4 أشياء عليك الابتعاد عنها بعد ممارسة الرياضة

أشياء عليك الابتعاد عنها بعد ممارسة الرياضة
()

4 أشياء عليك الابتعاد عنها بعد ممارسة الرياضة، ممارسة الرياضة أمر طبيعي ومهم جداً للحفاظ على الصحة الجسدية وتفريغ الطاقة، وبعض الأشخاص يذهبون إلى الجيم صباحاً وهم في أوّج نشاطهم ويُمارسون التمرينات على أكمل وجه، ولكن توجد بعض العادات الخاطئة التي يتبعها الأشخاص بعدَ ممارستهم التمرين، فما هيَ هذه العادات؟

4 أشياء عليك الابتعاد عنها بعد ممارسة الرياضة

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews الإخباري عن 4 أشياء عليك الابتعاد عنها بعد ممارسة الرياضة، أنَ العديد من خبراء اللياقة البدنية حذروا من 4 عادات سيئة يتبعها بعض الرياضيين بعدَ ممارستهم للرياضة وهيَ:

1. روائح العرق:

بعدَ الانتهاء منَ التمرين عليكَ تغيير ثيابك الرياضية، فمنَ المُمكن أن تُسبب لكَ روائح كريهة وعرق وفطريات والتهابات تؤثر على صحتك وتُسبب لكَ الأمراض، لذلك عليكَ الابتعاد عن الملابس التي قمتَ بالتمارين بها لتجنب روائح العرق.

2. عدم النوم:

الكثير منَ الرياضيين لا يأخذون القسط الكافي منَ النوم والراحة، فيجب الابتعاد عن السهر والنوم لمدة 8 ساعات يومياً، فالنوم يُساعد على استعادة الجسم والعضلات عافيتها وإعادة بناء الأنسجة التي تضررت في النهار.

3. شرب الكحوليات:

أسوء شيء تفعلهُ بعدَ التمرين هوَ شرب الكحوليات، فالجسم يُصبح جافاً ويحتاج إلى الترطيب الداخلي لذلك حاول الابتعاد عن الكحول وعوّض ذلك بشرب كميات كافية منَ المياه على مراحل مُتقطعة منَ اليوم.

4. التدخين:

لا يُمكن أن تكون شخص رياضي ومُدخن في الوقت ذاته، فالتدخين يُؤثر سلباً على صحة الرياضيين ويعمل على تضييق الشرايين، لذلك حاول الابتعاد عنهُ قدر الإمكان.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق