5 خطواتٍ بسيطة لتدليك وجهكِ في المنزل

5 خطواتٍ بسيطة لتدليك وجهكِ في المنزل
()

5 خطواتٍ بسيطة لتدليك وجهكِ في المنزل

يُعدّ تدليك الوجه أفضل طريقة لزيادة تدّفق الدم إلى البشرة وتعزيز الكولاجين، ولشعور البشرة بالنضارة والحيوية والاسترخاء، فالتدليك يُسهم في تخفيف التوتر وتقليل ظهور التجاعيد وشدّ البشرة، ومعظم الفتيات لا تمتلكنَّ الوقت الكافي لزيارة العيادات أو الصالونات التجميلية للعناية بالبشرة، لذلك توجد 5 خطواتٍ بسيطة لتدليك وجهكِ في المنزل، يمكنك اعتمادها باستمرار.

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Style Craze الأمريكي، أنهُ لتدليك الوجه في المنزل عليكِ أولاً أن تقومي بتنظيف بشرتك جيداً بالغسول، ومن ثمَ اختيار كريم ترطيب أو زيت يتلائم معَ نوع بشرتك، والتأكدّ من غسل اليدين وتعقيمهم قبلَ لمس البشرة ويُمكنكِ استخدام بكرة الوجه بدلاً من أصابعك، والآن إليكِ 5 خطواتٍ فعّالة لتدليك الوجه:

  1. تدليك الجبهة: ضعي مفاصل أصابعك على جبهتك بينَ حاجبيكِ مباشرةً، ومن ثمَ حركيهم بلطف لأعلى ثمَ جانباً نحوَ صدغيكِ، وكرري هذه الحركة حوالي 5 مرات يومياً.
  2. تدليك منطقة حولَ العينين: ضعي أطراف أصابعك الوسطى والسبابة على صدغيكِ، ومن ثمَ حركيهما تحتَ منطقة العينين باتجاه جسر الأنف، وأعيدي التكرار خمس مرات.
  3. تدليك الخدين: ضعي مفاصل أصابعك على خديكِ بالقرب من جسر الأنف، ومن ثمَ مرريها برفق على خديكِ باتجاه الأذنين، كرريها أيضاً 5 مرات.
  4. تدليك الذقن: ضعي مفاصل أصابعك على ذقنك بطريقة يستقرّ بها خط الفك بينَ المفاصل، واسحبي مفاصل أصابعك برفق لأعلى على طول خط الفك وباتجاه الأذنين، وكرريها 5 مرات.
  5. تدليك منطقة الفم: بإصبعيك السبابة والوسطى قومي بتشكيل حرف V، وضعِ أصابعك على منطقة فمك بحيث تكون السبابة فوقَ الشفة العليا والإصبع الأوسط أسفل الشفة السفلى، واضغطي بلطف واسحبي أصابعك نحوَ أذنيكِ، كرري هذا التمرين 5 مرات.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً