10 طرق للعناية بالشعر الكيرلي

10 طرق للعناية بالشعر الكيرلي
()

نقدم لكم أفضل 10 طرق للعناية بالشعر الكيرلي، أجمل ما يميز كل فتاة هو شعرها، فالشعر زينة الفتيات، فكل فتاة تمتلك أشياء تميزها عن غيرها من الأخريات، فهناك فتيات يمتلكن الشعر المفرود والطويل أو القصير، أو الشعر الكيرلي والمموج أو حتى الشعر الويفي والأملس، علاوة على ذلك كل فتاة لها طريقتها الخاصة للعناية بشعرها مهما كانَ نوعه، ولكن هل سمعتِ من قبل عن أهم النصائح والطرق الخاصة للعناية بالشعر الكيرلي حصراً؟ وهل وجدتِ صعوبة في التعامل مع شعركِ الكيرلي سواء كانَ طويل أو قصير؟

حسناً عزيزتي ،، نقدم لكِ في هذا المقال أفضل 10 طرق للعناية بالشعر الكيرلي:

إذا أردتم الاستماع للمقال على شكل مقال صوتي إليكم هذا الفيديو:

1- غسل الشعر مرتين أسبوعياً:

إذا كنتِ تمتلكين شعر كيرلي عليكِ القيام بغسل شعركِ مرتين أسبوعياً، فالشعر الكيرلي يعتبر شعر جاف نوعاً ما ويعاني من قلة الإفرازات وعدم وصول الزيوت إليه بشكلٍ كافٍ، لذلك ننصحكِ بغسل شعرك مرتين كل أسبوع على شرط أن لايتم الإكثار من وضع الشامبو على الشعر بشكلٍ كبير، بل حاولي دائماً وضع كمية قليلة من الشامبو عند كل استحمام، من الجدير بالذكر ضرورة استخدام شامبو يتلائم مع الشعر الكيرلي ويسهم في ترطيبه ولمعانه، لأنه كما ذكرنا أن الكيرلي شعر جاف ويحتاج للعناية والترطيب الدائم وخاصةً عند وضع الشامبو عليه.

2- طريقة غسيل الشعر:

للشعر الكيرلي طريقة خاصة لغسله مختلفة عن بقية أنواع الشعر {كالمفرود مثلاً}، فمن الجدير بالذكر أنه أثناء الاستحمام عليكِ أن تقومي بتشطيف شعرك أولاً بالماء الفاتر ثم تقومين بمزج الشامبو مع القليل من الماء في وعاء صغير وتستخدمينه عند كل استحمام من خلال سكب الماء والشامبو مع بعضهم البعض وتدليك فروة الرأس بنعومة لتنشيط الدورة الدموية ومن ثم شطفه بالماء، حاولي دائماً اتباع طريقة التدليك أثناء الاستحمام وغسل الجذور والأطراف جيداً بالماء، لأن الشامبو العالق على الشعر وخاصةً الكيرلي يسبب وجود قشرة في فروة الرأس ويؤدي للجفاف.

3- تمشيط الشعر الكيرلي:

من المؤكد أن جميع الفتيات اللواتي يمتلكن هذا النوع من الشعر المميز يعانين في بعض الأحيان من طريقة تمشيط الشعر الكيرلي، كونه عبارة عن حلقات دائرية صغيرة أشبه بالخواتم وكثيف جداً، فمن الصعب القيام بالتمشيط كل مرة، لذلك عزيزتي ننصحكِ بتمشيط الشعر الكيرلي أثناء الاستحمام بمشط واسع الأسنان وخشبي حصراً، فمن الجدير بالذكر أن تمشيط الشعر الكيرلي أثناء الاستحمام وهو مبلل سهل بشكل كبير مقارنةً بتسريحه وهو جاف، علاوة على ذلك إذا قمتِ بتسريح شعركِ الكيرلي وهو جاف سيؤدي لحدوث نفشة في الشعر وتساقطه.

4- استخدام بلسم يتلائم مع الكيرلي:

عليكِ باختيار نوع البلسم الجيد الذي يحتوي على مرطب للشعر ويتلائم مع الكيرلي ، وتجنبي دائماً استخدام أنواع البلسم رخيصة الثمن المتواجدة في الأسواق التجارية كونها تحتوي على مواد مؤذية وضارة للشعر بسبب وجود المواد الكيماوية أو الباربين داخلها ، حددي النوع المناسب لشعركِ ومن ثم ضعي القليل منه على الأطراف من الأعلى للأسفل مع ضرورة التذكير بتجنب وضعه على فروة الرأس ، ويُترك لمدة 3 دقائق ثم يشطف جيداً بالماء الفاتر.

5- ماسك الزيوت الطبيعية:

الشعر الكيرلي بحاجة للزيوت الطبيعية للعناية الجيدة به، فيمكنكِ اعتماد هذا الماسك على الشعر لمدة 3 ساعات قبل الاستحمام والمكون من {زيت جوز الهند، زيت الخروع}، فالزيوت الطبيعية تسهم في تغذية الشعر وزيادة لمعانه، فزيت الخروع يعمل على تطويل الشعر أما جوز الهند يزيد من كثافة الشعر، اعتمدي هذا الماسك مرتين كل أسبوع وستلاحظين الفرق.

6- الابتعاد عن المنشفة التقليدية:

يفضل الابتعاد عن المنشفة العادية بعد عملية الاستحمام، فالمنشفة العادية يمكن أن تؤدي لحدوث تقصف في الشعر أو تكسر في أطرافه، لذلك حاولي استخدام كنزة قطنية أو منشفة من الميكروفايبر لتنشيف شعرك من الماء.

7- استخدام كريم ترطيب:

بعد القيام بالاستحمام والتنشيف ووضع البلسم، عليكِ بشراء مرطب خاص للشعر الكيرلي، فالترطيب وخاصةً للكيرلي يحد من هيجانه بشكل كبير، علاوة على ذلك يحافظ على ليونته ولمعانه طيلة اليوم ويحدّ من التقصف أو الجفاف عند التعرض لأشعة الشمس أو الطقس البارد، وعند وضع المرطب حاولي دائماً وضعه من الأسفل لأعلى وعصر شعرك ليظل عبارة عن حلقات مدورة كالخواتم، مع ضرورة التذكير بعدم استخدام المشط فالتمشيط يؤدي لهيجان الشعر وتفكك خواتم الكيرلي.

8- الحد من استخدام أدوات الحرارة:

الكثير من الفتيات يمتلكن شعر كيرلي ذو مظهر جميل ومميز، فيلجأن بعضهن إلى استخدام المكواة الخاصة بتمليس الشعر أو وضع الحرارة بشكل كبير ويومي على الشعر الكيرلي، عليكِ التخفيف من استخدام هذه الأدوات كونها مضرة بالشعر وتؤدي لتفكك الشعر الكيرلي ويصبح مظهره مع مرور الأيام غير محبب للنظر، لذلك استمتعي بشعركِ الكيرلي عزيزتي ولا تقومي بتغييره أبداً.

9- الحصول على الغذاء الصحي:

تناول الأغذية اليومية الصحية من أهم الأسباب والطرق التي تعزز من نمو شعركِ الكيرلي وتجعله أكثر قوة وصلابة ولمعاناً، فهناك الكثير من الأطعمة الغنية بالفوائد الصحية وخاصةً الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات {كالبرتقال والليمون وجميع الخضراوات والفواكه}، وتناول السمك فالسمك مغذٍ للشعر بشكلٍ كبير، ومن الجدير بالذكر الابتعاد عن المشروبات الغازية أو الكحولية أو التدخين فهو ضار جداً بصحة الشعر.

10 -النوم على وسادة ساتان:

عليكِ الابتعاد عن أي وسادة قطنية، فالوسادة القطنية تؤدي لاحتكاك شعرك ببعضه البعض وتقصيفه أو تساقطه في كثير من الأحيان، لذلك حاولي دائماً استخدام وسادة من نوع ساتان حصراً، فالساتان لايقوم بأخذ الزيوت الطبيعية من الشعر إليه على عكس القطن.

وهناك نصائح إضافية عليكِ أن تتبعينها أهمها:

  • تجنبي المشي تحت أشعة الشمس الحادة خلال فصل الصيف، فأشعة الشمس تؤدي للجفاف والتقصف.
  • ينصح بوضع قبعة شمسية دائرية الشكل، لحماية الرأس والشعر من أشعة الشمس فوق البنفسجية المؤذية للشعر.
  • شرب كميات كبيرة من الماء يومياً، فالكيرلي شعر جاف يحتاج للترطيب الداخلي قبل الترطيب الخارجي.
  • الابتعاد عن أي نوع من أنواع الصبغات المؤذية للشعر أو الأدوات الكهربائية التي تصفف الشعر.
  • تناول الوجبات الصحية يومياً.
  • الابتعاد عن التسريحات المعقدة التي تؤدي لشربكة الشعر ببعضه البعض، واعتمدي التسريحات البسيطة والسهلة.

وأخيراً صديقاتي، بعد أن وصلنا إلى نهاية هذا المقال، وتعرّفنا على أهم الخطوات والطرق للعناية بالشعر الكيرلي، نتمنى أن يعجبكن المقال أيتها الجميلات.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق