8 ألوان تجذب العملاء لمنتجاتك {تعرّف عليها}

64

ما هي الألوان التي تجذب الزبائن؟

هل تذكر كم مرة انجذبتَ لقميصٍ أو بلوزة أو حقيبة بسبب لونها؟ بالتأكيد الكثير منَ المرات، فعنصر الألوان يلعب دوراً جاذباً في النظر، فالإنسان عادةً يميل للألوان الهادئة والبعض الآخر يميل للألوان الصاخبة أو الترابية أو الباردة، فكل فردٍ منّا لهُ ذوقه الخاص في عجلة الألوان، ويُفضّل عدّة ألوان على أخرى بسبب جذبها له.

ومنَ الجدير بالذكر، أنه ينجذب البشر للألوان، فمن منّا لا يُحب الطبيعة الخضراء والأزهار الملونة والسماء الزرقاء والغيوم البيضاء؟ سبحان الله إنها ألوان طبيعية مريحة للنفس البشرية، وتمَ إجراء عدّة دراسات على كل لون، وتبيّنَ أنَ الألوان تُؤثر على نفسية الإنسان وتكشف عن طبيعة كل فرد، فيشعر من خلالها البشر بالشعور بالحزن أو الفرح أو المزاج المعتدل أو الهدوء والاسترخاء، فالأخضر لون يدعو للاسترخاء والأسود عادةً يدّل على الأحزان والأبيض على الفرح والسعادة.

ونوّد الإشارة، أ،ه لم يتجاهل مصممي الجرافيك ومسوّقي المنتجات عجلة الألوان وجذبها للبشر، وبالفعل حاولوا التركيز على كل لون مؤثر وتوظيفه في حملتهم التسويقية بطريقةٍ إيجابية لصالح أنفسهم، وكانت النتيجة نجاح باهر لهم وانجذاب أكبر عدد منَ العملاء إليهم، ولذلك ما هي أفضل 8 ألوان تجذب العملاء لمنتجاتك؟

ما هي الالوان التي تجذب الزبائن؟

أفضل 8 ألوان تجذب العملاء لمنتجاتك

  • اللون الأزرق: إنهُ من أفضل الألوان عندَ البعض، فهوَ لون السماء والبحر، ولهُ عدّة رموز ودلالات معيّنة، كونهُ يُعبّر عن السكينة في النفس والشعور بالهدوء والراحة للنظر، وعادةً محبّي هذا اللون يتميزون بالحيوية والنشاط والحماس، ويرمز إلى البرودة والسلطة والذكاء والقوّة، ويرتبط بالإلهام والخيال الواسع.

كما أنهُ يدّل على الإخلاص والتفاني ويُقلّل من مستويات التوتر عند الإنسان، ويُساعده في توصيل رغباته واحتياجاته ويدّل على المسؤولية أيضاً، ومن هنا تعتمد عليه أغلب الحملات التسويقية والإعلانية، لأنَ نسبة كبيرة منَ البشر ينجذبون إليه، وهوَ من أكثر الألوان شعبية في عالمنا.

  • اللون الأصفر: إنهُ لون الشمس، لون الفرح والبدايات الجديدة، يُدخل البهجة والسعادة إلى النفس البشرية، فهوَ لون معظم الأزهار، ويدّل على فصل الربيع المليء بالحماس ويعكس الدفء أيضاً، كما أنهُ يدّل على الثراء بسبب اعتماد لون الذهب عليه.

ولهُ دلالات عديدة مثل الشعور بالسطوع والطاقة والتفكير العميق، ويُمكن توظيفه في إحدى الحملات التسويقية من أجل جذب انتباه العميل لشيءٍ معيّن، وإذا كنتَ تُريد إقناع عملائك بأي منتج، فالأفضل لكَ جذب انتباههم بهذا اللون المميز.

  • اللون الأحمر: يا لهُ من لونٍ صاخبٍ وجميل، إنهُ إحدى ألوان الإثارة وجذب الانتباه، فلا يُمكن تجاهل أي مثيرٍ خارجي بلونٍ أحمر، فهوَ لون الحب والدماء والدفء والطمأنينة، ولهُ دلالاتٍ مختلفة مثل الشعور بالحب ودلالة على الخطر أيضاً، فيُمكنكَ توظيف هذا اللون بشكلٍ قليل إذا أردتَ جذب انتباه عملائك وإقناعهم بمنتجٍ ما، ويُمكنكَ تحويله إلى علامة تحذير أو خطر أيضاً.
  • اللون الأسود: في الحقيقة إنهُ ملك الألوان، صحيح أنهُ يُعبّر عن الحزن والتشاؤم في أوقاتٍ معينة، ولكنهُ في الوقت ذاته إذا تمَ توظيفه بشكلٍ صحيح في الحملة الإعلانية، يُؤثر على العملاء، وخاصةً في تصميمات التقنية، كما أنهُ يحتوي على دلالاتٍ معينة مثل القوّة والسيادة والراحة والتمرد والثروة والغموض.
  • اللون الذهبي: أكثر ما يجذب الانتباه هوَ الذهب، فهوَ إحدى ألوان المعادن الثمينة ويُعبّر عن النجاح والقوّة والبهجة ويرتبط بالمال والثروة، ويرتدي أغلب الملوك ألوان الملابس والقلادات الذهبية التي تُعبّر عن نجاحهم وثروتهم.

وبإمكانك توظيف هذا اللون لصالحك بطريقةٍ إيجابية، وخاصةً إذا كانت منتجاتك للطبقة الفارهة، سينجذبون لهذا اللون أكثر من انجذابهم للأحمر.

  • اللون البني: يعتقد البعض أنهُ لون ممل ويدعو للكآبة وغير جاذب للنظر، ولكنهُ على العكس من ذلك، فالعملاء بدلاً من مشاهدتهم لمنتجاتك صاخبة الألوان ويُصابون بانعدام الراحة، حاول التركيز على راحتهم وشعورهم بالأمان والثقة، وبالفعل فإنَ اللون البني يدّل على الاستقرار والأمن والتنظيم كونهُ يُشجع على النظام.

بالإضافة لتأثيراته الإيجابية كونهُ يُوّفر راحة البال للعميل ويمدّه بالهدوء والوديّة والدفء، فاحرص على إدخاله في منتجاتك وتصميماتك الخاصة.

  • اللون الوردي: نؤكد لكَ أنَ نسبة كبيرة منَ الفتيات الصغيرات والبالغات تعشقنَ اللون الوردي، فهوَ إحدى الألوان الأنثوية اللطيفة التي تُعبّر عن الجمال والراحة، وهوَ بلون الورد ويدّل على الحب والسعادة والبهجة والمودة والنعومة والأنوثة والرقة.

فإذا كانت إحدى منتجاتك تستهدف الفتيات أو النساء بشكلٍ عام، حاول إدخال اللون الوردي بها، وستُلاحظ انجذاب الفتيات لمنتجاتك، ولكن بشكلٍ بسيط فالمبالغة تُشعر الأنثى بالملل منَ اللون والنفور منه.

  • اللون الأخضر: لا يُمكننا تجاهل تأثير هذا اللون على النفس، فهوَ لون الطبيعة والراحة والسكينة والهدوء، فأثناءَ النظر إليه يدّل على السلام الداخلي والثقة، ولذلك أغلب المصممين يعتمدون عليه من أجل جذب عملائهم.

بإمكانك الاعتماد عليه في تصميماتك أيضاً ولكن بطريقةٍ احترافية لجذب العملاء إليك، لأنَ أغلب المصممين يعتمدون على هذا اللون في تصميماتهم.

والآن أصبحت مفاتيح جذب العميل للمنتج الخاص بك في متناول يديك، ما عليك إلّا التركيز على تصميماتك والتناسق في توزيع الألوان بها، لأنَ أغلب الألوان جميلة وجاذبة للنظر، ولكن إذا تمَ توزيعها بشكلٍ عشوائي وغير منتظم، فأنتَ حتماً ستخسر العملاء.

ولا يُمكننا التغاضي عن أهمية الألوان وتأثيرها في حياتنا بشكلٍ عام، فكل شيء من حولنا يستدعي وجود الألوان بهِ، لأنَ الاستمرار في لونٍ واحد أمر ممل للغاية، وكذلك الأمر أثناءَ شراء المنتجات الخاصة بالتجميل أو الملابس أو التكنولوجيا، لأنَ مراعاتك لهذه النقاط ستزيد من نسبة أرباح مبيعاتك بشكلٍ أفضل منَ السابق.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.