5 فوائد صحية للتين

فوائد صحية للتين
()

5 فوائد صحية للتين

يعدّ التين من أشهى أنواع الفواكه التي يعشقها الكثيرون، فهوَ عبارة عن فاكهة تحتوي على مئات البذور الصغيرة ولها قشر أرجواني اللون أو أخضر صالح للأكل، ولب الثمرة يتميز بلونه الوردي وله طعم لذيذ، والتين مليء بالعناصر الغذائية فهوَ يعزّز عملية الهضم الصحي ويقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب، فما هيَ أهم 5 فوائد صحية للتين؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Health Line الطبي الأمريكي، أنَ لفاكهة التين العديد منَ العناصر والفوائد الصحيّة أثناءَ تناوله مثل:

1. تعزيز صحة الجهاز الهضمي:

التين يحتوي على الألياف التي قد تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وذلكَ عن طريق الحدّ منَ الإمساك الذي يصيب البعض، وفي الدراسات التي أجريت على الحيوانات ساعدَ مستخلص أو معجون فاكهة التين في تسريع حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي والحدّ منَ الإمساك وتحسين أعراض التهاب القولون التقرحي.

2. يحسّن الأوعية الدموية:

قد يحسّن التين ضغط الدم ومستويات الدهون، مما يساعد على تحسين صحة الأوعية الدموية وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، فوجدت إحدى الدراسات أنَ مستخلص التين قلّلَ من ضغط الدم في الفئران ذات ضغط الدم الطبيعي، وكذلك تلكَ التي لديها مستويات مرتفعة، وأظهرت الدراسة أيضاً تحسناً في مستويات الكوليسترول الكلي والكوليسترول الجيد ومستويات الدهون الثلاثية عندَ تناول التين، ولكن لا تزال الأبحاث مستمرة للتأكد من فوائد التين على صحة القلب.

3. يحافظ على نضارة البشرة:

منَ الجدير بالذكر أنَ التين يحتوي على عدّة فيتامينات كفيتامين ج و ب، وفسفور وكالسيوم والعديد منَ العناصر الغذائية الأخرى التي تمنح البشرة النضارة والنعومة والحيوية.

4. يقضي على رائحة الفم:

نوّد الإشارة إلى أنَ مضغ التين والغرغرة بالماء يقلّل من رائحة الفم الكريهة والتقرحات التي يعاني منها البعض.

5. تقوية الشعر:

للتين أيضاً فوائد في المحافظة على صحة ولمعان وتقوية الشعر فهوَ يحدّ منَ التساقط ويعمل على مدّه بالعناصر الغذائية اللازمة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق