أفضل 6 طرق مذهلة لمساعدة الجسم على النوم

مساعدة الجسم على النوم
()

طرق لمساعدة الجسم على النوم

النوم ضروري جداً لجسم الإنسان ودماغه، فالنوم والدماغ مرتبطان ببعضهما البعض، فلا يُمكن التفكير أو إنجاز المهام بدون الحصول على قدر كافٍ منَ النوم، والدماغ يمرّ بعدّة مراحل أثناءَ النوم كتنظيف المخ وتوحيد الذكريات والأحلام وإعادة الشحن والطاقة إليه، فما هيَ أفضل 6 طرق لمساعدة الجسم على النوم؟

أفضل 6 طرق مذهلة لمساعدة الجسم على النوم

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنَ عالمة الأعصاب {كريستين ويلوميير} تشرح أفضل 6 استراتيجيات وطرق لمساعدة الدماغ على النوم العميق وتتمثل في:

1. جدول ثابت للنوم:

يعمل الدماغ جيداً عندما يكون في حالة روتينية مستمرة، فالنوم بنفس التوقيت كل مساء من أفضل الطرق لتجنب الأرق والتقلب في الليل، ويُنصح بالنوم الصحيّ منَ الساعة 10 مساءً حتى 6 صباحاً، وذلكَ بالتزامن معَ إنتاج الميلاتونين في الجسم الذي يبدأ عادةً في الساعة 9 مساءً.

2. حمام الملح الإنجليزي:

تُشير هذه الطبيبة أنَ حمامات الملح يُمكن أن تكون مفيدة إذا كانَ الإنسان يُعاني منَ التوتر والأرق الليلي أو القلق أو الضيق الجسدي، ويُمكن للاستحمام بشكلٍ عام أن يُريح الجسم ويُسهل عملية النوم، ونصحت الطبيبة بحمام الملح الإنجليزي كونهُ غني بالمغنيسيوم، ممّا يمنح الإنسان فوائد إضافية كالاسترخاء العقلي والبدني العميق.

3. استنشاق زيت اللافندر:

يُمكن لحاسة الشم أيضاً أن تُسهم في النوم المريح والعميق، فأثناءَ استعدادك للنوم حاول استنشاق رائحة زيت اللافندر للاسترخاء.

4. التوقف عن الكافيين:

الكثير منَ الناس لا يعلمون أنَ الجسم لا يتخلص منَ الكافيين إلّا بعدَ حوالي 6_8 ساعات، لذلك تنصح كريستين بتجنب تناوله بعدَ الساعة 3 ظهراً، بالإضافة لتجنب المشروبات الغازية أو الكحوليات أو الشاي أيضاً.

5. طعام غني بالمغنيسيوم:

إذا كنتَ تشعر ببعض الجوع قبلَ النوم، فحاول الحصول على وجبة خفيفة وصحيّة وغنية بالمغنيسيوم مثل {الشوكولاتة الداكنة، البذور، المكسرات}، فالمغنيسيوم مفيد جداً ومعدن أساسي يُسهم في تهدئة الجسم والعقل.

6. الإضاءة الخافتة:

حاول تقليل الأضواء من حولك قدر الإمكان، فالأضواء العالية تُقلّل منَ الميلاتونين في الجسم، وللمساعدة في إنتاجه عليكَ تعتيم الغرفة أثناءَ نومك.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً