5 بدائل رائعة للقهوة تمنحكَ النشاط والطاقة

5 بدائل رائعة للقهوة تمنحكَ النشاط والطاقة
()

5 بدائل رائعة للقهوة تمنحكَ النشاط والطاقة

تُعدّ القهوة المشروب السحري والمفضل عندَ الكثير منَ الأشخاص، وخاصةً مدمني الكافيين فلا يُمكنهم الاستمرار في يومهم أو الإبداع أو القيام بنشاطاتهم إلّا بعدَ شرب القهوة الصباحية، ولكن أغلب الأشخاص يُحاولون الابتعاد عنها والبحث عن بدائلٍ صحيّة ومفيدة عوضاً عنها، والبعض الآخر لا يحب القهوة ويُحاول اكتشاف أي مشروبٍ صباحي يمنحهُ الطاقة والانتعاش، فما هيَ أفضل 5 بدائل رائعة للقهوة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الأمريكي، أنَ للأشخاص الذينَ يبحثون عن بدائلٍ صحيّة للقهوة، توجد 5 مشروبات رائعة يُمكنكَ تحضيرها في الصباح، مثل:

  • قهوة الهندباء: هذه القهوة تُشبه إلى حدٍ كبير حبوب البن، فيُمكن تحميص جذور الهندباء وطحنها وتحويلها إلى مشروبٍ صباحيٍ لذيذ، فطعمها مشابه جداً للقهوة ولكنهُ خالٍ منَ الكافيين، كما أنهُ مصدر غني للإنولين، وقد تُساعد هذه الألياف القابلة للذوبان في الهضم، وتدعم الأمعاء الصحيّة من خلال تعزيز نموّ البكتيريا المفيدة.
  • ماء الليمون: يُعتبر ماء الليمون طريقة مفيدة ومنعشة لبدء صباحك بنشاط، فإنهُ خالٍ منَ السعرات الحرارية والكافيين ويُوّفر لجسدك جرعة من فيتامين سي، ويُمكنكَ أيضاً إضافة بعض الأعشاب والفواكه {كالريحان، النعناع، الخيار}.
  • المتة: وهوَ عبارة عن شاي عشبي يحتوي على الكافيين بشكلٍ طبيعي ومصنوع منَ الأوراق المجففة لشجرة هولي في أمريكا الجنوبية، ويحتوي أيضاً على الفيتامينات والمغذّيات ويُسهم في تحفيز النشاط البدني، وحماية الجسم منَ العدوى والالتهابات، وزيادة الطاقة والشعور بالانتعاش.
  • شاي تشاي: وهوَ عبارة عن شاي أسود متبل بنكهةٍ قوية وكمية متواضعة منَ الكافيين، وتُشير بعض الدراسات إلى أنَ هذا الشاي يُسهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • شاي الكمبوتشا: وهوَ عبارة عن شاي أسود مخمر يحتوي على البروبيوتيك وحمض الخليك ومضادّات الأكسدة، وتُشير العديد منَ الدراسات التي أُجريت على الحيوانات أنهُ قد يُعزّز من جهاز المناعة ويُحسّن مستويات الكوليسترول ومستويات السكر في الدم، ولكن الأمر بحاجة إلى الدراسات الموّسعة أكثر للتأكدّ من فوائده كاملةً.

اقرأ أيضًا: 5 فوائد صحية للأناناس

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً