5 فوائد صحيّة للفراولة

5 فوائد صحيّة للفراولة
()

5 فوائد صحيّة للفراولة

تُعدّ الفراولة من أشهى أنواع الفواكه التي تتميز بلونها الأحمر ونكهتها الحامضة أو الحلوة المذاق في الكثير منَ الأحيان، وهيَ تُعتبر مصدر ممتاز لفيتامين C والمنغنيز وتحتوي على كمياتٍ مناسبة من حمض الفوليك والبوتاسيوم، كما أنها غنية بمضادّات الأكسدة والمركبات النباتية، وفي هذا المقال نعرض لكم 5 فوائد صحيّة للفراولة.

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Medical News Today الأمريكي، أنَ الفراولة فاكهة لذيذة إما يُمكن تناولها طازجة أو عمل المربيات والحلويات منها، ومن أبرز فوائدها الصحيّة:

1. تحمي صحة القلب:

قد يكون للفراولة تأثير وقائي ضد أمراض القلب المختلفة وذلكَ بسبب محتواها العالي من مادة {البوليفينول} وهيَ عبارة عن مركباتٍ نباتية مفيدة للجسم، كما أنَ الأنثوسيانين الموجود في الفراولة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بنوعٍ منَ النوبات القلبية المعروفة بإسم {احتشاء القلب}، كما أنَ محتوى الألياف والبوتاسيوم في الفراولة يدعم صحة القلب.

2. تحمي منَ السرطان:

قد تعمل مضادّات الأكسدة القوية الموجودة في الفراولة ضدّ الجذور الحرّة، ومنَ الجدير بالذكر أنهُ لا توجد فاكهة محددة تعمل كعلاج للسرطان، إلّا أنَ الفراولة والفواكه المماثلة لها تُساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

3. خفض ضغط الدم:

نظراً لاحتواء الفراولة على نسبةٍ كبيرة منَ البوتاسيوم، فقد تُوّفر فوائد عديدة للأشخاص المعرّضين لمخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وذلكَ من خلال المساعدة في تعويض آثار الصوديوم في الجسم، وتُعتبر الفراولة فاكهة مشبعة وحلوة المذاق لمساعدة الناس على استهلاك المزيد منَ البوتاسيوم في نظامهم الغذائي.

4. معالجة الإمساك:

يُمكن أن يُساعد تناول الفاكهة مثل {البطيخ، الشمام، الفراولة، العنب} التي تحتوي على نسبةٍ عالية منَ الألياف والماء على ترطيب الجسم والحفاظ على حركات الأمعاء المنتظمة، كما أنَ الألياف ضرورية لتقليل الإمساك.

5. مفيدة لمرضى السكري:

تُعتبر هذه الفاكهة خياراً صحيّاً لمرضى السكري، فيُساعد محتوى الألياف الكبير فيها على تنظيم نسبة السكر في الدم والحفاظ عليهِ مستقراً عن طريق تجنب الارتفاعات أو الانخفاضات الشديدة، ويُمكن للألياف أن تزيد الشعور بالشبع.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً