5 طرق بسيطة لتحسين المزاج

تحسين المزاج
()

5 طرق بسيطة لتحسين المزاج

يلعب المزاج دوراً مهماً في تحديد نوعية حياتك، ويُمكن أن يُؤثر على علاقاتك وصحتّك العقلية والبدنية، فهل تساءلتَ عن كيفية تحسين مزاجك؟ لحسن الحظ يُمكن لأبسط الأشياء أن ترفع من مزاجك كممارسة النشاط البدني أو المشي في الطبيعة معَ الورود أو الابتسام في وجه الأشخاص، فما هيَ أفضل الطرق لتحسين المزاج؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Chopra الأمريكي، أنهُ يُمكنكَ تحسين مزاجك بشكلٍ يومي من خلال عدّة طرق بسيطة لا تكلفكَ المال ولا الجهد، تتمثل في:

1. التعرّض لأشعة الشمس:

إذا كنتَ تبحث عن تحسين حالتك المزاجية بسرعة، فإنَ المشي بالخارج هوَ أحد أسرع الطرق وأسهلها للقيام بذلك، لأنَ التعرّض لأشعة الشمس يزيد من إنتاج السيروتونين، وهوَ ما يُفسّر سبب ملاحظة بعض المُصابين بالاكتئاب تفاقم الأعراض لديهم خلالَ فصل الشتاء، فأشعة الشمس تؤدي إلى زيادة الطاقة ورفع الحالة المزاجية وتحسينها.

2. استنشاق الروائح الجميلة:

قد يكون لحاسة الشم تأثير أقوى ممّا تعتقد، فقد تستحضر الذكريات والعواطف وتربطها بها، مثال على ذلك {رائحة العشب الطازج} قد تُعيدك إلى أيام الصيف في طفولة خالية منَ الهموم، وتُثير ذكريات ممتعة لديك وتُعزّز مزاجك.

3. التوكيدات الإيجابية:

يُمكن استخدامها لتأكيد احترامك لذاتك وتقليل التوتر عنك، لذلك اكتب تأكيداً وقم بمراجعته على مدار اليوم بهدوء، والتوكيدات تكون عبارة عن جمل إيجابية قصيرة مثل {لديّ بالفعل كل ما أحتاجه لأكون سعيداً} فعندَ قراءة التأكيد سيتحسّن مزاجك تلقائياً.

4. تناول أو اشرب وجبة خفيفة صحيّة:

ثبتَ علمياً أنَ بعض الأطعمة تُسهم في تحسين المزاج مثل {الشوكولاتة الداكنة، اللوز، التوت، العنب البري، اللفت، الزبادي، شاي الماتشا}.

5. افعل أشياء لطيفة:

هذه الخطوة لا تتطلّب منكَ سوى الاهتمام قليلاً بمن حولك وفعل أشياء لطيفة لهم لإسعادهم {كالابتسامة في وجه شخص تعرّضَ للفشل، كتابة بطاقة شكر لوالديك، أخبر شخصاً بمشاعرك تجاهه، أرسل بريداً الكترونياً لتشجيع صديق، اشترِ القهوة للشخص الذي يقف ورائك في الطابور} فالأشياء اللطيفة تُحسّن المزاج وترفع الشعور بالسعادة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً