KFC يضيف قطع الدجاج المطبوعة ثلاثية الأبعاد مع اللحم المزروع في المختبر إلى قائمته

KFC يضيف قطع الدجاج المطبوعة ثلاثية الأبعاد مع اللحم المزروع في المختبر إلى قائمته
()

إذا كنتَ تشتهي بعض من قطع الدجاج المقلية، فربما يمكنكَ الحصول عليها من بعض الطبعات ثلاثية الأبعاد من KFC.

وبحسب التقرير الذي وردَ في موقع {ماشبل} الأمريكي، أنه أعلنت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة رسمياً عن بدء شراكتها مع مختبر أبحاث روسي يسمى D Printing Solutions، وهدف هذه الشراكة هو تطوير التكنولوجيا لما تسميه {بلحم المستقبل}، أو باسم آخر وهو {لحم الدجاج المنتج في المختبر}، كما أنها ستكون شهية للغاية.

بالإضافة إلى ذلك، أن عملية إنتاج الدجاج المطبوع بطريقة ثلاثية الأبعاد سيكون أكثر صداقة للبيئة من اللحوم العادية، كما أنه سيبدو طعمه كمذاق الدجاج الأصلي المتواجد في محلات الوجبات السريعة.

بالتأكيد يراود ذهنك عدة أسئلة ومنها كيفَ سيكون هذا الأمر ممكناً؟

فمن الجدير بالذكر، أنه وفقاً للبيان الصحفي الذي ذكرَه موقع {ماشبل}، أنها تعمل تقنية الطباعة الحيوية المُضافة باستخدام خلايا الدجاج والمواد النباتية، مما يسمح لها بإعادة إنتاج طعم ولحم كلحم الدجاج العادي.

وذلكَ باستخدام طريقة الطباعة الحيوية، فلا يزال بإمكانك أن تدمج جميع المغذيات الدقيقة نفسها التي تحصل عليها من تناول الدجاج، ولكن دونَ تضمين مجموعة من الإضافات المستخدمة في الزراعة والزراعة التقليدية، لذلك، يمكنكَ أن تطمئن إلى أنها ستكون أكثر صحة بالنسبة لكَ، كما أنها ستكون أكثر أخلاقية، حيث ترى أنه لايوجد أي حيوان يتضرر في هذه العملية.

وبحسب ماوردَ في البيان الصحفي أيضاً أنه أجريت دراسة منذ فترة من الزمن في مجلة علوم وتكنولوجيا البيئة الأمريكية وتنص هذه الدراسة على: أن تكون تكنولوجيا زراعة اللحوم من الخلايا لها تأثير سلبي ضئيل على البيئة، وهذا سيسمح بإنخفاض استهلاك الطاقة أكثر من النصف مع خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري 25 مرة وأقل بمئة مرة من الأراضي لاستخدامها لإنتاج اللحوم التقليدية القائمة على الزراعة.

وينبع الحماس من أجل الدجاج المطبوع ثلاثي الأبعاد من الاتجاه المتزايد لبدائل اللحوم مثل Beyond MeatImpossible Foods، بمافي ذلكَ سلاسل وجبات سريعة KFC ومحلات السوبر الماركت.

ومن ناحية أخرى، فإن Impossible Foods and Beyond Meat هي نباتية بنسبة 100% لذا إذا كنتَ شخصاً نباتياً، فمن المحتمل أن ترغب في إجراء بعض الأبحاث قبل الغوص في طلب واحدة من هذه القطع.

بالإضافة إلى ذلك، بينما يركز مختبر أبحاث الروسي على الجانب العلمي، ستوفر سلسلة KFC جميع مكوناتها مميزة مثل التوابل والخبز، وذلكَ لإعطاء النكهات المتعارف عليها ولمساعدتك أيضاً على نسيان أن ماتأكله ليسَ دجاجاً في الواقع ، بل شبيه بهِ.

وبالطبع سيتطلب ذلك اختبار ذوقكَ الخاص للتأكيد على طعم الدجاج، ويُقال أنه سيتم التوصل للمنتج النهائي في فصل الخريف من عام 2020 في موسكو، دونَ معرفة متى يمكننا توّقع وصوله إلى القوائم ضمن الولايات المتحدة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق