6 طرق فعّالة لتبييض اليدين

تبييض اليدين
()

6 طرق فعّالة لتبييض اليدين

الأيادي الجميلة والنظيفة هيَ أول ما يلاحظه الأشخاص عنكِ، وخاصةً في مقابلة العمل فالمظهر الخارجي يُبيّن مدى اهتمام الشخص بنظافته وترتيبه، لذلك يُمكنكِ تخصيص ساعة واحدة في الأسبوع للعناية بيديك وأصابعك وتنظيفهم وتقشيرهم، فما هيَ أفضل 6 طرق لتبييض اليدين؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Make up and Beauty الأمريكي، أنه توجد 6 طرق فعّالة يُمكنكِ اعتمادها لتفتيح اليدين وزيادة نعومتهم تتمثل في:

1. شرائح البطاطس النيّئة:

يعمل عصير البطاطس كمبيّض طبيعي للبشرة، فهوَ غني بمركب الكاتيكوليز الذي يعمل على تفتيح لون الشعر والبشرة إذا تمَ استخدامه بانتظام على مدار فترة زمنية، ولتبييض يديكِ، ابشري بعض البطاطس بمبشرة ودّلكي يديكِ بها، وقومي بهذه الخطوة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

2. مقشّر قشر البرتقال المُجفف:

يُمكن لقشر البرتقال أن يبيّض بشرتك على الفور، فهوَ غني بفيتامين سي ويحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحافظ على الخلايا من التلف الذي قد تسببه الجذور الحرّة، كما أنه يُحارب علامات الشيخوخة ويبقيكِ شابة وجميلة.

3. معجون اللوز:

يُمكنكِ نقع بعض اللوز في الحليب وطحنه في الصباح لتشكيل عجينة سميكة، ضعي هذه العجينة على يديكِ لمدة 20 دقيقة ومن ثمَ اغسلي يديكِ، فاللوز يُغذّي البشرة ويجعلها ناعمة وحريرية كونه غني بفيتامين هاء.

4. أوراق النعناع:

لأوراق النعناع تأثير مبرد على الجلد فهوَ يعمل على إزالة البثور ويجعل البشرة أكثر حيوية ونضارة، لذلك اطحني بعض أوراق النعناع بماء الورد وضعيهم على يديكِ لمدة 20 دقيقة .

5. نقع اليدين في الحليب:

يُساعد حمض اللاكتيك في الحليب على تقليل الاسمرار وعلاج الجلد الجاف والمتشقق ويُخفف من حروق الشمس، فيُمكنكِ نقع يديكِ بالحليب لمدة ربع ساعة أو بدلاً من ذلك تدليك يديكِ بالقطن المليء بالحليب.

6. مسحوق خشب الصندل وعصير الطماطم:

يعمل خشب الصندل على تخفيف البقع الداكنة والبثور والبشرة الجافة والباهتة، كما أنَ الطماطم غنية بفيتامين سي وتقلّل من الطفح الجلدي وتنعش البشرة الباهتة، يُمكنكِ تكوين معجون مكوّن من عصير الطماطم وخشب الصندل لتفتيح اليدين وتقشيرهم.

ومنَ الجدير بالذكر، إذا كنتِ ترغبين في الحصول على راحة فوريّة من حروق الشمس والتسمير، احجزي موعداً في الصالون الخاص بكِ لجلسة إزالة الاسمرار والبقع.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً