7 من فوائد ارتداء النظارات الشمسية

فوائد ارتداء النظارات الشمسية
()

7 من فوائد ارتداء النظارات الشمسية

سواء كان الصيف أو الشتاء، من منكم يرتدي النظارات الشمسية على مدار السنة؟ أنا من الأشخاص الذين لا يستطيعون التخلي عن النظارات الشمسية طوال العام.

غالبًا ما أجد تعبيرات مندهشة من الناس من حولي، حيث يعتقد الكثير من الناس أن النظارات الشمسية مجرد إكسسوارات، ويعتقد البعض أنه بسبب عدم وجود ضوء شمس قوي، لا يحتاجون إلى ارتداء النظارات الشمسية في الشتاء.

لكن في الحقيقة هناك بعض الأشياء التي تجعل من الضروري بالنسبة لك ارتداء النظارات الشمسية طوال العام، الصيف والشتاء، وفي هذا المقال سوف أتحدث عن أهم فوائد ارتداء النظارات الشمسية:

فوائد ارتداء النظارات الشمسية

1. حماية عدسة العين من الإصابة بالإعتام

نتحدث كثيرًا وطوال الوقت عن خطر الأشعة الفوق بنفسجية وتأثيرها السلبي على العين. وفي أحيان كثيرة يمكن أن تسبب ما يسمى بإعتام عدسة العين وهو أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بـ “العمى”.

لا شك في أن جميعنا يعلم ما هي مخاطر الأشعة فوق البنفسجية وتأثيراتها السلبية على العيون، ففي كثير من الحالات، يمكن أن تسبب إعتام عدسة العين، وهو أحد الأسباب الرئيسية لـ “العمى”.

لذلك، فإن ارتداء النظارات الشمسية يمكن أن يحمي عينيك من هذا الخطر.

2. تقليل خطر إصابة العين بالمياه الزرقاء

يعتبر ذلك من أهم فوائد ارتداء النظارات الشمسية حيث يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية إلى تفاقم أعراض الجلوكوما، وهو مرض خطير آخر للعين يمكن أن يسبب العمى، لكن النظارات الشمسية ذات الحماية الشاملة من الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بالجلوكوما.

3. حماية العين من الإصابة بالتنكس البقعي

من أمراض العيون الخطيرة الأخرى التنكس البقعي، في هذه الحالة، يتدهور جزء من الشبكية (يسمى البقعة)، وفي كثير من الحالات، يتفاقم المرض حتى الإصابة بالعمى.

ويمكن لأنواع معينة من الأشعة فوق البنفسجية تسريع هذه العملية، لذا فإن ارتداء النظارات الشمسية قد يساعد في حمايتك.

4. الحماية من حساسية العين

يعاني الكثير منا مما يسمى “حساسية العين”، في معظم الحالات، يكون ناتجًا عن التعرض المفرط للغبار والأوساخ وغيرها من الأشياء في العين، مما يتسبب في إصابة العين ببعض الجروح والالتهابات الخفية.

5. الحماية من تلف القرنية في الشتاء

في فصل الشتاء ، بسبب انعكاس الأشعة فوق البنفسجية من المسطحات المائية (عند هطول الأمطار) والثلوج، تتضاعف نسبة الأشعة فوق البنفسجية، وهذا يعني أن عينيك ستتعرضان لأشعة ضارة أكبر وأكثر خطورة، مما قد يتسبب في إجهاد العين وتلف القرنية.

لذلك، أصبحت النظارات الشمسية ضرورة لا غنى عنها في الشتاء.

6. تسريع شفاء العينين بعد العمليات الجراحية

إذا خضعت أنت أو أي شخص تعرفه لجراحة في العين لتصحيح الرؤية وإصلاح الجفن وما إلى ذلك، فستلاحظ أن الطبيب يطلب ارتداء النظارات الشمسية لفترة من الوقت بعد العملية، هذا لأنه يعلم جيدًا أن النظارات الشمسية يمكن أن تحمي العينين من جميع التأثيرات الخارجية السلبية وتشفي العينين بسرعة.

7. تقليل نسبة الإصابة بالصداع النصفي

قد تسبب أشعة الشمس الساطعة أنواعًا مختلفة من الصداع، علاوة على ذلك، إذا سألت أي مريض يعاني من الصداع، فإن أكثر ما يمنحه الراحة هو العيون المغلقة أو الضوء الخافت.

لذلك، فإن ارتداء النظارات الشمسية يمكن أن يقلل من حدوث الصداع النصفي لأنها يمكن أن تحمي العينين من الإجهاد.

اقرئي أيضًا: أفكار ملابس ربيعية لطيفة للصبايا

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال
‫0 تعليق

اترك تعليقاً