10 فوائد لممارسة التمارين الرياضية صباحا

10 فوائد لممارسة التمارين الرياضية
()

10 فوائد لممارسة التمارين الرياضية صباحا

بالنسبة لمعظمنا، فإن فكرة الاستيقاظ مبكرًا لممارسة الرياضة ليست سهلة، لكنن من المؤكد أنك إذا ستغيرين هذه الفكرة بعد قراءة المقال التالي الذي سنعرض لك فيه 10 فوائد لممارسة التمارين الرياضية صباحا وتشمل هذه الفوائد ما يلي:

1- بالمقارنة مع ممارسة الرياضة في المساء، فإن ممارسة الرياضة في الصباح تجعلك أكثر حزما ومثابرة، ففي الصباح، هناك عدد أقل من الأعذار التي تمنعك من ممارسة الرياضة، ولكن في المساء ، تزداد هذه الأعذار، فقد تشعرين بالتعب من يوم شاق وطويل في العمل، أو قد لا ترغبين في تفويت نزهة ليلية مع العائلة أو الأصدقاء.

2- تساعد تمارين الصباح على تنظيم الساعة البيولوجية للجسم وتحفيز إفرازه للإندورفين، وبالتالي تحسين المزاج، وتخفيف التوتر، وبالتالي تحسين يومك بشكل كبير، مما يجعل يومك أكثر انتظامًا.

3- إذا كنت تمارسين الرياضة لفقدان الوزن والحفاظ على جسمك في حالة جيدة، فإن الصباح هو الوقت المناسب، حيث تساعد ممارسة الرياضة في الصباح على حرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل أسرع، ويمكن أن تقلل أيضًا من الجوع المفرط أثناء النهار.

4- قد تعلمين أيضًا أن التمارين بشكل عام تساعد على زيادة النشاط العقلي والقدرة على التذكر والتركيز، ولهذا فإنه من الأفضل ممارسة الرياضة قبل الذهاب إلى العمل في الصباح بدلاً من الليل.

5- بطبيعة الحال، فإن ممارسة الرياضة في أي وقت لها العديد من الفوائد لصحتك، ولكن ممارسة الرياضة في الصباح يمكن أن تجعل جسمك يستفيد إلى أقصى حد، حيث يمكن أن تنظم التمارين الصباحية ضغط الدم ومعدل ضربات القلب وتنشط الدورة الدموية في الجسم.

6- التمرين الصباحي سيجلب المزيد من متعة النوم، قد يساعد التعرض للضوء في وقت مبكر من اليوم على زيادة مستويات الميلاتونين في الليل، وبالتالي تقليل معدل الأرق.

7- تساعد التمارين الرياضية في تقليل هرمون الجريلين أو ما يسمى بهرمون الجوع، وبالتالي تنظيم الشهية، كما أنه يزيد من هرمونات الشبع مما يعني تناول كميات أقل خلال النهار.

8- ممارسة الرياضة في الصباح ستجعلك حذرًا من نوع الطعام الذي تتناوله، فوفقًا للعديد من الدراسات، فإن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام في الصباح سيبدأون تلقائيًا في اختيار نظام غذائي صحي خلال النهار.

9- ممارسة التمارين الصباحية بانتظام يجعلك أكثر سعادة ويمدك بالطاقة.

10- يمكن أن تقوي ممارسة الرياضة في الصباح جهاز المناعة وتقليل تعرض الجسم للبكتيريا والأمراض الأخرى.

اقرئي أيضًا: 5 أخطاء شائعة في الميك آب تجعلكِ أكبر سناً

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال
‫0 تعليق

اترك تعليقاً