معَ زيت اللوز أو جوز الهند، ومن ثمَ ملء أطراف أصابعك بهم والبدء بتدليك اللحية بشكلٍ دائريٍ ولطيف، فستُلاحظ الفرق بعدَ عدّة استخدامات أنَ شعر لحيتك بدأَ يزداد نموّاً وينموّ بشكلٍ أفضل وأسرع منَ السابق.

تجنب حك اللحية:

صحيح أنَ اللحية تحتوي أحياناً على القشرة وتُؤدي للشعور بالحكة، ولكن الطريقة الخاطئة التي يتبعها بعض الشبان أنهم يقومون بحك لحيتهم بطريقةٍ قاسية تُؤدي أحياناً إلى جرح بصيلات الشعر أو حدوث بعض الالتهابات وظهور الحبوب الصغيرة، فكلّما شعرتَ بالحكة القوية حاول أن تقم بالتدليك البسيط لها عن طريق الاستعانة بأطراف الأصابع عوضاً عن الأظافر.

المكملات الغذائية:

في البداية إذا كنتَ تُعاني من انعدام نموّ شعر اللحية أو نموّها بشكلٍ خفيف، عليكَ إجراء بعض الفحوصات الطبيّة للتأكدّ من سلامتك الصحيّة وعدم نقص العناصر الغذائية في جسدك، وإذا لاحظَ الطبيب أي نقص سيكتب لكَ ما هيَ المكملات الغذائية التي تحتاجها، بالإضافة إلى أنَ مكملات البيوتين تُعدّ واحدة من أفضل المكملات التي يحتاجها الفرد والتي تزيد من كثافة الشعر وتقويته وتمنع تساقطه وتُعزّز نموّ الشعر في الأجزاء الفارغة منَ الرأس، فستُلاحظ بعدَ تناولك للمكملات أنَ شعرك ازدادَ لمعاناً ونعومة وكثافة.

شكل اللحية المناسب لوجهك:

قبلَ أن تأخذ هذا القرار في إطلاق لحيتك والبدء بالعناية بها، عليكَ التأكدّ من أنها ملائمة لتفاصيل وجهك، فإذا أعجبتكَ لحية على ممثلٍ مشهور أو على صديقٍ مقربٍ لكَ، فلا يعني أنها ستُناسب وجهك، ولذلك عليكَ البحث عن شكل اللحية الملائمة لوجهك، ويُفضّل الاستعانة بخبير أو مصفف شعر حتى يُوّضح لكَ ما هيَ اللحية المناسبة لك، فالوجه الدائري يجب أن تكون اللحية طويلة عندَ أسفل الذقن والوجه المربع يختلف عن الدائري والوجه الصغير أو الكبير يختلف عن الأنواع السابقة.

تجنب التدخين:

إذا كنتَ منَ المدمنين على الدخان أو الأرجيلة، فحاول التخفيف منهم قدر الإمكان، فالنيكوتين يُشكّل خطراً على بصيلات الشعر في اللحية ويمنع من تنفسها أو وصول الغذاء اللازم إليها، وتُلاحظ أنَ شعر لحيتك لا ينموّ بسرعة وليسَ كثيفاً بسبب انسداد البصيلات وعدم وصول الدم إليها.

ابتعد عن الضغوطات النفسية:

حاول أن تتجنب أي نوعٍ منَ القلق أو التوتر أو العصبية أو الكبت الداخلي، فجميع هذه المشاعر تُؤثر سلباً على صحتّك النفسية والجسدية وتُقلل من نموّ الشعر، ولذلك عليكَ اتباع نظام حياة صحي يعتمد على تفريغ الضغوطات من جسدك عن طريق ممارسة التمارين الرياضية التي تُحقق التوازن داخلك جسدك، ومن ثمَ الاعتماد على جلسات التدليك والاسترخاء للحدّ من أي ضغطٍ نفسي يُحيط بكَ.

شراء بلسم اللحية:

لا يجب أن تتخلى عن البلسم للعناية بلحيتك، فيُسهم في زيادة نعومتها وكثافتها، ويُفضّل اختيار الأنواع الغنية بزبدة الشيا أو الزيوت المفيدة مثل {بلسم الأميش الصادق، بلسم روكي ماونتن باربر بيرد، بلسم من فايكنغ ريفوليوشن} ويُمكن استخدامه كبديل للزيت الخاص بالعناية باللحية.

لا تيأس أبداً أو تشعر بالإحباط إذا كانَ أصدقائك يمتلكون شعر كثيف وطويل للحيتهم، فكل فرد يختلف عن الآخر وربما تكون لحيتهم الكثيفة وراثية إلى جانب عنايتهم الفائقة بها، لذلك حاول أن تبدأ خطواتك في إطلاق اللحية على وجهك، ومن ثمَ اعتني بها بشكلٍ صحيٍ وسليم، وبالتأكيد ستُلاحظ التغيير بعدَ عدّة أسابيع منَ العناية، ولا تُقارن نفسك بالآخرين وخاصةً بالمشاهير أو الممثلين، كونهم يعتمدون على أفضل المنتجات والحيل والخدع التي تُظهر للمشاهد بأنَ لحيتهم خيالية ومثالية.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا