5 أخطاء شائعة في الميك آب تجعلكِ أكبر سناً

أخطاء شائعة في الميك آب
()

5 أخطاء شائعة في الميك آب تجعلكِ أكبر سناً

يُعدّ الميك آب أداة إضافية لزيادة جمال وجاذبية كل أنثى من خلال توريد خديها أو توريد شفاهها أو زيادة جاذبية عينيها، ولكن بعض الفتيات تلجأنَ إلى الميك آب لإخفاء عيوب البشرة بدلاً من معالجتها في العيادات المختصة بالأمراض الجلدية، ونظراً لذلك تُحاول وضع الكثير من طبقات الكونسيلر والفاونديشن لزيادة صفاء بشرتها، بالإضافة أنَ بعض الفتيات تستخدمنَ الميك آب بشكلٍ خاطئ ممّا يؤدي إلى زيادة كبر السن عليهنَّ من خلال بعض الأخطاء الشائعة، فما هيَ أبرز 5 أخطاء شائعة في الميك آب؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Real Simple الأمريكي، أنَ بعض الفتيات تضعنَ المساحيق التجميلية على بشرتهنَ بطريقة خاطئة نوعاً ما، ومن أبرز الأخطاء الشائعة أثناءَ وضع الميك آب:

1. عدم تحضير البشرة بشكلٍ صحيح:

بمجرد إخراج حقيبة مستحضرات التجميل الخاصة بكِ، فإنَ الخطوة الأولى هيَ وضع كريم الأساس أليسَ كذلك؟ إذا كنتِ تفعلين هذه العادة فهيَ خاطئة، ومنَ المهم قبلَ تطبيق المكياج تحضير بشرتك أولاً من حيث التنظيف بغسول يتلائم معَ نوع البشرة ووضع تونر ومن ثمَ سيروم إذا احتجتِ وكريم الترطيب الخاص بكِ، فهذه الخطوة من أهم الخطوات التي يجب التركيز عليها للحصول على مكياج أنيق ونظيف في الوقت ذاته.

2. وضع الميك آب في الإضاءة الخاطئة:

إذا حاولتِ من قبل وضع الماكياج في غرفة تفتقر إلى الضوء، فستُخطئين حتماً في توزيع المنتجات على بشرتك، لذلك منَ الأفضل استخدام الضوء الطبيعي قدر الإمكان، وتقول {شيرا آرون} أخصائية التجميل أنَ أشعة الشمس توّفر انعكاساً أدق لبشرتك في المرآة، وإذا لم تتوافر أشعة الشمس يُمكنكِ الاستعانة بled أبيض.

3. استخدام الكثير منَ الكونسيلر:

قبلَ شراء الكونسيلر حاولي تجربته على يدك، فتوجد عدّة ألوان غير مناسبة لبشرتك وتمنحها لون أصفر أو تزيد من ظهور الهالات وتكوّن التجاعيد والخطوط، وحاولي تطبيقه بشكلٍ خفيف عن طريق التربيت منَ الخارج وصولاً لزاوية العين.

4. تطبيق الماسكارا الثقيلة على الرموش السفلية:

تجنبي الإكثار من وضع عدّة طبقات ثقيلة منَ الماسكارا وخاصةً على الرموش السفلية حتى لا تلتصق ببعضها وتظهر شبيهة بالخيوط العنكبوتية.

5. عدم وضع أحمر الخدود:

وضع أحمر الخدود في الروتين اليومي يجعلكِ تبدين أصغر سناً لأنَ الهدف منهُ هوَ تدّفق الحيوية على خديكِ، ولكن اختاري لوناً ورديّاً طبيعياً وابتعدي عن الألوان شديدة اللمعان أو السطوع، وتأكدي من مزجه جيداً على خديكِ، فالإكثار منهُ يجعلكِ كالمهرج.

إقرئي أيضًا: 10 طرق للعناية بالرموش والحواجب وحولَ العينين

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً