الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانسفر وأماكن8 خدمات غريبة موجودة في دولة اليابان

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,004المعجبينإعجاب
10,024المتابعينتابع
194المتابعينتابع

8 خدمات غريبة موجودة في دولة اليابان

خدمات غريبة موجودة في دولة اليابان

عندما نسمع كلمة {اليابان} يتراود إلى أذهاننا تلكَ الوجوه المتشابهة والبلد المتطوّر والنظيف ذو الخدمات العالية، فاليابان ما هيَ إلّا إمبراطورية مكوّنة من آلاف الجزر والتي تُعتبر هوكايدو وشيكوكو وكيوشو وهونشو أهمها وأكبرها مساحة، وهيَ منَ الدول المتطورة جداً التي يطمح كل إنسان بالسفر إليها بسبب جودة التعليم بها وخدماتها المميزة ومناخها المعتدل وشعبها المثقف الذي يفهم الحياة ويعيشها بشكلٍ صحيح.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ جميع مدن اليابان مهمة ورائعة ولكن مدينة طوكيو التي تُعتبر العاصمة، لها مكانة مميزة عندَ السيّاح بسبب جمالها وروعة تفاصيلها، وهذه الدولة مثل أي دولةٍ أخرى لها عادات وتقاليد مميزة بها ربما ستشعر بالغرابة من بعضها أو أنها ليست مهمة في بلدك مثل اهتمامهم بدّقة المواعيد ولهم أسلوب خاص في تناول الأطعمة التي ترتكز بشكلٍ كبير على البقر والأرز والكائنات البحرية ولهم تقاليد مختلفة أثناءَ إجراء مراسم الزواج، وبالرغم من ذلك توجد العديد منَ الخدمات الغريبة التي لن تجدها إلّا في هذه الدولة، فما هيَ أغرب 8 خدمات موجودة في دولة اليابان؟

8 خدمات غريبة موجودة في دولة اليابان

خدمات غريبة في اليابان

صديقي القارئ،، إذا كنتَ من محبي قراءة المعلومات الغريبة عن الدول المختلفة،، نُقدّم لكَ في هذا المقال أغرب 8 خدمات لن تجدها إلّا في دولة اليابان المتطورة:

المراحيض المريحة:

لا يُمكننا مقارنة المراحيض المتواجدة في الأماكن العامة ضمنَ الدول عادةً بمراحيض دولة اليابان، فهذه الدولة تهتم بشعبها إلى درجةٍ فائقة، فحتى المراحيض لديهم تُشعركَ براحةٍ أكبر أثناءَ الدخول إليها، فتوجد موسيقى هادئة تعمّ المكان حتى تشعر بالاسترخاء معَ تواجد معطرٍ للأجواء برائحةٍ فوّاحة حتى تجلس بأريحية، بالإضافة لنظافة المراحيض وتواجد المقاعد الدافئة أثناءَ فصل الشتاء للحدّ من برودة الجو، كما أنهُ يتواجد زر يُمكنكَ الضغط عليه لإخفاء أي صوتٍ مزعجٍ يصدر منكَ أثناءَ وجودك بهِ، فهل لكَ أن تتخيل هذ التنظيم الجميل للمراحيض!

شراء صديق أو حبيب:

لا بدَّ أنكَ تشعر بالغرابة بعض الشيء من هذه الخدمة، ولكنها موجودة بالفعل يا صديقي، فمنَ المعروف أنَ المال لا يُمكنه شراء الأصدقاء الأوفياء والحب الحقيقي، وهذا صحيح، ولكن في دولة اليابان لن تعيش وحيداً ومنعزلاً عن الآخرين، فإذا اضطررتَ للانعزال يُمكنكَ تحميل تطبيق مختص بشركة فاميلي رومانس وتبدأ باختيار شاب أو فتاة ومن ثمَ استئجارهم للذهاب معكَ إلى السينما أو مدينة الألعاب أو المشي أو أي نشاطٍ آخر، كما أنهُ يُمكنكَ استئجار حبيب لعدّة ساعات حتى تُبيّن للأفراد من حولك أنكَ مرتبط وتتخلص من تساؤلاتهم عنك.

حل الواجبات المدرسية:

يُعاني الأطفال عادةً من كثرة المهام الموكلة إليهم من قِبَل المدرسة، وأحياناً يزداد الأمر بهم إلى الشعور بالملل والضغط النفسي عليهم، ومنَ المعروف أنَ اليابانيين لديهم قواعد صارمة في الدراسة وواجبات مكثفة، ولكن إذا كانَ الطفل منشغلاً أو يشعر بالتعب والملل من كثرة حل الواجبات، فالحل في منتهى السهولة بسبب تواجد شركة تضمّ عدداً منَ العملاء، هدفهم الرئيسي هوَ تقليد خط الطفل ونسخه بطريقةٍ دقيقة والبدء بحل واجباته عوضاً عنه، وبالطبع هذه الخدمة مأجورة وتحتاج إلى دولاراتٍ عديدة لإنجازها.

تنظيف الأذن العميق:

هذه الخدمة تُعتبر من أفضل الخدمات التي يحبها اليابانيين بالرغم من أنها غريبة، ولكنهم يلجؤون إلى الأشخاص الذينَ يملكون مراكزٍ مختصة بتنظيف الأذن، ويبدؤون بالجلوس على كرسي مريح جداً معَ الاستماع إلى موسيقاهم المفضلة، ومن ثمَ يبدأ العامل بتنظيف أذنهم وتدليكها والتخلص منَ الشمع، وبالفعل لاقت هذه الخدمة إقبالاً كبيراً عليها حتى افتتحت عدّة مراكز في العديد من مدن اليابان.

الاعتذار أو البكاء بدلاً عنك:

يا لها من خدمةٍ غريبة! هل لكَ أن تتخيل شخصاً آخر يبكي عنك أو يُقدّم اعتذار لشريكة حياتك أو لأصدقائك أو لمديرك في العمل؟ نعم إنها موجودة في دولة اليابان، فيُمكنكَ استئجار فرد مقابل مبلغٍ مالي ومن ثمَ تطلب منهُ طريقة الاعتذار التي تُريده أن يتحدث بها سواءً خلالَ الدردرشة معَ الطرف الآخر أو مقابلته شخصياً، وبالرغم من أنَ المشاعر لا يُمكن شرائها ولكن حتى البكاء يُمكنكَ استئجار شخص ليبكي بدلاً عنك في المآتم والأحزان.

فنادق الكبسولة:

إذا كنتَ في هذه الدولة ولا تملك المال الكافي حتى تنام في فندقٍ متوسط السعر أو مرتفع، فما عليكَ إلّا الاستعانة بفنادق الكبسولة التي خُصصت للأفراد الذينَ يبحثون عن أماكنٍ للنوم رخيصة الثمن، فيُمكنكَ قضاء ليلتك بكل أريحية داخلها، صحيح أنها غير واسعة وضيقة نوعاً ما، ولكن كل شيء يحتاجه الفرد موجود بداخلها، فهيَ كبسولة مغلقة وتحتوي على سريرٍ مريح ومكان لوضع الأمتعة وحمام ضمنَ الفندق.

مقهى خاص بالقطط:

هل تُريد تجربة تربية القطط ولكنكَ متردد في شراء واحدة؟ حسناً، الحل في متناول يديك، فالعديد منَ الأفراد يعشقون تربية الحيوانات الأليفة ومنها القطط، ولذلك يلجؤون إلى شرائها والاعتناء بها، ولكن البعض منهم يخاف من هذه التجربة ويعتقد أنها مسؤولية كبيرة عليه، ولذلك صممت اليابان مقهىً مخصص للقطط، بإمكانك الدخول إليه وطلب مشروبك المفضل واختيار القطة التي أعجبتك ومن ثمَ الجلوس معها واللعب ومداعبتها، حيثُ يُتيح لكَ هذا المقهى فرصة مثالية للتعرّف على ذاتك إذا كنتَ قادر على تربية حيوانٍ أليف أم لا.

خدمة الروبوتات:

يا لها من خدمةٍ متطورة ورائعة في الوقت ذاته، إذا كنتَ تعيش في بعض البلدان المتطورة، ستُلاحظ أنَ عمل الروبوتات في الفنادق والمشافي أمر طبيعي، ولكن حتى في المطاعم استعانت دولة اليابان بهم، فبدلاً من انتظار وجبتك لعدّة دقائق ومن انتظار العامل حتى يأتي إليك ويسألك عن الطلب، يُمكنكَ التحدث معَ الروبوت خلالَ ثوانٍ عن طلبك وهوَ سيُفصل لكَ كل ما تريده بدون تضييع الوقت، وما هيَ إلّا عدّة لحظات حتى تتناول وجبتك المفضلة باستمتاع.

دائماً تُذهلنا دولة اليابان بابتكاراتها واختراعاتها التي تُفيد الجنس البشري وتُسّهل عليه الحياة اليومية، فهيَ من أكثر الدول التي تعتمد على التنظيم والتدقيق وإدراك أهمية الوقت، فكل دقيقة تعتبرها ثمينة ويجب استغلالها قدر الإمكان لتحقيق الفائدة، عوضاً من تضييع الوقت على أشياء غير مفيدة، فتارةً تُلاحظ أنها تبني عدّة سفن قتالية للأسطول البحري لديها وتارةً تلاحظ أنها تبني الحمامات الشفافة التي تُساعد الفرد على قضاء حاجته بكل أريحية، فيُمكن ملاحظة أنها تهتم بكل صغيرةٍ وكبيرة لتطوير نفسها وتطوير شعبها.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

المقالة السابقةأعراض داء القطط
المقالة التاليةعلاج الصعوبة في البلع

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة