الإثنين, يناير 24, 2022
فنجانتغذيةأغذية يجب تناولها لصحة القلب

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,971المعجبينإعجاب
10,120المتابعينتابع
196المتابعينتابع

أغذية يجب تناولها لصحة القلب

صحة القلب

كثير من الناس لا يدركون أن نظامهم الغذائي يمكن أن يؤثر على صحة القلب. عند اختيار الأطعمة الصحية للقلب ،من المهم التركيز على تناول الدهون الصحية والحبوب الكاملة مع الحد من تناول الدهون المشبعة والسكريات. يجب عليك أيضًا اختيار الكثير من الفواكه والخضروات واللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم. إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بأمراض القلب أو مرض السكري ،فقد تحتاج إلى الحد من الصوديوم في نظامك الغذائي أيضًا.

أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة لكل من الرجال والنساء. إذا كنت لا تهتم بقلبك ،فقد يكون هذا خطيرًا جدًا. يجب أن تتخذ جميع الخطوات للوقاية من أمراض القلب والحفاظ على صحة قلبك. وإليك بعض الطرق للقيام بذلك: قلل من الدهون المشبعة والكوليسترول عن طريق تناول اللحوم الخالية من الدهون والدواجن الخالية من الجلد والأسماك والخضروات بدلاً من اللحوم الحمراء كل يوم. استخدام الزيوت النباتية مثل زيت الكانولا أو زيت الزيتون بدلاً من الزبدة أو شحم الخنزير ؛ وتجنب الأطعمة الدهنية مثل لحم الخنزير المقدد أو السجق أو الجبن ما لم تكن مخبوزة أو مشوية بدلاً من قليها. بعد ذلك ،تناول الكثير من الأطعمة الكاملة

القلب عضلة تعمل كأي عضلة أخرى. يجب أن تمارس بانتظام لتبقى قوية. كما أنه يحتاج إلى الوقود المناسب لكي يعمل بشكل جيد ويمد الدم إلى باقي أجزاء الجسم. يتضمن ذلك ما تأكله وتشربه ،بالإضافة إلى مقدار النشاط البدني الذي تمارسه يوميًا. يعد الحفاظ على صحة قلبك أمرًا مهمًا للصحة والعافية بشكل عام لأنه عندما لا يعمل قلبك بشكل صحيح ،فهناك مخاطر جسيمة متضمنة.

أغذية يجب تناولها لصحة القلب

مشاكل القلب

يمكن أن يكون سبب أمراض القلب العديد من الأشياء. الكثير من الدهون في النظام الغذائي ،وقلة التمارين الرياضية ،والإجهاد ليست سوى عدد قليل من العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. لكن هناك أخبار سارة: يمكن أيضًا منعها. يعد اتباع نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني بانتظام طريقة ممتازة لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. قد تساعدك أيضًا تقنيات إدارة الإجهاد مثل التأمل أو اليوجا في حماية صحة قلبك.

مرض القلب هو مصطلح واسع يستخدم لوصف العديد من الحالات المختلفة التي تؤثر على القلب يشير لضعف صحة القلب الحالية. يحدث قصور القلب عندما لا يتمكن قلبك من ضخ الدم بشكل فعال ،ويمكن أن يتسبب في الوفاة إذا لم يتم علاجه. لحماية نفسك من هذه الحالة ،يجب تجنب الأنشطة المحفوفة بالمخاطر مثل التدخين وشرب الكحول بشكل مفرط والإفراط في تناول الطعام.

أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة بين الرجال والنساء. يمكن أن تؤدي النوبات القلبية والسكتات الدماغية إلى قصور القلب ،مما يقلل من كمية الأكسجين التي تصل إلى أعضائك وأنسجتك الحيوية. قد يجعلك قصور القلب تشعر بالتعب ،وعدم القدرة على النوم جيدًا أو ممارسة الرياضة كما اعتدت ،وحتى الاكتئاب. يعاني بعض الأشخاص من نوع من أمراض الكلى يسمى التهاب كبيبات الكلى كمضاعفات. في حالات نادرة ،قد تؤدي مشاكل القلب إلى عدم انتظام ضربات القلب – إيقاعات غير طبيعية في ضربات قلبك تتطلب علاجًا من الطبيب.

أغذية يجب تناولها لصحة القلب

أغذية يجب تناولها لصحة القلب

هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على صحة القلب. تشمل بعض أفضل الخيارات للحفاظ على صحة القلب الجيدة الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالبروتين.

الأطعمة الصحية للقلب غنية بالعناصر الغذائية وقليلة السعرات الحرارية. يمكن أن يساعدك النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والفاصوليا والمكسرات على محاربة أمراض القلب عن طريق خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول. قد يقلل أيضًا من خطر الإصابة بمرض السكري والسكتة الدماغية. 

توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول أكثر من حصتين من الفاكهة يوميًا من اجل صحة القلب أفضل؛ ثلاث حصص من الخضار على الأقل يوميًا ؛ 6 أونصات من الحبوب كل يوم (يفضل الحبوب الكاملة) ؛ حصة واحدة من الفاصوليا أو البازلاء كل يوم ؛ أربع إلى خمس حصص في الأسبوع من المكسرات أو البذور ؛ 2 1/2 ملاعق كبيرة من الزيت النباتي يوميًا للطبخ بدلاً من الزبدة أو الهامش

النظم الغذائية الصحية هي الخطوة الأولى لقلب سليم ومنل اجل صحة القلب. تم اختيار هذه الأطعمة لفوائدها الصحية ويمكن أن تساعدك في الحصول على قلب أكثر صحة. النظام الغذائي الصحي مهم ،ولكن الأهم من ذلك أن يكون الطعام الذي تتناوله مغذيًا ولذيذًا.

من المهم تناول نظام غذائي صحي للقلب كل يوم. تناول الكثير من الخضار والفواكه والحبوب الكاملة. جرّب حصصًا صغيرة من اللحوم الخالية من الدهون والأسماك كل يوم ،بالإضافة إلى الفاصوليا والعدس. 

اختر منتجات الألبان قليلة الدسم بدلًا من الأنواع كاملة الدسم. لتقليل خطر الإصابة بالأمراض ،يجب أن يكون لديك نظام غذائي متوازن يشمل جميع أنواع المجموعات الغذائية ،بما في ذلك البروتين من مصادر نباتية مثل البقوليات أو المكسرات مثل اللوز.

أعراض مرض القلب

تختلف أعراض أمراض القلب من شخص لآخر. يعد ألم الصدر أو الانزعاج من أكثر أعراض أمراض القلب شيوعًا. لا يعاني بعض الأشخاص المصابين بأمراض القلب من أعراض ولا يعرفون أنهم مصابون بها حتى يكشف الاختبار عن وجود مشكلة. فيما يلي علامات وأعراض أمراض القلب:

لا تسبب أمراض القلب عادة أي أعراض ملحوظة حتى تتطور. إذا لاحظت هذه العلامات الشائعة لأمراض القلب ،فاستشر الطبيب على الفور: ألم في الصدر لا ينتج عن شيء آخر مثل عسر الهضم أو الغازات. ضيق في التنفس أثناء التمرين. التعب والضعف. السعال المستمر (غير مرتبط بالبرد) ؛ فقدان الوزن غير المبرر آلام البطن المفاجئة ،خاصة بعد الأكل

تظهر أعراض أمراض القلب بشكل تدريجي بشكل عام. ومع ذلك ،إذا كان قلبك لا يعمل بشكل صحيح ،فقد تشعر ببعض الأعراض فجأة ،مثل ألم في الكتف أو الذراع الأيسر وضيق في التنفس. 

تشخيص مرض القلب

في معظم الحالات ،يمكن علاج النوبة القلبية أو الوقاية منها إذا تم علاجها بسرعة. الخطوة الأولى هي الذهاب مباشرة إلى المستشفى حيث ستخضع لتخطيط القلب و / أو اختبارات الدم. إذا اعتقد طبيبك أنك تعاني من نوبة قلبية ،فسيتم إعطاؤك أدوية لتسييل الدم وتسهيل ضخ القلب له حول جسمك. 

ستتلقى أيضًا الأكسجين من خلال قناع يوضع على فمك وأنفك. يمكن أيضًا إدخال قسطرة في أحد الأوردة لديك حتى يتمكن الأطباء من إدارة الدواء مباشرة في مجرى الدم ،مما يساعد على منع المزيد من مشاكل تخثر الدم أثناء التعافي.

إذا كان لديك تاريخ عائلي للإصابة بأمراض القلب ،فيجب أن تكون أكثر استباقية بشأن الحفاظ على صحة نظام القلب والأوعية الدموية. حافظ على نظام غذائي جيد ومارس الرياضة بانتظام لتقليل مخاطر تراكم الكوليسترول في الشرايين. 

إذا كنت تدخن ،فحاول الإقلاع عن التدخين في أسرع وقت ممكن. يعتبر التدخين من أكبر العوامل المساهمة في الإصابة بأمراض القلب لأنه يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ويضيق الشرايين. قد يساعد تناول بعض المكملات الإضافية أيضًا في الحفاظ على صحة الشرايين.

إذا اشتبه طبيبك في إصابتك بمرض في القلب ،فسوف يقوم بإجراء فحوصات لك للتحقق من الحالة. تستخدم الاختبارات للكشف عن مرض الشريان التاجي. وهي تشمل:

• مخطط كهربية القلب (ECG)

• تصوير الصدر بالأشعة السينية

• لوحات كيمياء الدم

• مخطط صدى القلب (الموجات فوق الصوتية)

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا