ما هي أبرد مدينة على وجه الأرض؟

[faharasbio]

اقتربَ فصل الشتاء وتشعر أحياناً في هذه الأوقات بالقليل منَ البرد، ويشتدّ هذا البرد في ذروة فصل الشتاء، ولكن مهما كانت منطقتكم فأنتَ أهون بكثير من مدينة ياكوتسك الروسية التي تعد أبرد مدينة على وجه الأرض، حيث تصل درجة حرارتها إلى 47 درجة تحتَ الصفر.

أبرد مدينة على وجه الأرض

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews الإخباري، أنَ فصل الشتاء قارس جداً في روسيا ولكن مدينة ياكوتسك التي تقع ضمن منطقة سيبيريا تُعدّ من أبرد المدن على وجه الأرض، فهيَ قريبة جداً منَ القطب الشمالي.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ أدنى درجة حرارة وصلت إليها هذه المنطقة في الشتاء السابق هيَ 47 درجة تحتَ الصفر، وهذا الأمر ليسَ غريب على هذه المنطقة فهيَ مشهورة بالبرد القارس بها، البرد الذي لا يستطيع تحمله أي كائن حي وما إن تذهب إلى هناك حتى تشعر نفسكَ أنكَ أصبحتَ شبيهاً بالرجل الثلجي من شدّة البرودة.

علاوة على ذلك، متوسط درجة الحرارة لهذه المنطقة يصل إلى 40 درجة تحت الصفر عادةً في شهري نوفمبر وديسمبر، وعلينا بالذكر أنَ هذه المنطقة أيضاً سجلت أدنى درجة حرارة منَ البرودة في عام 1911 حيثُ وصلت إلى 60 درجة تحتَ الصفر.

والسكان الأصليين لهذه المنطقة يأخذون احتياطاتهم بالكامل، وهم مُعتادون على أجوائها ولكن تظل بعض المُجازفات والصعوبات التي يُعانون منها أثناءَ خروجهم منَ المنزل لشراء حاجاتهم اليومية.

إقرأ أيضًا: أبرد 10 مناطق في العالم.

[ppc_referral_link]