الأحد, نوفمبر 28, 2021
فنجانجمال وعناية8 نصائح للعناية بالشعر للمحجبات

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,016المعجبينإعجاب
10,073المتابعينتابع
194المتابعينتابع

8 نصائح للعناية بالشعر للمحجبات

8 نصائح للعناية بالشعر للمحجبات

كل فتاة تهتم بأدّق تفاصيل جمالها وخاصةً شعرها، فتُحاول أن تعتني بهِ بشكلٍ مستمر من أجل الحفاظ على صحتّه ونعومته كُلّما تقدّمَ بها العمر، وبالفعل الشعر وفروة الرأس كغيرها من أجزاء الجسم الأخرى تحتاج إلى العناية الفائقة بها لأنَ الكثير منَ الفتيات تُعاني من ضعف بصيلات الشعر وبالتالي حدوث فراغات متفرقة أو تساقط حادّ أو بهتان اللون أو تقصف خصلاته، والعوامل الخارجية تُؤثر عليه بشكلٍ كبير من حيث أشعة الشمس فوقَ البنفسجية في أوقات الذروة ونقص الترطيب الداخلي ونقص الحصول على الغذاء اللازم.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الحجاب زينة المرأة وخاصةً في دولنا العربية المسلمة ترتدي الكثير منَ الفتيات الحجاب أثناءَ خروجها منَ المنزل، ولكنها لا تعي الطريقة الصحيحة لوضعه على الشعر، فأغلب النساء تختار أي نوعٍ منَ الأقمشة وتضعها على شعرها وبالفعل يتعرّض الشعر في هذه الحالة إلى نقص الأوكسجين بسبب المواظبة على لف الخصلات معَ بعضها وإغلاقها بالحجاب، ومن هنا أغلب الفتيات المحجبات تُعاني من هشاشة الخصلات وبهتان اللون وأحياناً وجود قشرة وحكة بسبب الاحتكاك معَ نوع القماش الرديء وبسبب الحرارة الزائدة في فصل الصيف وتراكم البكتيريا والعرق، ولذلك ما هيَ أفضل 8 نصائح للعناية بالشعر للمحجبات؟

أفضل 8 نصائح للعناية بالشعر للمحجبات

أفضل 8 نصائح للعناية بالشعر للمحجبات

صديقتي الرائعة،، إذا كنتِ تُعانين من تساقط الشعر أو فقدان لمعانه وحيويته وخاصةً إذا كنتِ منَ الفتيات الملتزمات بارتداء الحجاب،، نُقدّم لكِ في هذا المقال أفضل 8 نصائح عليكِ اتباعها للعناية بشعرك:

الحرص على تجفيف خصلات الشعر:

إنها واحدة من أبرز العادات السيئة بحق الشعر أن ترتدي المرأة حجابها فورَ انتهائها منَ الاستحمام ومن ثمَ تخرج إلى الهواء الطلق باعتقادها أنها تُساعد على تجفيفه بواسطة الحجاب، ولكن عليكِ الحذر من هذه العادة المدمرة للشعر والتي تُسبب الإصابة بنزلات البرد أيضاً إلى جانب الحكة والرائحة الكريهة.

فبعدَ خروجك منَ الحمام حاولي الانتظار مدة 5 دقائق ومن ثمَ سرحي شعرك بفرشاةٍ لها أسنان واسعة واستعيني بالسيشوار على درجة حرارة معتدلة من أجل التأكدّ من تجفيفه، وبعدَ ذلك يُمكنكِ ارتداء الحجاب والخروج بكل أريحية.

ربط الشعر أسفل الحجاب:

للأسف الكثير منَ الفتيات تعتقد أنَ شعرها لن يتأثر بشيء إذا استمرت على نفس التسريحة لعدّة أشهرٍ متتالية، ولذلك تلجأ إلى تسريحه بطريقةٍ خاطئة وتستخدم ربطة الشعر بحيث تعمل على شدّ خصلات شعرها منَ الأمام وإحكامها جيداً ممّا يمنع الشعر منَ التنفس ويُساعد على زيادة تساقطه.

وأفضل طريقة هيَ تغيير تسريحات شعرك أسفل الحجاب في كل مرة تخرجين بها، فحاولي عمل ذيل الحصان عن طريق الاستعانة بربطة منَ القماش وتجنب ربطات الأستيك، وحاولي عمل كعكة مرخية في المرة التالية ومن ثمَ ضفيرة إذا كانَ شعركِ متوسط الطول أو كعكتين مرتخيات إذا كانَ شعركِ طويلاً، فهذه الطريقة رائعة وبسيطة وتمنحكِ ثقة أكبر بالنفس ولا يتفكك شعرك أسفل الحجاب.

شراء قمطات متعددة:

إنَ القمطة الصغيرة التي تُغلقين بها شعرك قبلَ وضع الحجاب تُعدّ مصدراً للبكتيريا والزيوت الناتجة منَ الشعر، والكثير منَ الفتيات تستمر في ارتدائها على عدّة أيامٍ متتالية بحيث تنتقل هذه الزيوت في كل مرة إلى خصلات شعرها وتحتك بها، وتشعر فيما بعد برائحة شعرها الكريهة بالرغم من أنها تضع شامبو ذو رائحة لطيفة.

والحل الأفضل هوَ الحصول على عدّة قمطات بسيطة ولا تحتوي على عقدٍ في نهايتها من أجل تجنب عرقلة الخصلات بها، وتغييرها بشكلٍ يومي والحرص على تنظيفها جيداً بعدَ العودة من نهارٍ طويل مليء بالعمل إلى المنزل.

اختيار نوع الحجاب:

أفضل طريقة للعناية بالشعر للمحجبات هيَ اختيار نوع الحجاب قبلَ شرائه، فأغلب النساء تختار أي نوعٍ سواءً من خامة صناعية وتشعر بالغرابة منَ الشعور بالحرّ منه وظهور الروائح في خصلاتها وزيادة تعرّقها، ومن هنا عليكِ اختيار عدّة ألوان منَ الحجاب بحيث تُلائم ملابسك اليومية وخاصةً اللونين الأبيض والأسود، ومن ثمَ ضرورة اختيار نوع منَ الحرير الطبيعي أو القطن حتى لا تضطرين للشعور بالحرّ والتعرّق الزائد، ويُمكنكِ اختيار نوع حجاب الفسكوز المريح للشعر أو المصنوع منَ الكتان كونهُ ناعم وذو جودة عالية.

استخدام الماسكات الأسبوعية:

الشعر تلقائياً سيتعرّض للضعف والتساقط إذا لم تتم العناية الخارجية بهِ بطريقةٍ صحيحة، ومن أفضل الطرق للعناية بالشعر للمحجبات هيَ تدليك فروة الرأس والخصلات بإحدى الماسكات الطبيعية التي تتضمّن التدليك بزيت جوز الهند وزيت الخروع أو زيت الأرغان أو اتباع خلطة البيض معَ الأفوكادو من خلال مزج حبة أفوكادو مهروسة معَ صفار بيضة أو من خلال ماسك العسل والفراولة.

 فهذه الخلطات ستزيد من تدّفق الدم إلى بصيلات الشعر وتُساعد الخصلات في الحصول على الغذاء اللازم وتزيد من نسبة الحيوية والنضارة والرطوبة وتُعوّض نقص العناصر الغذائية التي فقدتها البصيلات.

تهوية الشعر:

تلتزم الكثير منَ السيدات بالعمل في الخارج لساعاتٍ طويلة وتضطر إلى ارتداء الحجاب دونَ خلعه بسبب تواجدها في مكان العمل، ولذلك الشعر يفقد حيويته ويتعرّض لنقص الأكسجين بسبب عدم وصول الهواء إليه فتزداد الحكة والزيوت، ولذلك يُفضّل أن تُساعدي شعرك بعدَ العودة إلى المنزل على تعريضه للتهوية وتسريحه بطريقةٍ لطيفة وتدليكه بأطراف أصابعك.

فنلاحظ أنَ بعض الفتيات تعود إلى المنزل وتعتمد على تسريحة الكعكة طوالَ الوقت دونَ أن تعي أهمية تهوية خصلات شعرها.

اتباع نظام غذائي صحيّ:

إذا كنتِ تُريدين الحصول على شعر لامع وصحيّ حتى لو ترتدي الحجاب يومياً لأوقاتٍ طويلة، فعليكِ التركيز على تناول الفيتامينات الخاصة بالشعر من خلال الحصول عليها طبيعياً بالفواكه والخضار وضرورة الحصول على الزنك والحديد وفيتامين ج، ويُفضّل التركيز على هذه الأطعمة {الزبادي، الخضار الورقية، البيض، الأفوكادو، الحبوب الكاملة، المكسرات، أوميغا 3}.

التعرّض للشمس:

صحيح أنَ أشعة الشمس الحادّة ضارّة بالشعر ولكن في أوقات الذروة فقط، وشعرك عندما تُغطينه بالحجاب يتعرّض لنقص في فيتامين د بهِ، ويُفضّل أن تخرجي إلى حديقة المنزل وتُحاولي الجلوس قليلاً في أشعة الشمس خلالَ الصباح الباكر أو قبلَ الغروب لاكتساب هذا الفيتامين ولو لمدة 30 دقيقة بشكلٍ يومي، وستُلاحظين الفرق بعدَ عدّة أسابيع في ازدياد حيوية ولمعان شعرك أكثر منَ السابق.

عنايتك بشعرك والمحافظة عليه ستزيد من جاذبيتك ومن ثقتك بنفسك ولا تحتاجين إلى الذهاب لمراكز العلاج الباهظة من أجل إعادة اللمعان والكثافة إليه، فبعض الخطوات البسيطة وغير المكلفة ستزيد من حيويته وتُعيد الحياة إليه.

وكنصيحة أخيرة حاولي غسل شعرك بشكلٍ معتدل مرتين أسبوعياً معَ ضرورة وضع السيروم الواقي منَ الحرارة والبلسم بعدَ الشامبو وتطريف الشعر كل شهرين تقريباً وتجنب استخدام المواد الكيماوية أو الحرارة العالية عليه للحصول على أفضل نتيجة.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

المقالة السابقةأفضل عطر عود
المقالة التاليةما هي قصة العالم جريجور مندل؟

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا