تعرّف على EMS تقنية التحفيز الكهربائي للعضلات

تقنية التحفيز الكهربائي للعضلات
()

EMS تقنية التحفيز الكهربائي للعضلات

يوجد الكثير منَ الأشخاص الذينَ يعانون منَ الضغوطات اليومية والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم، ولا يجدون وقتاً فارغاً للذهاب إلى النوادي الرياضية والعناية بأجسادهم وذلكَ بسبب ساعات عملهم الطويلة، ولكن تقنية EMS تقنية التحفيز الكهربائي للعضلات وفرت عليهم سهولة وراحة أكبر، فما هيَ تقنية EMS؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky Newsالإخباري، أنَ تقنية EMS هيَ عبارة عن تقنية التحفيز الكهربائي للعضلات وذلكَ من خلال إرسال ومضات كهربائية لتحفيز عضلات الإنسان بنسبة 80% بجهد ووقت أقل.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ بعض الأشخاص يلجؤون أحياناً إلى العمليات الجراحية أو عدم التزامهم بنمط حياة صحيّ وذلكَ بسبب صعوبة حياتهم المهنية واليومية، ومن هنا يأتي دور العلم عندما تمَ إطلاق هذه التقنية المحفزة للعضلات في دولة ألمانيا من عام 2007.

علاوة على ذلك، تعمل هذه التقنية على تنشيط خلايا العضلات خلال نصف ساعة فقط وذلكَ عن طريق ارتداء سترة خاصة موّصلة بعشرة أقطاب كهربائية وموزعة على أجزاء العضلات كالبطن وأسفل الظهر والقدمين والذراعين والصدر، وتوصل هذه السترة بجهاز EMS ويقوم هذا الجهاز بإرسال عدّة ومضات تجعل الشخص يقوم بتمارين متنوعة وبسيطة جداً من خلالها.

ونوّد الإشارة إلى أنَ مدة الومضات تختلف من شخصٍ لآخر بحسب مدى قدرة تحمله، فيوجد برنامجان في هذا الجهاز الأول يعتمد على ومضات كهربائية لأربع ثوانٍ والتوقف أربع ثوانٍ أخرى، والآخر يتخلص منَ الدهون حيث ترسل فيه ومضات مستمرة بلا توقف، وقوّة الومضات تتنوّع فهيَ تتراوح بينَ اثنين إلى تسعة واط.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق