ما هي أعراض عدم تحمل الهستامين؟

[faharasbio]

مضادات الهستامين منَ الوصفات التي يصفها أغلب الأطباء للمرضى الذينَ يُعانون منَ الحساسية {كسيلان الأنف والرشح} بالإضافة إلى أنهُ يُمكن استخدامها للغثيان والقيء والربو والدوخة ومرض باركنسون، ولكن يوجد بعض الأشخاص غير قادرين على تحمل الهستامين فتتشكّل لديهم حالة مرضية سببها نقص أنزيم ديامين أوكسيديز، فما هيَ أعراض عدم تحمل الهستامين؟

أعراض عدم تحمل الهستامين

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ الدكتور {كريستوف ليبيش} أشارَ أنَ أنزيم ديامين أوكسيديز يقوم بتفكيك الهستامين أثناءَ تناول بعض الأطعمة التي تحتوي عليه {كالسبانخ والشوكولاتة والحمضيات والأناناس والطماطم والنقانق} وغيرها منَ الأطعمة الأخرى.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذا الطبيب أشارَ إلى عدّة أعراض تظهر على الشخص يكون فيها غير قادراً على تحمل الهستامين منها {الحكة، الطفح الجلدي، الرشح، انسداد الأنف، آلام البطن، خفقان القلب، الإرهاق، احمرار الجلد، الصداع، الدوار}.

علاوة على ذلك، إذا شعرتَ بأيّ من هذه الأعراض عليكَ استشارة الطبيب المختص على الفور، فالطبيب سيقوم في هذه الحالة بوصف الأدوية التي تحتوي على الكورتيزون ومنحك بعض النصائح التي تُساعدك في التغلب على أعراض عدم تحمل الهستامين بالإضافة إلى تجنب تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على الهستامين كالأطعمة التي ذكرناها في الأعلى.

[ppc_referral_link]