أشخاص ممنوعون من تناول البطيخ الأحمر

[faharasbio]

البعض منّا ينتظر فصل الصيف لتناول جميع أنواع الفواكه الشهية والطازجة، ومن أهم الفاكهة الموجودة في فصل الصيف هي {البطيخ الأحمر}، فالبطيخ طعمهُ لذيذ جداً ومفيد لصحة الجسم أيضاً، كما أنه يحتوي على عناصر كبيرة من البوتاسيوم والمانجنيز والليكوبين والفيتامينات ويعمل أيضاً على ترطيب الجسد من الداخل لاحتوائهِ على كميات كبيرة من المياه.

ولكن بحسب ماذكرَ التقرير في Tellerreport، أنَ البطيخ على قدر فوائده الكبيرة والعظيمة للجسم، على قدر الخطورة التي يشكلّها للبعض أثناءَ تناولهم وذلكَ لاحتوائه على عناصر معينة تؤثر على صحتهم الجسدية.

فقد أشارت الدكتورة {سفيتلانا فوس} وهيَ خبيرة روسية في مجال التغذية: أنَ البطيخ الأحمر قد يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة للأشخاص الذين يعانون من وجود عدة مشاكل في الجهاز الهضمي، وقد يُصاب البعض ببعض الأعراض المزعجة {كالإسهال، وحصى الكلى، والتهابات القولون} وغيرَها من الأعراض الأخرى، وهذا السبب الرئيسي لخطورة البطيخ الأحمر على بعض الأشخاص.

وأكدّت هذه الدكتورة أيضاً على الابتعاد عن البطيخ الأحمر لجميع الأشخاص الذين يعانون من هذه المشاكل المزمنة، فهو يُسبب أيضاً أمراض البروستات.

وأشارَت أيضاً هذه الطبيبة إلى الفوائد العظيمة التي يقدّمها البطيخ الأحمر للانسان العادي أو الغير مُصاب بأمراض مزمنة أو مشاكل في الجهاز الهضمي، وأكدّت أيضاً أنهُ يُمكنهم تناوله كمية كافية منهُ وذلكَ لترطيب الجسم داخلياً ولأنه يحتوي على نسبة 100% من المياه المفيدة للجسم.

كما أنها نصحت بعض الأشخاص الذين يحبون تناول البطيخ بتناول كمية تُقدّر بحوالي 200 غرام يومياً مع ضرورة الحرص على أنه الموسم الطبيعي للبطيخ، والابتعاد عن تناول الفاكهة في غير مواسمها الطبيعية فمنَ الممكن أن تكون ضارة لصحة الجسم لاحتوائها على مواد النترات المُسّرعة لعملية نضوجها.

[ppc_referral_link]